أكرم القصاص

6 طرق للشعور بالشبع طوال اليوم.. عشان تبطل أكل وما تتخنش

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 06:00 ص
6 طرق للشعور بالشبع طوال اليوم.. عشان تبطل أكل وما تتخنش إنقاص الوزن-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعانى البعض خلال هذه الفترة وخاصة الأشخاص الذين يعملون من المنزل حتى الآن، من الشعور بالملل الذى يدفعهم إلى الإفراط فى تناول الطعام وخاصة الحلوى، مما يتسبب فى زيادة أوزانهم، وللتخلص من هذه المشكلة والتحكم فى الشهية، نتعرف فى هذا التقرير على طرق الشعور بالشبع، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " eatthis ".

طرق الشعور بالشبع طوال اليوم
 

شرب الماء
 

ينصح بشرب كوب ماء قبل 30 دقيقة من تناول وجبة الطعام، ويفضل تناول الأطعمة التى تحتوى على الماء مثل السلطة، والفواكه، والخضراوات، مع الإفراط فى شرب الماء خلال اليوم مما يساعد على الشعور بالشبع.

طعام صحى
طعام صحى

 

تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية
 

تساعد الألياف على سحب الماء من الجسم ومن الطعام الذي يأكله الإنسان خلال اليوم، وتنقله إلى القناة المعوية، مما يؤدى للشعور بالشبع بعد الوجبات ، لذلك ينصح بتناول الأطعمة التى تحتوى على ألياف قابلة للذوبان مثل بذور الكتان المطحونة و الزبادي وتجنب الأطعمة الغنية بالسكر والتى تؤدى إلى الشعور بالرغبة الشديدة فى تناول المزيد من الأطعمة.

 

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين
 

ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والتى تساعد على نمو العضلات والشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، ومن الأطعمة التى تحتوى على البروتين البيض واللحوم.

سلطة خضراء
سلطة خضراء

 

تقسيم الطعام

ينصح عند تناول الطعام، بتناوله على هيئة لقيمات صغيرة وبين واحدة وأخرى عدد من الثوانى، مما يساعد على الشعور بالشبع، مع ضرورة استبدال العصائر التى تحتوى على سكريات بالماء .

 

التركيز أثناء تناول الطعام
 

يفضل التركيز أثناء تناول الطعام وعدم الاستماع للموسيقى أو مشاهدة التلفاز، لأن تشتيت الانتباه يقطع إشارات الشبع المرسلة من الدماغ إلى المعدة، مما يجعل الإنسان يشعر بالجوع ويفرط فى تناول الطعام

 

الشعور بالشبع
الشعور بالشبع

 

تقليل وجبات الطعام

يجب تقليل وجبات الطعام الأساسية، حيث يساعد ذلك على تقليل الوزن الزائد من الجسم، كما ينصح بعدم التوجه للطعام إلا عند الشعور بالجوع .





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة