خالد صلاح

رئيس مجلس الشيوخ لـ"اليوم السابع": حرص المصريين على الخروج للتصويت فى انتخابات مجلس النواب رغم "كورونا" رسالة قوية في وجه القوي الكارهة.. ويشيد بدور وزارة الصحة والأجهزة المعنية في توفير الضمانات الصحية

الأحد، 25 أكتوبر 2020 01:46 م
رئيس مجلس الشيوخ لـ"اليوم السابع": حرص المصريين على الخروج للتصويت فى انتخابات مجلس النواب رغم "كورونا" رسالة قوية في وجه القوي الكارهة.. ويشيد بدور وزارة الصحة والأجهزة المعنية في توفير الضمانات الصحية رئيس مجلس الشيوخ يشيد بالمصريين خلال الانتخابات
كتبت – نور على - نورا فخري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- وكيلة المجلس مشيدة بتصدر المرأة صفوف الانتخابات: اصنعي مستقبلك واختاري صح 
-وزير المجالس النيابية: المشاركة في الانتخابات واجب وطني

- رئيس الشيوخ يدعو المواطنين للتدقيق في اختيار من يمثلهم

ويؤكد : مجلس الشيوخ سيضع أجندة وطنية في شتى المجالات لتحقيق النقلة النوعية الداعمة لنهضة البلاد

 

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إن مصر تعيش عرسا ديمقراطيا بإجراء انتخابات مجلس النواب، داعيا جموع المواطنين والناخبين لممارسة حقهم السياسي، في انتخاب الغرفة النيابية الثانية.

 

وأضاف عبد الرازق في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع، على هامش حفل استقبال أعضاء مجلس الشيوخ المعينون من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، ببهو المجلس : "علينا جميعا أن نبرهن للعالم إننا حريصون على هذا الاستحقاق الدستوري .. ونأمل في خروج مزيد من المواطنين على مدار الأيام المخصصة للانتخاب".

 

وتابع رئيس مجلس الشيوخ، أن مشهد خروج المواطنين حرصا على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، رغم ظروف "كورونا"، يعد بمثابة رسالة قوية في مواجهة القوى الكارهة، مشيداً بوعي الناخبين ومشاركتهم في انتخابات  المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.

 

وشدد عبد الرازق ، على أن اكتمال تشكيل الغرفتين التشريعيتين سيمثل خطوة على طريق النمو والازدهار للشعب المصري، داعيا إياهم أن يدققون في الاختيار في من يمثلهم في مجلس النواب، والذي سيقوم بدور فاعل وحيوي مع مجلس الشيوخ من أجل صالح البلاد وتلبية تطلعات احتياجات المواطنين.

 

وأشاد رئيس مجلس الشيوخ، بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة وكافة الجهات المعنية في تحقيق انتظام سير العملية الانتخابية مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لاسيما في ظل فيروس كورونا، قائلاً : وزارة الصحة تقوم بدور رائع في توفير الضمانات الصحية.

 

وفي سياق متصل، أكد مجلس الشيوخ، على أهمية الغرفتين التشريعيتين فى مصر، لافتا إلى أن التكامل والتنسيق فيما بينهما سيحقق نقلة نوعية في الحياة النيابية المصرية.

 

ونوه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على حرص مجلس الشيوخ وضع أجندة وطنية في شتى المجالات، لتحقيق النقلة النوعية الداعمة لنهضة البلاد.

وفيما يخص اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ والتي تنطلق أعمالها اليوم الأحد، أكد عبد الرازق على مراعاة تمثيل كافة الأطراف السياسية والفكرية والخبرات المختلفة في تشكيل اللجنة المناط بها إعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، مضيفا: " نأمل في لائحة تليق بالمجلس وقيمته لتنظيم العمل".

 

يشار إلى أن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، حرص على تحية أعضاء المجلس المعينين (100) خلال حفل الاستقبال الذى تم تنظيمه اليوم الأحد على غرار ما تم مع الأعضاء المنتخبين، وذلك فى حضور وكيله المجلس فيبى فوزي، وأمين عام مجلس الشيوخ المستشار محمود إسماعيل. يُشار إلي أنه سيكون أمام لجنة إعداد اللائحة، مشروع أعدته الأمانة العامة للمجلس والتى كانت محل تقدير المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، حيث وصفها بأنها جديرة فى البناء عليها بالتعديل سواء بالحذف أو الإضافة.

 

وخلال حفل الاستقبال، تبادل رئيس المجلس التهنئة مع أعضاء المجلس المعينين، حيث أعرب أعضاء المجلس عن مدى سعادتهم بعد فوز المستشار عبد الوهاب عبد الرازق برئاسة المجلس والدور الهام الذى سيقوم به لاسيما وأنه قامة قانونية كبيرة وله باع فى العمل السياسي.

 

وكان من بين الحضور، النائب محمد أبو غالى، والنائب فرج الدرى، اللواء مجد الدين بركات، والدكتور عبد المنعم سعيد، والدكتورة هدى عبد الناصر، النائب عبد العزيز النحاس، النائب طارق سعدة، النائب عماد الدين حسين، النائب حافظ شوشه، والد الشهيد النقيب أحمد شوشه، والنائب الربان عمر صميدة، والنائب تيسير مطر، والنائب سامح عاشور، والنائب السيد عبد العال رئيس حزب التجمع، والنائب محمود مسلم، والنائب محمود مسلم والنائب إبراهيم أبو كيلة

 

من جانبها، أشادت وكيلة مجلس الشيوخ فيبى فوزى بالمشهد الحضاري للمصريين وحرصهم على المشاركة فى انتخابات مجلس النواب، ولاسيما المرأة المصرية التى تصدرت الصفوف.

 

وقالت فيبى، إن المرأة المصرية حصلت على مزيد من المكتسبات وشاركت فى صناعة القرار، موجه رسالة قويه لها مفادها: "لا تتنازلي عن المزيد، المرأة نزلت واختارت دولتها ورئيسها وكانت صانعة قرار وأدعوها لمزيد من المكتسبات اصنعى تاريخك ومستقبلك واختارى صح وشاركى دائما، كفى لك رئيس يدعمك ويهيئ المناخ لكى، لديك فرص قادمة استثمريها وثقى فى قدراتك الفرصة سانحة لا تضيعها".

وفى سياق متصل، نوهت  وكيله مجلس الشيوخ إلي إن حفل استقبال الأعضاء المعينين فى مجلس الشيوخ اليوم استكمالاً للمشهد الرائع الذى بدأ الأحد الماضي بالجلسة الإجرائية، مشيدة بالأعضاء المعينين من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى ووصفتهم بالكوكبة الرائعة من العلماء فى كافة المجالات.

وبشأن الاجتماع الأول للجنة الخاصة بإعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، قالت فوزى إن جلسة مناقشة اللائحة الداخلية للمجلس ستبدأ باللائحة التى أعدتها الأمانة العامة وسيتم مناقشتها اليوم، والعمل عليها بالحذف أو الإضافة أو التعديل، لتنظم العمل فى المجلس واجبات وحقوق النواب والتعامل مع أدوات اللجان النوعية والجلسة العامة.

وأوضحت أن اللجنة الخاصة باللائحة من المتوقع أن تنتهي من إعدادها  خلال 30 يوما لتعرض علي الجلسة العامة لاحقا، مضيفة في كلمتها: "ينتظرنا عمل مكثف طويل حتى تخرج اللائحة لتتناسب مع رقى وسمو دور مجلس الشيوخ".

بدوره، أكد المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية والبرلمانية، الذي حرص علي تهنئة الأعضاء المعينون، أن المشاركة في الانتخابات النيابية واجب وطني وأمانة، وأضاف على هامش استقبال نواب الشيوخ المعينين: "لابد من مشاركة كل من له حق التصويت فهو يمثل الشعب و يجب أن يوصل صوته".

وقال وزير شئون المجالس النيابية والبرلمانية، إن المشاركة في العرس الديمقراطي لانتخاب مجلس النواب أمر هام، وواجب وطني وهو حق للمواطن في اختيار من يمثلة للقيام بالدور الرقابي والتشريعي، مضيفاً : كان لا بد من إقامة حفل استقبال يليق بالأعضاء المعينين أسوة بالنواب المنتخبين الذين تم لهم إقامة حفل استقبال، وتابع: "هذا المجلس يضم نخبة من خيرة أبناء مصر من أصحاب الكفاءات والخبرات الكثيرة وفي مجالات متعددة".

وأشار وزير الشئون النيابية، إلى أن الحكومة علي أتم استعداد للتعاون مع المؤسسة التشريعية والبرلمانية في شتي المجالات، لأننا نعمل كمجموعة عمل واحده لصالح المواطن المصري والدولة المصرية.

وأشاد الوزير باللجنة المشكلة من قبل رئيس مجلس الشيوخ لاعداد لائحة المجلس، قائلا، : "يرأسها شخصية قانونية علي أعلي مستوي وتضم كفاءات قانونية وسياسية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة