كامل الوزير: الرئيس صدق على إنشاء 15 كوبرى بالبحيرة بتكلفة 2 مليار جنيه

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 12:11 ص
كامل الوزير: الرئيس صدق على إنشاء 15 كوبرى بالبحيرة بتكلفة 2 مليار جنيه كامل الوزير
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كامل الوزير وزير النقل، إننا نحتاج إلى 25 كوبرى على امتداد ترعة النوبارية بمحافظة البحيرة، والرئيس عبد الفتاح السيسى صدق على تنفيذ 15 كوبرى خرسانى، يخدموا 15 قرية، وسيتم الانتهاء منها في يوليو المقبل بتكلفة 2 مليار جنيه.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، عبر برنامجه الحكاية، المذاع على قناة mbc مصر، أن تنفيذها من 6 لـ 8 شهور، ويتم تسليمها مع نهاية العام المالى، والتخلص من المعديات البدائية والتي تعد خطر جدا وغير مسيطر عليها، وتم حصر 10 مليار جنيه، على تنفيذ العديد من الكبارى الخرسانية على الرياح البحيرى، وترعة النوبارية.

 

وتابع أنه على امتداد نهر النيل من رشيد لأسوان نعمل على خطة تشيد 60 محورا يخدم أطياف الشعب أجمع، وكل 25 كيلو سيتواجد محور كوبرى وسيتم الانتهاء منها في عام 2024.

 

وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أطلق بمبادرة لرصف الشوارع المؤدية إلى القرى، وكذلك الشوارع الرئيسي، وتم إعداد خطة وستكلف الدولة 37 مليار جنيه لتطوير القرى بتوصيلها بالطرق الرئيسية، وصدق الرئيس على 7 مليار جنيه، لتنفيذ جزء من الرصف.

 

وأشار إلى ان القطار الكهربائى أول وسيلة مواصلات جماعية سيتم افتتاحه في أكتوبر 2021، تصل المواطنين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مضيفا أن القطار الكهربائى يتم توصيل 25 ألف راكب على اتجاه واحد، وسيتم تسعيرة على حسب المحطات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة