مقالات الصحف.. محمود خليل: قاهر كورونا والأب الناصح.. خالد منتصر: دواء ترامب وسر شويبس.. وجدى زين الدين: التحالفات السياسية ليست بدعة.. بهاء أبو شقة: ضرورة وطنية.. جمال طه: حرب الغاز والصراع على ناجورنو كرباخ

الخميس، 08 أكتوبر 2020 11:36 م
مقالات الصحف.. محمود خليل: قاهر كورونا والأب الناصح.. خالد منتصر: دواء ترامب وسر شويبس.. وجدى زين الدين: التحالفات السياسية ليست بدعة.. بهاء أبو شقة: ضرورة وطنية.. جمال طه: حرب الغاز والصراع على ناجورنو كرباخ مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: قاهر "كورونا".. و"الأب الناصح".. خالد منتصر: دواء ترامب وسر شويبس.. وجدى زين الدين: التحالفات السياسية ليست بدعة.. بهاء أبو شقة: ضرورة وطنية..

 

 

الوطن

محمود خليل
 

محمود خليل: قاهر "كورونا".. و"الأب الناصح"

يتحدث عن أن البيت الأبيض تحول إلى بؤرة كورونية.. لوّح أحد الصحفيين الأمريكيين بأن مركزها ترامب، حين سأله وهو فى طريقه إلى البيت الأبيض عن عدد المصابين بالفيروس من أعضاء فريقه الرئاسى ومعاونيه.. وهل أصبح الرجل مركزاً لنشر العدوى؟.. أجابه «ترامب» بالشكر الجزيل.

 

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: دواء ترامب وسر شويبس

يتحدث عن أنه يتعرض منهج البحث العلمى والدوائى لضربات عشوائية من أهل السياسة، فالعلم وخاصة أبحاث الفارماكولوجى على أى دواء جديد ووضع بروتوكولات علاجية لأى مرض ليست لعبة بسيطة على البلايستيشن تخضع لمزاج اللاعبين واختياراتهم، ولكنه روتين صارم ممنهج له خطوات مرتبة.

 

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: التحالفات السياسية ليست بدعة

يتحدث عن أن التحالفات باتت هى الأخرى ضرورة ملحة داخل البرلمان. فالتحالفات بين الأحزاب السياسية لا تعنى أبداً تخلى هذه الأحزاب عن أيديولوجيتها التى ينفرد بها كل حزب. والحقيقة أن طبيعة الفترة الحالية تتطلب ضرورة أن يكون هناك تحالف بين الأحزاب والقوى السياسية  والوطنية، طبقاً لثوابت وتوجه كل تحالف، إضافة إلى أن عمليات التحالف ليست بدعة سياسية، وإنما معمول بها فى كل البلاد الديمقراطية من أجل الفوز بالأغلبية المؤهلة لتشكيل الحكومة.

 

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: ضرورة وطنية

يتحدث عن أن المشاركة فى تحمل الأعباء، ضرورة وطنية حيث إنه لا يجوز بأى حال من الأحوال أن تتحمل الدولة كل شىء، ولا يجوز أن يثقل كاهلها بأعباء الفقراء والقادرين والأغنياء، بل لابد أن تكون هناك مشاركة فاعلة من الأغنياء، لخدمة قطاع الفقراء. وقلنا من قبل إن هناك وجوهاً كثيرة لتحمل أعباء المشاركة.

 

الدستور

ماجد حبته: هزم كورونا.. وهزمته طالبان

يتحدث كاتب المقال عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استطاع أن يهزم فيروس كورونا المستجد بعد أن أصابه الفيروس الجمعة الماضية، إلا أن حركو طالبان انتصرت على طالبان وأجبرته على تخفيض عدد قواته في أفغانستان.

 

 

جمال طه: حرب الغاز والصراع على ناجورنو كرباخ

يتحدث كاتب المقال عن النزاع الدائر في الوقت الراهن بين كل من أرمينيا ,أذربيجان في إقليم ناجورنو كرباخ، ودعوات المجتمع الدولى بضرورة وقف القتال بين البلدين فورا والحوار بينهما ووقف التصعيد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة