نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: تطبيق مواعيد غلق المحال فى ديسمبر.. "فيفا" يتراجع عن إلغاء حفل جوائز الأفضل.. البحرين تعلن تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية مع إسرائيل.. ترامب يواصل عدم الاعتراف بالانتخابات

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 11:00 م
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: تطبيق مواعيد غلق المحال فى ديسمبر.. "فيفا" يتراجع عن إلغاء حفل جوائز الأفضل.. البحرين تعلن تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية مع إسرائيل.. ترامب يواصل عدم الاعتراف بالانتخابات نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد، لأهم وآخرِ الأخبار محلياً وعالمياً حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم حور محمد وهشام عبد التواب.

وجاء على رأس نشرة الحصاد، قالت مصادر حكومية مطلعة لـ"اليوم السابع" إن تطبيق قرار مواعيد غلق المحال التي ستعلن عنها وزارتا التنمية المحلية والسياحة خلال ساعات سيتم تطبيقه من أول ديسمبر، وأضافت أن كل المقترحات تمت مناقشتها اليوم وستكون مواعيد الغلق للمحافظات السياحية مختلفة لتكون فى الواحدة صباحا وحتى الخامسة صباحا، وأشارت إلى أن الورش ستغلق مبكرًا خاصة المتواجدة فى المناطق السكنية، نظرًا لما تسببه من إزعاج للمواطنين.

كما جاء في النشرة، أكد أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، رفض ما تضمنه بيان وزارة الخارجية الفرنسية، من تدخل فى شأن داخلى مصري، ومحاولة التأثير على التحقيقات التى تجريها النيابة العامة مع مواطن مصري، تم توجيه اتهام له اتصالا بأحد القضايا المنظورة أمام القضاء المصرى، وهو المبدأ الذى تلتزم به مصر من حيث الامتناع عن التدخل فى أو التعليق على الإجراءات التى تتخذها سلطات إنفاذ القانون فى الدول الأخرى بما فيها فرنسا.. جاء ذلك ردا على البيان الصحفى الصادر عن وزارة الخارجية الفرنسية، بشأن واقعة القبض على المدير الإدارى للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

وتضمنت النشرة، قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن مصر البلد الوحيدة التي حققت نموا إيجابيا فى الاقتصاد فى 2020، مؤكدة أن المشروعات التنموية التي قامت بها الدولة ساهمت في زيادة النمو، ومواجهة أزمة كورونا، موضحة أن التمويلات التنموية التي وفرتها الوزارة تنقسم بواقع 4.54 مليار دولار لقطاعات الدولة التنموية المختلفة.. وأشارت إلى أن استمرار الإصلاحيات الاقتصادية في مصر سيساهم فى نمو كبير.

ومع أخبار فيروس كورونا الذى يسيطر على العالم، حيث أكد قال الدكتور هشام الخياط، أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمى والأمراض المعدية، أن 10% فقط من المصريين يتبعون الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مشددا على أن ارتداء الكمامة يقى الإنسان من الإصابة بالفيروس بنسبة 98.5% ورغم ذلك هناك تهاون شديد فى ذلك، مضيفاً:" ارتداء الكمامة أهم من اللقاح الذى ينتظره العالم ومن خاف سلم".

عربياً.. قال وزير خارجية البحرين، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل والبحرين تعتزمان تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية فى الأول من ديسمبر، على مواطنيهما لتسهيل السفر بحرية بين البلدين، وتوقع الوزير 14 رحلة طيران أسبوعيا بين مملكة البحرين وتل أبيب.. ويستلزم النظام الذى أعلنه الوزير عبد اللطيف الزيانى تقديم الطلبات عبر الانترنت للحصول على تأشيرات الدخول، ووقعت البحرين وإسرائيل اتفاقا بوساطة الولايات المتحدة فى سبتمبر أيلول لإقامة علاقات رسمية.

عالمياً.. نشر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، مجموعة فيديوهات توضح كيفية إعادة الفرز فى ولاية جورجيا، وكيف واجه الكثير من المخالفات. وكتب الرئيس إن "إعادة فرز الأصوات في جورجيا مزحة. على الرغم من العثور على آلاف الأصوات المزورة، إلا أن الرقم الحقيقي موجود في التوقيعات المطابقة. يجب على الحاكم فتح مرسوم الموافقة المخالفة والدعوة إلى الهيئة التشريعية للتحقيق فى المسألة".

رياضياً.. وجه أحمد حسن كوكا، لاعب أولمبياكوس اليونانى ومنتخب مصر، الشكر إلى من يقومون بالاطمئنان عليه عقب إعلان إصابته بفيروس كورونا، مؤكدا أنه سيعود أقوى. وكتب أحمد حسن كوكا، عبر حسابه بموقع تويتر: "كما يعلم معظمكم، فقد ثبتت إصابتي بفيروس كورونا، أنا بخير، شكرًا جزيلاً على جميع رسائلكم الطيبة، سأعود قريبا أقوى".. وغادر أحمد حسن كوكا فندق الإقامة بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا، وأظهرت نتائج المسحات التى أجريت لأعضاء بعثة المنتخب الوطنى الأول صباح اليوم فور عودتها من توجو عن إيجابية عينة محمد النني لاعب أرسنال للمرة الثانية.

ومع أخبار الرياضة العالمية، كشفت تقارير صحفية، أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قرر التراجع عن قرار إلغاء حفله السنوى، لتوزيع جوائز الأفضل "the best"، خلال عام 2020، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد..

وقرر الفيفا، مد فترة التصويت على إختيار الأفضل فى العالم خلال عام 2020، فى الفترة من 25 نوفمبر الجارى، حتى يوم 9 ديسمبر المقبل، حيث يتم التوصيت على جوائز أفضل لاعب، أفضل مدرب وأفضل حارس مرمى فى العالم.

حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية من المنتظر أن تتعرض لها البلاد بدء من غدا ولمدة 3 أيام، حيث تتعرض البلاد لفرص أمطار على أغلب الأنحاء تكون غزيرة ورعدية وتمتد القاهرة الكبرى.. وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة،  وطقس لطيف على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة، كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس لطيف على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة