أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتشاف أقدم دليل على التوائم المتطابقة قبل 30 ألف سنة.. اعرف القصة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 12:00 ص
اكتشاف أقدم دليل على التوائم المتطابقة قبل 30 ألف سنة.. اعرف القصة التوأم المكتشف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تُعتبر البقايا الهيكلية لطفلين حديثى الولادة عاشا منذ حوالى 30 ألف عام أقدم دليل معروف لتوائم متطابقة، وقام الباحثون بتحليل الحمض النووى القديم لرضيعين تم اكتشافهما فى النمسا،  وحددوا أن الزوجين يتشاركان فى جينوم كامل.

يكشف التحليل أيضًا أن أحدهما عاش من ستة إلى سبعة أشهر والآخر من أربعة إلى  خمسة أشهر بعد الولادة، وتم الكشف عن الرفات فى حفرة قبر بيضاوية الشكل، وكانت رأسيهما متجهة إلى الشرق، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ديلى ميل البريطانى.

التوأم
 

تم دفن الجثتين أيضًا مع مقتنيات جنائزية، وكان أصغرهما يحمل خرزًا من عاج الماموث حول حوضه والآخر مزينًا بقلادة مصنوعة من الرخويات.

تم اكتشاف القبر فى موقع Gravettian فى النمسا ويعود للعصر الحجرى القديم، إلى جانب التوأم عثر الفريق أيضًا على بقايا هيكل عظمى لرضيع يبلغ من العمر ثلاثة أشهر فى الموقع قيل إنه كان ابن عمهم.

جاء فى الدراسة التى نُشرت فى دورية Nature: "الأدلة المؤكدة على وجود توائم فى السجل الأثرى نادرة للغاية ولم يتم التحقق منها من خلال تحليل الحمض النووى".

ومن خلال تحليل الحمض النووى ، تمكنا من التحقق منهم على أنهما توأمان بينما تبين أن الرضيع الثالث الذى تم إيداعه فى المقبرة الثانية هو قريب من الدرجة الثالثة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة