السماء تمطر ثلوج بالقاهرة والمحافظات.. ووالد فتاة المعادى يبكى بعد إحالة القتلة للمفتى.. وموعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة.. وترشيح محمد صلاح لجائزة الأفضل.. فى نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع.. فيديو

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 05:12 م
السماء تمطر ثلوج بالقاهرة والمحافظات.. ووالد فتاة المعادى يبكى بعد إحالة القتلة للمفتى.. وموعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة.. وترشيح محمد صلاح لجائزة الأفضل.. فى نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع.. فيديو نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمطارٌ رعديةٌ ثلجية غزيرة تشهدُها القاهرة والمحافظات ضربت الطرق فجأة، تسبب فى شللٍ مرورى كبير، وتراكمت المياه وسط الشوارع فى العديدِ من المناطق بشكلٍ ملحوظ.

 

وتناولت نشرة الرابعة التى أعدها محمد محسوب، وقدمتها آلاء شتا الحديث عن الأمطار وسوء حالة الطقس، حيث شهدت العديد من المحافظات موجةً من الطقسِ السيئ، وهطول الأمطار الغزيرة اليوم الأربعاء، وكثفت الأجهزة التنفيذية والصرف الصحى بالمحافظات أعمال تصريف مياه الأمطار بعد الشلل الذى سببته للحياةِ العامة.

 

وضربت موجة أمطار القاهرة والمحافظات وأدت لشللٍ مرورى بالكثير من المناطق، وأصدرت عددًا من المحافظات قرارا بتعطيلِ الدراسة بالمدارس والمعاهد الأزهرية، وكذا منح جميعَ العاملين بالمديريات الخدمية والجهات التابعة لها والتى نقلت اختصاصاتهَا للوحداتِ المحلية إجازة، ومن المتوقع أن تستمر الإجازة فى العديد من المحافظات غدًا مع استمرار موجة الطقس السيئ.

 

وتحدثت النشرة عن إثناء الرئيس عبد الفتاح السيسى، على الدورِ الذى يقوم به رجال القوات المسلحة فى ضوءِ النجاحات التى تحققت فى مجال الأمن والاستقرار وفرض التوازن الاستراتيجى فى المنطقة.

 

 واجتمع الرئيس اليوم، مع الفريق أول محمد زكى القائدُ العام للقوات المسلحة وزيرُ الدفاع والإنتاج الحربى، وذلك بحضور الفريق عباس حلمى قائد القوات الجوية.

 

ووجه الرئيس بالاستمرار فى الحفاظ على أعلى درجات الاستعداد والجاهزية لحمايةِ أمن مصر القومى فى ظلِ التحديات الكبيرة التى تمرُ بها المنطقة.


 ووجّه الدكتور مصطفى مدبولى، بضرورةِ العمل على سرعةِ البدء فى إجراءاتِ صرف المنحة الخاصة بالعمالةِ غير المنتظمة؛ وذلك تنفيذًا لتكليفاتِ الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

 

وكلف رئيسُ الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وزير المالية بتوفيرِ التمويل اللازم لعمليةِ الصرف، على أن يتم التنسيق مع وزير الاتصالات لإرسالِ الرسائل النصية للمستفيدينَ، وسرعة تحديد موعدً لصرفِ المنحة لهم، وذلك خلال الاسبوع الاول من شهر ديسمبر المقبل.

 

وإلى خبرٍ متعلق بجائحة كورونا أيضًا، حيث قررت جامعةُ قناة السويس، فصل 11 طالبة بالمدينة الجامعية، ومجازاة ثلاثة موظفين، لمخالفتِهم الإجراءاتِ الاحترازية وعدم ارتداء الكمامات.

 

وأكدت الجامعة، على أهمية تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمدن الجامعية ومتابعة عملياتِ التعقيم المستمرة وتوفير أوجه الراحة للطلاب داخل المدن الجامعية، مع التأكيد على ارتداء الكمامات ومنع التجمعات الطلابية.. وفى حالة عدم الالتزام بالإجراءاتِ الاحترازية سيتم فصل الطلاب على الفور.

 

وتحدثت عن استكمال محكمةُ جناياتِ القاهرة محاكمة قتلة "مريم" فتاة المعادى اليوم، حيث دفع محامى المتهم الأول، بعد وجود نية القتل العمد، مؤكدًا أن القضية لا يوجد بها أى وجودٍ لشبهة القتل العمد، حيث قال إن شنطتَها كان بها 85 جنيهًا وكان يمكنها أن تتركَها، فيما أبدى والد المجنى عليها اعتراضَه بالابتسامةِ الحزينة.

 

وأمرت المحكمة، بإحالةِ المتهم الأول والثانى إلى فضيلة المفتى لإبداء الرأى الشرعى فى إعدامِهما وتأجيل القضية لجلسة 30 ديسمبر للحكم.

 

ورياضيًا أكد وكيل أعمال محمد الشناوى حارس مرمى النادى الأهلى أن حالة اللاعب جيدة، وجميعَ المسحاتِ السابقة أثبتت عدم إصابته.

 

 وأكد أن اللاعبون الكبار مثل الشناوى، يبتعدون عن السوشيال ميديا، خاصة فى ظلِ الضغط الكبير الذى يتعرضون له، مشددًا على أنه يشارك فى التدريباتِ الجماعية، موضحًا أن كل اللاعبين بلا استثناء ستظهر نتائجهم مساء اليوم.

 

 كما تناولت من أخبار الرياضة أيضًا، أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قائمة المرشحين لجوائز (the best) للأفضل فى العالم خلالَ العام الجارى بناءٍ على الإنجازاتِ التى حققها اللاعبون والمدربون وحراس المرمى فى الفترة من 8 يوليو 2019 إلى 7 أكتوبر 2020، وذلك خلالَ الحفلِ الافتراضى الذى سيقام 17 ديسمبر من العام الجارى.

 

وتتعدد الطرق التى يتم عن طريقُها اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب فى العالم، وذلك بعد الإعلانِ عن قائمةِ المرشحين فى الفترةِ المقبلة.

 

وتناولت النشرة الحديث عن أخبار الطقس مجددًا، وبالتحديد توقعات غد الخميس، حيث أكدت الهيئةُ العامة الأرصاد، ضرورة توخى الحذر فى أماكن تساقط الأمطار وعلى قائدى المركبات أخذ الحيطة بسبب انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الأمطار وتكون الضباب، مشددتا على أن موجةَ الأمطار مستمرة حتى يوم الجمعة القادمة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس : القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 16، أسوان العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة