خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. وكيل الشيوخ: ما حدث اليوم هو عرس ديمقراطى حقيقى ومشروع وطنى عظيم.. الأوقاف: وقف أى إمام يشارك فى الدعاية الانتخابية.. الرى تكشف عن تكريم المزارعين المحافظين على المياه بالرى الحديث

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وكيل الشيوخ: ما حدث اليوم هو عرس ديمقراطى حقيقى ومشروع وطنى عظيم.. الأوقاف: وقف أى إمام يشارك فى الدعاية الانتخابية.. الرى تكشف عن تكريم المزارعين المحافظين على المياه بالرى الحديث التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأحد العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

وكيل مجلس الشيوخ: ما حدث اليوم هو عرس ديمقراطى حقيقى ومشروع وطنى عظيم

قال المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ، أن ما حدث اليوم بمجلس الشيوخ أن التهنئة الحقيقية بمجلس الشيوخ لابد أن تكون للشعب المصرى بالكامل لأن المجلس يمثل كل طوائف الشعب وهذا المشهد له دلالة على أن القيادة السياسية، أصرت على أن تجرى انتخابات مجلس النواب فى ظل أزمة كورونا، وهو ما يدل على ان الرئيس السيسى رجل أمين وصادق، وهدفه إنجاح المشروع الوطنى الذى يهتم به دائما، مشيرًا إلى أن ماحدث اليوم هو عرس ديمقراطي حقيقي ومشروع وطني عظيم.

 

وتابع ابوشقة خلال مداخله هاتفية في برنامج بالورقة والقلم المذاع على قناة TENالذى يقدمه الإعلامي نشأت الديهي:"التنوع فى السياسي في مجلس الشيوخ دليل على أننا لانخاف من الرأى والرأى الأخر وهدفنا الدفاع عن الدولة المصرية.. ونشكر الرئيس على التنوع فى الاختيار".

رئيس القطاع الدينى بالأوقاف: وقف أى إمام يشارك فى الدعاية الانتخابية

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن أي إمام مسجد تورط في دعاية انتخابية يتم إيقافه على الفور، موضحًا أنه تم اخطار جميع الأئمة أن ما يبثه على صفحته لابد وأن يكون معبر ومفيد، مؤكدا انه لا يصح أن يفصح الإمام أحمد على درويش بسر أمنه عليه المطرب بهاء سلطان.

 

وأضاف خلال مداخلة الإعلامى محمد الباز، عبر برنامجه آخر النهار المذاع على قناة النهار، أنه تم التحقيق مع الإمام أحمد على درويش حول واقعة المطرب بهاء سلطان، لافتا إلى أن دار المناسبات لا تزال معلقة ومغلقة بقرارات مجلس الوزراء، وما تم في دار الأرقم بإقامة عزاء مخالفة صريحة.

الرى تكشف عن تكريم المزارعين المحافظين على المياه باستخدام الرى الحديث

قال المهندس محمد السباعى المتحدث باسم وزارة الرى، إن أسبوع القاهرة للمياه أصبح له زخم عالمى لما يناقشه من التحديات التى تواجه الموارد المائية.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أنه سيتم تكريم المزارعين المحافظين على طرق الرى الحديثة التى تعمل على ترشيد المياه على هامش أسبوع القاهرة.

وزير التعليم العالى يؤكد بدء عمل 4 جامعات دولية فى العاصمة الإدارية الجديدة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن حجم المشروعات في مجال التعليم غير مسبوق داخل الدولة المصرية، وأضاف عبد الغفار، في تصريحات لبرنامج "الحقيقة" الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، عبر قناة إكسترا نيوز، أن الدولة تستهدف الوصول إلى 14 جامعة أهلية على أرض الوطن خلال السنوات المقبلة، مؤكدا أن القيادة السياسية تمنح التعليم "الأولوية" حاليا، رغم انشغالها بالعديد من الملفات الأخرى.

 

وأوضح الوزير، أن الجامعات التكنولوجية تستهدف الاهتمام بالتعليم التدريبى والفنى، مبينا: "المدارس التكنولوجية التطبيقية يخرج منها الطالب إلى الجامعات التكنولوجية، ونستهدف الوصول إلى 25 جامعة تكنولوجية خلال السنوات المقبلة"، وأشار وزير التعليم العالى، إلى أن هناك 4 جامعات دولية تعمل حاليا فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، تعليقا على طالبة لم تحصل على أى من الرغبات التي كتبتها، إنها بالتأكيد كتبت شيئا خطأ في الرغبات، وطلب الوزير رقم هاتف الطالبة، وأضاف وزير التعليم العالى: لدينا أكثر من لقاح لكورونا نعمل عليه في مراحل متقدمة ولدى العاملين على اللقاحات ثقة كبيرة من التجارب الحيوانية، وقالوا "سنكون أول ناس تاخد هذا اللقاح".

 

وتابع: نحن في مرحلة أخذ الموافقات من هيئة الدواء ووزارة الصحة لاستخدام اللقاحات على الإنسان، وتحضير العينات الأولية للتجارب الإكلينيكية، وفى انتظار التصريح وسنبدأ فى تصنيع العينة الأولية فى خلال أسبوع، ونبدأ خلال أقل من أسبوعين في المرحلة الأولى.

 

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعاليم العالى: أنه لا يوجد أى مبالغة فى الرسوم الجامعية، وقلنا إننا سنتحمل هذا العام رسوم بعض الخدمات المقدمة للطلاب، والتعليم الحكومى تعليم مجانى، وإذا تحدثنا عن 500 أو 600 جنيه فى السنة فلا تعتبر رسوما، ولا يوجد مجال للمبالغة فى الرسوم أو المصاريف.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة