التليفزيون هذا المساء.. المرحلة الثالثة من التجارب السريرية تكفى لإثبات فاعلية عقار كورونا.. المترو يبدأ تنفيذ الاشتراكات المجانية لكبار السن فوق الـ70 عاما.. وأحمد قذاف الدم: أقمنا دعوى قضائية ضد كلينتون

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. المرحلة الثالثة من التجارب السريرية تكفى لإثبات فاعلية عقار كورونا.. المترو يبدأ تنفيذ الاشتراكات المجانية لكبار السن فوق الـ70 عاما.. وأحمد قذاف الدم: أقمنا دعوى قضائية ضد كلينتون التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الثلاثاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى..

 

الصحة: المرحلة الثالثة من التجارب السريرية تكفى لإثبات فاعلية عقار كورونا

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، إن التجربة التى تتم فى مصر بالتوازى مع الجانب الصينى سنبدأ فى التصنيع فى حالة نجاح اللقاح، موضحة أنه من أهم التوصيات التى جاءت فى الاجتماع الإقليمى التوفير العادل للأدوية واللقاحات فى حال إنتاجها.

وأضافت عاصم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية  ONأن المرحلة الثالثة من التجارب السريرية تكفى لإثبات فاعلية التطعيم، كما أن التجربة موجودة فى 4 دول، والمرحلة الأولى والثانية تمت فى الصين بلد منشأ الفيروس.

وتابعت مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، أن مصر تشارك فى المرحلة الثالثة لعقار خاص لمواجهة فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه من المبكر الحديث عن كميات عقار كورونا التى سيتم تصنيعها، قائلة:"العقار الذى تناوله ترامب مشابه لفكرة العلاج ببلازما المتعافين".

ولفتت إلى أن الدواء الذى حصل عليه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لا يزال محل تجريب.

 

المترو يبدأ تنفيذ الاشتراكات المجانية لكبار السن فوق الـ70 عاما

قال أحمد عبد الهادى، المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق، إنه سيتم اليوم بدأ تنفيذ اشتراكات مجانية لمدة ثلاثة أشهر وبعدد 180 رحلة، ويجدد بعد انتهاء مدة الاشتراك دوريا. وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان عبر برنامجه "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc، أن هناك خصم 50% لمن يزيد عن سن الستين عاما.

 

أمين مجلس الدولة يوضح أسباب انعقاد ندوة حول الإشراف على انتخابات البرلمان

قال المستشار طه كرسوع الأمين العام لمجلس الدولة، أن الهدف من الندوة التى نظمها مجلس الدولة، اليوم بمشاركة 350 قاضى حول الاشراف على الانتخابات، الهدف منها هو تعريف القضاة خصوصا الجدد منهم والذين لم يشاركون فى العملية الانتخابية قبل ذلك بدورهم داخل اللجان، وما يجب أن يقومون به وما لا يجب أن يقومون به.

 

وأضاف الأمين العام لمجلس الدولة، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الثلاثاء، على برنامج اليوم، والذى تقدمه الإعلامية سارة حازم على فضائية DMC، كذلك يتم إبلاغهم بالدور الذى تقوم به اللجنة الفرعية، والدور الذى تتولاه اللجان العامة فى الإشراف وإدارة العملية الانتخابية، تحت مظلة الهيئة الوطنية للانتخابات باعتبارها الجهاز المسئول عن التنظيم والإشراف على الانتخابات.

 

وأكد المستشار طه كرسوع، على أن تلك الندوة أشبه بالندوات التثقيفية، حتى يقوم القضاة بطرح الأسئلة المختلفة، سواء فى التجارب السابقة الخاصة بها، حتى تكون الممارسات السليمة والصحيحة يأخذون الخبرة فيها من أساتذتهم المختصين من الهيئة الوطنية للانتخابات، حتى يخرج عمل الاشراف القضائى فى النهاية على العملية الانتخابية مثل ما حدد القانون الأدوار لكل طرف.

أحمد قذاف الدم: أقمنا دعوى قضائية ضد هيلارى كلينتون واتهمناها بدعم إرهاب ليبيا

قال أحمد قذاف الدم، المسؤول السياسي في جبهة النضال الوطني الليبية، إن تسريبات وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون كشفت حجم المؤامرة الدولية التى أُحيكت ضد وطنه، واستخدام بعض الأشخاص الذي كانوا "كومبارس" في عام 2011، وأنه لابد من تصحيح المسار وإنه سيتم المطالبة بالاعتذار الدولي للشعب الليبى عما حدث في حقه طوال تلك السنوات.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتى" الذي يذاع على قناة صدى البلد: "الشعب الليبي عانى على مدار سنوات بسبب التدخلات الخارجية، ولن نسمح أن يهب المجرم بجرمه، وسنطالب كبرى المؤسسات الدولية البحث والتحقيق حول تلك التسريبات وما حدث، وأقمت دعوى قضائية ضد هيلاري كلينتون واتهمتها بنشر الدمار ودعم الإرهاب في ليبيا".

وقال: "أوباما قبل أن يخرج قال إن أكبر أخطاؤه كانت إسقاط النظام الجماهيري في ليبيا، وهناك مخطط لتدمير الأمة العربية، وعلينا أن نستعد لهذا التحدي، ونرغب في إقامة دفاع عربي مشترك لأن هؤلاء لم يتوقفوا، وحفظ الله مش وجيشها لأنه كان شوكة ضد تلك المؤامرات التي أحيكت ضد العرب وأوطانهم".

وأضاف: "لدينا فريق كبير من المحاميين الدوليين هو من يتولى القضايا الدولية التي تم رفعها، بعد رصد تجاوزات كبيرة في حق الشعب الليبي منذ عام 2011 حتى الآن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة