أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية اليونان ينتقد تركيا بسبب نشاطها غير القانونى فى شرق المتوسط

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 01:16 م
وزير خارجية اليونان ينتقد تركيا بسبب نشاطها غير القانونى فى شرق المتوسط وزير الخارجية اليونانى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير خارجية اليونان، نيكوس دندياس، أن تركيا لا تترك هامشا لحوار بناء، وتواصل نشاطها فى شرق المتوسط، جاءت تلك التصريحات بحسب ما أوردته قناة العربية الإخبارية عبر شريطها العاجل.

 

واشترط الوزير اليونانى توقف تركيا للنشاطات غير القانونية قبل إجراء أى حوار

 

وجدد وزير التجارة الخارجية الفرنسى فى تصريحات لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، عمل بلاده مع الأوروبيين للدفاع عن السيادة والتصدى للممارسات التركية شرقى المتوسط أو فى ليبيا وسوريا.

 

فى غضون ذلك، ذكرت وزراة الدفاع الألمانية، أمس الاثنين، أن تركيا منعت قوات ألمانية -تعمل ضمن عملية "إيريني" التابعة للاتحاد الأوروبي- من تفتيش سفينة شحن تركية فى البحر المتوسط، يُشتبه فى قيامها بنقل أسلحة إلى ليبيا.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة - وفقا لما نقلته صحيفة "دى فيلت" الألمانية فى نسختها الإلكترونية - أن جنودا من الفرقاطة "هامبورج" صعدوا على متن السفينة التركية، أمس الأحد، لتفتيش حمولتها، لكنهم اضطروا لإيقاف عمليات التفتيش والانسحاب بعد أن قدمت تركيا -بعد وقت قصير- احتجاجًا لقيادة العملية الأوروبية المسؤولة عن تنفيذ حظر الأسلحة المفروض من الأمم المتحدة على ليبيا.

 

كانت تركيا، على مدى الأشهر الماضية، قد فاقمت من تدخلاتها فى الملف الليبى، داعمة حكومة الوفاق بوجه الجيش، بالأسلحة والعتاد، كما ضخت آلاف المرتزقة السوريين، وزجت بهم فى معارك بالعاصمة طرابلس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة