أكرم القصاص - علا الشافعي

صور العالم هذا الصباح.. قبل ساعات من الانتخابات الأمريكية ترامب يتعهد بالقضاء على فيروس كورونا.. ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا لـ76 قتيلا ونحو 950 مصابا.. 23.7 % نسبة التصويت على التعديلات الدستورية في الجزائر

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 09:00 ص
صور العالم هذا الصباح.. قبل ساعات من الانتخابات الأمريكية ترامب يتعهد بالقضاء على فيروس كورونا.. ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا لـ76 قتيلا ونحو 950 مصابا.. 23.7 % نسبة التصويت على التعديلات الدستورية في الجزائر
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم صباح اليوم الإثنين، أحداث عديدة مهمة، كان على رأسها استعداد الولايات المتحدة الأمريكية، لاجراء الانتخابات الرئاسية، يحث تعهد الرئيس دونالد ترامب بالقضاء على فيروس كورونا، وسط حشد من أنصاره فى ولاية كارولينا الشمالية.

فى تركيا ماتزال قوات الحماية المدنية في البحث عن المفقودين أو الناجين من تحت أنقاض الزلزال الذى ضرب البلاد الجمعة الماضية وخلف نحو 950 مصابا، و76 قتيلا، وإلى التفاصيل:-

قبل ساعات من الانتخابات الأمريكية ترامب يتعهد بالقضاء على كورونا
 

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب أنه يترشح كأمريكى فخور متعهدا بالعمل من أجل الأمريكيين فقط ولمصلحتهم ولجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى.

وأضاف خلال فعالية انتخابية من كارولينا الشمالية، هى التجمع الانتخابى الثالث من خمسة تجمعات اليوم، أنه سيحافظ على الولايات المتحدة كأكبر منتج للبترول وسيحافظ على اكتفائها الذاتى من الطاقة وسيجعل الاقتصاد الأمريكى الأفضل على الإطلاق العام المقبل.

وقال إن المرشح الديمقراطى، جو بايدن، لا يستحق الفوز ولا يمكنه إدارة الولايات المتحدة معتبرا أن الرئيس الصينى والروسى يتسمان بالذكاء الحاد، على عكسه، وهاجم ابنه هانتر بايدن الذى وصفه بأنه أشبه بالمكنسة التى تسحب الأموال بشكل به شبهة فساد، متهما إياه بالحصول على الأموال من روسيا وأوكرانيا والصين.

وكرر ترامب مقولته إنه كان يحظى بحياة رائعة قبل الدخول إلى عالم السياسة، لكنه يفعل ذلك من أجل الأمريكيين.

وكشف أن الولايات المتحدة ستقضى على الفيروس، متهما بايدن بأنه سيسعى لغلق البلاد حتى وإن لم يكن هناك داعى لذلك.

وقلل الرئيس من خطورة الفيروس قائلا إنه وزوجته السيدة الأولى أصيبا به وكذلك ابنه بارون، الذى لم يعانى من أعراض وتعافى منه سريعا. ودعا الأمريكيين لإعادة الطلاب إلى المدارس قائلا إن مناعتهم قوية وسيكونون بخير سريعا حتى وإن أصيبوا به. كما دعا الولايات لفتح الأعمال مرة أخرى.

وتابع إن الديمقراطيين يؤيدون المسيرات والمظاهرات حتى العنيفة منها لكنهم يرفضون فتح الكنائس والمدارس والأعمال. وقال إن إدارته أنقذت 2 مليون أمريكى من الموت بالفيروس لأنها تصرفت بشكل سريع.

وتعهد بتوفير لقاح كورونا لكل الأمريكيين بمجرد إعطاء السلطات الضوء الأخضر لذلك.

وعرض الرئيس فيديو لبايدن وهو يقول إنه يدعم اتفاقيات مثل "نافتا"، التى ألغاها ترامب لصالح الأمريكيين. كما عرض لقطات له وهو يقول إنه سيلغى العمل بمادة الفراكين التى تستخدمها كبرى الولايات الصناعية، ولقطات وهو يقول إن "الصين ليست عدوتنا"، كما أشاد بها.

وعرض لقطات وهو يقول إنه يترشح لمجلس الشيوخ وليس الرئاسة، وأخطأ وهو يقول "غدا الخميس الكبير"، ولكن التعبير هو "الثلاثاء الكبير"

الرئيس ترامب
الرئيس ترامب

 

أنصار ترامب
أنصار ترامب

 

ترامب وسط أنصاره
ترامب وسط أنصاره

 

ترامب
ترامب

 

ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا لـ76 قتيلا ونحو 950 مصابا
 

ارتفع عدد ضحايا زلزال أزمير التركية، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد قتلى زلزال ولاية إزمير إلى 76 قتيلا، ونحو 950 مصابا، وفق ما أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد".
 
وفي وقت سابق من، أشارت "آفاد" في بيان إلى استكمال علاج 727 شخصًا في المستشفيات، من أصل 949 أصيبوا جراء الزلزال.
 
وقالت إدارة الكوارث والطوارئ، إن هناك 220 شخصًا لا يزالون يخضعون للعلاج في المستشفيات.
 
وكشفت الإدارة أن المنطقة شهدت 947 هزة ارتدادية، قوة 43 منها فوق 4 درجات، عقب الزلزال الذي وقع الجمعة بلغت شدته 6.6 درجات على مقياس ريختر.
 
 
رفع الأنقاض
رفع الأنقاض

زلزال تركيا
زلزال تركيا

سيارة مدمرة
سيارة مدمرة

منطقة الزلزال
منطقة الزلزال

23.7 % نسبة التصويت على التعديلات الدستورية في الجزائر
 

قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، محمد شرفي، إن النسبة النهائية للإقبال على التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية اقتصرت على 23.7 %.

وكشف محمد شرفي، أن عدد المصوتين خلال الاستفتاء بلغ 5586259، كاشفا عن أن ن النتائج النهائية سيعلن عنها اليوم الإثنين في حدود الساعة 10:00 صباحا بالتوقيت المحلى.

وأعلن في تصريحات نقلها تلفزيون النهار، أنه تم تسجيل عدد من التجاوزات خلال عميلة التصويت على مشروع تعديل الدستور.

وأَضاف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن هذه التجاوزات سجلت بخصوص التعدي على الأملاك، لكنها ليست مهمة ولم تؤثر على مجريات الإستفتاء.

وأشار رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، إلى أن بعض الولايات سجلت نسب مشاركة كبيرة جدا و أخرى سجلت نسبا منخفضة.

وفتحت مراكز الاقتراع في الجزائر أبوابها أمس الأحد، للتصويت في استفتاء على تعديلات في الدستور ضغط الرئيس عبد المجيد تبون من أجلها في مسعى لطي صفحة الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها البلاد العام الماضي.

الاستفتاء على الدستور الجزائري
الاستفتاء على الدستور الجزائري

 

الاستفتاء في الجزائر
الاستفتاء في الجزائر

 

التصويت فى التعديلات الدستورية
التصويت فى التعديلات الدستورية

 

فرز الأصوات
فرز الأصوات

 

 

صور.. "برج خليفة" يتزين بعلم الجزائر احتفالا باليوم الوطني
 

تزين برج خليفة في دبي - أطول برج في العالم - بألوان العلم الجزائري احتفاء باليوم الوطني للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الإماراتية وام.

واكتسى برج خليفة بالألوان الوطنية الجزائرية البيضاء، والخصراء، والحمراء تعبيرا عن الحب والإخاء بين الشعبين والدولتين، كمت تزين برج أدنوك في أبوظبي بألوان العلم الجزائري.

 

برج خليفة
برج خليفة

 

مبنى ادنوك
مبنى ادنوك

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة