موسيقي ألمانى يرافق الجنازات بـ"دي جي" .. اعرف السبب

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 11:00 م
موسيقي ألمانى يرافق الجنازات بـ"دي جي" .. اعرف السبب تشغيل معدات الدي جي
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن تفشي جائحة كورونا تسببت في فقدان الكثير من سكان العالم وظائفهم نتيجة الإغلاق الذي تشهده الكثير من المحال والمؤسسات، واستسلم البعض لظروف الجائحة فيما رفض البعض الآخر الاستسلام والتعايش مع الوضع ومحاولة ابتكار طريقة جديدة لجلب الأموال، هذا ما فعله موسيقي ألماني فقد وظيفته بسبب اغلاق النوادي والملاهي الليلية في ألمانيا بسبب ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا واغلاق الأماكن الترفيهية.

فقرر الموسيقي الألماني الذي يعمل "دي جي تيو" تقديم خدمة جديد وفريدة من نوعها في المقابر، حيث يقترح مرافقة جنازة المتوفي بتشغيل أغاني كان يحبها المتوفي خلال حياته وخطرت الفكرة بباله بعد إغلاق النوادي الليلية بسبب جائحة كورونا وبقائه بدون عمل وبالفعل لاقت الخدمة رواجا كبيرا.

تشغيل معدات الدي جي
تشغيل معدات الدي جي

 

موسيقى وسط مقابر في المانيا
موسيقى وسط مقابر في المانيا

 

ونشرت شبكة روسيا اليوم، فيديو لـ"دي جي تيو" وهو يقوم باصطحاب معداته على دراجة صغيرة ويجوب في المقابر ويقوم بعمل الخلفية الموسيقية خلال مراسم الدفن على المقابر، وكما يقول دي جي تيو بنفسه أنها فكرة جيدة إذ تسمح الموسيقى بالاسترخاء والتفكير بالإنسان القريب من المتوفي.

موسيقى وسط مقابر المانيا
موسيقى وسط مقابر المانيا

وفي ذات السياق، سجلت الإصابات اليومية بفيروس كورونا في ألمانيا مستوى قياسيا، وأشارت البيانات إلى تهافت المتسوقين على شراء ورق المراحيض والمطهرات ومكونات الخبز قبل فرض إجراءات عزل جديدة بدأ العمل بها هذا الأسبوع.

وقال مكتب الإحصاءات إن ارتفاع حالات الإصابة وإجراءات العزل الجزئي التي فرضت يوم الثاني من نوفمبر زادت الطلب على بعض المنتجات المتعلقة بالصحة والمواد الغذائية في النصف الثاني من أكتوبر.

وزادت مبيعات روق المراحيض في الأسبوع الذي بدأ يوم 19 أكتوبر بنسبة 139 بالمئة عن متوسط مستوياتها في شهور ما قبل الأزمة من أغسطس 2019 إلى يناير 2020.

وارتفعت مشتريات المطهرات باطراد في الأسابيع الأخيرة وزادت بنسبة 104 بالمئة عن مستوياتها قبل الأزمة في الأسبوع الأخير من أكتوبر لكنها ظلت أقل من مستوياتها قبل العزل العام الذي فرض في الربيع.

وقام المتسوقون كذلك بتخزين مستلزمات الخبز فارتفعت مبيعات الدقيق (الطحين) 101 بالمئة والخميرة 74 بالمئة والسكر 63 بالمئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة