مشهد الممرضة المثير للجدل بكليب "Lovesick Girls" مازال موجود رغم الوعود بالحذف

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 03:30 م
مشهد الممرضة المثير للجدل بكليب "Lovesick Girls" مازال موجود رغم الوعود بالحذف من الكليب
كتبت : رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن اثار كليب "Lovesick Girls" ضجة كبيرة خلال الأيام الماضية ، أصدرت YG Entertainment بيان محدث ، كشفت فيه عن نواياها بحذف المشاهد التي تتضمن زي الممرضات المثير للجدل الذي ظهرت به جيني في كليب Lovesick Girls الخاص بالفريق الكورى BLACKPINK ، لكن في الحقيقة أن المشهد مازال موجود في الكليب بالرغم من وعودهم المتكررة في البيانات بحذف المشهد او تعديله .

جاء فى البيان: "قررنا في النهاية حذف جميع المشاهد التي تتضمن الزى الممرض في فيديو كليب  " Lovesick Girls " للفريق الكوري الشهير  BLACKPINK، ومن المقرر أن يتم استبداله بالنسخة المعدلة فى أقرب وقت ممكن.. سننتهز هذه الفرصة للتفكير بعمق في المسؤوليات الثقيلة المنوطة بنا من خلال هذه القضية، وفى الحقيقة لم نتمكن من التنبؤ بظهور مثل هذا الجدل خلال انتاجنا للكليب .

من الكليب
من الكليب

 

نود أن نعتذر بشدة للممرضات الذين شعروا بعدم الراحة بعد عرض الكليب .. ومرة أخرى ، نقدم أخلص مشاعر الاحترام تجاه جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يكرسون جهدهم ووقتهم لأمن وسلامة أمتنا .. شكرا جزيلا " .

مشهد من الكليب
مشهد من الكليب

 

يذكر أن منذ يومين وفور اثارة الجدل حول الكليب أصدرت YG Entertainment بيان مشابه للبيان الحالي دون أن يحدث أي تعديل حتي الان علي الكليب  ، فردا على الهجوم الذى تم توجيهه خلال الساعات الماضية لكليب "Lovesick Girls" الذى أطلقه مؤخرا الفريق الكورى الشهير "BLACKPINK " بسبب ظهور عضوه الفريق جينى فى زى ممرضة، أصدرت شركة التسجيلات الكورية YG Entertainment بيانا رسميا للرد على ما تردد وذلك بعد أن أصبح المشهد الموجود فى فيديو كليب "Lovesick Girls"  موضوعا ساخنا للنقاش عبر مواقع الإنترنت المختلفة، فقد واجه كليب انتقادًا حادًا بعد أن ظهرت العضوة جينى كممرضة حيث زعموا أن ملابس جينى "أضفت الطابع الجنسي" على صورة الممرضة بعد ظهورها بفستان ضيق وقصير وكعب أحمر عالٍ، و بمجرد أن حظى الموضوع بالاهتمام، عبر ممثلون من اتحاد عمال الصحة والطب الكورى عن آرائهم السلبية فيما يتعلق بزى الفتاة التي جسدت شخصية الممرضة في هذا الكليب.

وحسب التقارير المتداولة بالعديد من المواقع الشهيرة مثل "أول بوب" YG Entertainment تناولت المشكلة فى بيان جاء فيه: "أولاً وقبل كل شيء، نود أن نعرب عن احترامنا العميق للممرضات المحترفين الذين يقاتلون فى الخطوط الأمامية، ويراقبون المرضى دائمًا، وأغنية "Lovesick Girls" تطرح السؤال عن سبب بحث الناس عن الحب حتى بعد تعرضهم للأذى والمعاناة منه، كما ينقل رسالة أمل فى استكشاف فكرة الحب.

والمشهد الذى تم الاعتراض عليه فى كليب "Lovesick Girls" يصور ممرضة تتحدث مع مريضة وتقول الكلمات "لا يمكن لأى طبيب أن يساعدنى عندما أشعر بالحب"، و بالتأكيد لم يقصد المشهد أى غرض آخر، ونشعر بالقلق من أن هذا المشهد قد تعرض لتدقيق مبالغ فيه خلال الساعات الماضية.. ونطلب من الجماهير أن ينظروا إلى هذا الفيديو كليب كنوع من الفن المستقل، وسنكون ممتنين إذا فهم الجمهور أن كل مشهد يصور كلمات الاغنية بصريًا، دون أى معانى أخرى وراءها.

ومع ذلك إن فريق إنتاج العمل يفكر فى الوقت الحالى بعمق إعادة تقديم المشهد أى عمل "EDIT".

يذكر أن احتج اتحاد عمال الصحة والطب الكورى (KHMU) على الفيديو كليب الذى أصدرته الفريق الكورى الشهير " BLACKPINK مؤخرًا والذى يحمل عنوان "Lovesick Girls" ، واصفا إياه بالتشهير الجنسى الصارخ والتصوير المهين للممرضات.

وبحسب تقارير إعلامية، انتقدت KHMU بشدة مشهد تظهر فيه عضوه الفريق الكورى "BLACKPINK" جينى فى زى ممرضة، مشيرة إلى التحريض الجنسى فى "ملابس الممرضة البعيدة عن الواقعية والتى تتكون من قبعة شعر وتنورة ضيقة وقصيرة وكعب عالٍ".

وأكدت النقابة أنه على الرغم من أن الممرضات هن من العاملين فى مجال الرعاية الصحية، إلا أن غالبًا ما يخضعون لمثل هذه الصور المهينة والتشويش الجنسى لمجرد عدد النساء فى تلك الفئة المهنية.

فعلى الرغم من أن الممرضات كن يقاتلن لفترة طويلة لتحسين هذا الأمر، كليب فريق BLACKPINK ذكر الجمهور بأن الممرضات ما زلن يتعرضن باستمرار للإساءة.

وجاء فى البيان: "ففى الحقيقة أن هذا الوضع يزداد سوءًا كلما كرر عالم البوب استعراض صور مشوهة للممرضات، والآن بعد أن تم تصنيف أغنية BLACKPINK الجديدة فى أعلى المخططات العالمية المختلفة، وحث YG Entertainment على اتخاذ إجراءات مسئولة تتناسب مع شعبيتها وتأثيرها" .

ردًا على ذلك، يشارك بعض مستخدمى الإنترنت ، الذين عرف الكثير منهم بأنهم ممرضات حاليين ، فى حملات الهاشتاج التى تسعى لتوقف إهانة الممرضات ، بما فى ذلك هاشتاج "#Stop_Sexualizing_Nurses" و "# 간호사 코스튬 아니다" باللغة الكورية ، والذى يعنى "الممرضة ليست زيا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة