عشان التركيز فى الشغل.. الصين تحظر على موظفى الحكومة ورجال الشرطة الكحول بعد ساعات العمل.. القرار يستهدف تحسين الأداء الوظيفى والانضباط.. واختبارات عشوائية مرة على الأقل شهريا للتأكد من الالتزام بحظر الكحوليات

الخميس، 08 أكتوبر 2020 06:30 م
عشان التركيز فى الشغل.. الصين تحظر على موظفى الحكومة ورجال الشرطة الكحول بعد ساعات العمل.. القرار يستهدف تحسين الأداء الوظيفى والانضباط.. واختبارات عشوائية مرة على الأقل شهريا للتأكد من الالتزام بحظر الكحوليات الصين تمنع موظفى الدولة من تناول الكحول
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت السلطات الصينية لوائح لحظر تناول الكحول لموظفي الخدمة المدنية خارج ساعات عملهم لتعزيز أداء عملهم وتحسين صورة الحكومة، وبحسب وسائل الإعلام الصينية الرسمية فإن هذه الخطوة يمكن  أن تساعد موظفي الدولة في التركيز على عملهم وتجنب الأخطاء ، كما تعتبر أيضًا أمرًا حاسمًا في منع الرشوة، والتي تحدث غالبًا أثناء الوجبات الفخمة خارج المكتب التي تحتوي على الخمور، ووفقا لتقرير الديلى ميل، فإنه يتم الآن تطبيق قواعد مماثلة في مناطق متعددة - بما في ذلك مدينة نانجينج ومقاطعات جانسو وتشينغهاي ، في حين أن بعض السلطات المحلية قامت في الماضي بمنع أنشطة تناول الكحول المرتبطة بالعمل، حيث أن القرارات  الأخيرة تحظر تمامًا استهلاك الكحول في أوقات المسؤولين الخاصة في أيام الأسبوع.

وفي مقاطعة تشينجتشنج في قانسو، صدر أمر للموظفين الحكوميين وموظفي الخدمة المدنية والموظفين في الشركات التي تديرها الدولة بعدم تناول المشروبات الكحولية أثناء وبعد ثماني ساعات في المكتب.

وبالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى الشرب خلال الأسبوع ، يجب عليهم إرسال طلب إلى مسؤوليهم الأعلى مسبقًا، وفقًا لبيان حكومي، كما يجب على المتقدمين شرح طبيعة الحدث وهوية الحاضرين الآخرين وكمية الكحول التي يخططون لشربها.

وتطلب سلطة الشرطة في نانجينج، عاصمة مقاطعة جيانجسو، من جميع الضباط في المدينة ألا يشربوا في أيام العمل "لتحسين سلوك القوة وفرض انضباطها".

اختبارات كحول عشوائية

وفي نانيانج بمقاطعة خنان بوسط الصين ، سيخضع المسؤولون وموظفو الخدمة المدنية لاختبارات عشوائية للكحول مرة واحدة على الأقل كل شهر لضمان اتباعهم تعليمات عدم الشرب.

وعلى الرغم من أن معظم الأماكن أطلقت القواعد قبل أو في يوليو ، إلا أن هذا الحدث أصبح موضوعًا شائعًا هذا الأسبوع ، خاصة أنه يتزامن مع تجمعات العائلية وتجمعات الأصدقاء في الصين لتناول وجبات الطعام للاحتفال بالعيد الوطني للبلاد.

وأشار مقال على موقع وكالة الأنباء الرسمية (شينخوا) ، إلى أن موظفي الحكومة يتحملون مسؤوليات في العمل أكثر من المواطنين العاديين ، وأن شرب الخمور سيؤثر على كفاءة عملهم ، كما أن هذه العادة ستشجع أيضا الإنفاق الباذخ والفساد.

انتقادات للقرار

في حين انتقد مقال أخر قرار الحظر ، معتبرًا انه انتهاك لخصوصية موظفي الدولة ، حيث قال كاتب المقال إنه على الرغم من أنه من "الضروري" منع شرب الخمر خلال ساعات العمل ، إلا أن قرار تمديدها بعد العمل كان "مفرطًا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة