ترامب: الإصابات الكبيرة بكورنا فى أمريكا ظهرت بسبب الاختبارات الضخمة

الأحد، 18 أكتوبر 2020 04:55 م
ترامب: الإصابات الكبيرة بكورنا فى أمريكا ظهرت بسبب الاختبارات الضخمة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تظهر عدد حالات ضخمة من حيث إصابات فيروس كورونا، وذلك نتيجة لحجم الاختبارات الضخمة التى تم اجرائها، قائلا:" كلما زادات الاختبارات، زاد عدد الحالات المبلغ عن إصابتها".
 
وقال ترامب، فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"تظهر الولايات المتحدة حالات أكثر من الدول الأخرى، لأننا نجرى اختبارات يومية بهذا المستوى المرتفع والمكلف، لا توجد دولة في العالم تختبر بهذا المستوى، كلما أجريت اختبارات، زاد عدد الحالات التي تبلغ عنها، الأمر بهذه البساطة".
 
 
 
 
ومن جهة أخرى يحاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن استمالة المشاركين في التصويت المبكر مع تكثيف الحملتين نشاطهما قبل إجراء آخر مناظرة بين المرشحين الرئاسيين يوم الخميس المقبل.

وسيتوجه ترامب اليوم الأحد إلى ولاية نيفادا، وهي ولاية مهمة أدلى فيها مئة ألف ناخب بأصواتهم بالفعل وفقا لبيانات الولاية. وسيشارك ترامب في فعاليات انتخابية يوميا حتى موعد المناظرة المقررة في فلوريدا، حيث سيتوجه إلى أريزونا ونورث كارولاينا حسبما قال المتحدث باسم حملته تيم ميرتو.

أما بايدن فسيتوجه اليوم إلى نورث كارولاينا التي أدلى فيها 1.2 مليون ناخب بأصواتهم وفقا لبيانات الولاية.

وتشير بيانات موقع مشروع الانتخابات الأمريكية إلى أن 25.83 مليون شخص أدلوا بالفعل بأصواتهم في الاقتراع. ويرجع السبب في هذا الإقبال على التصويت المبكر إلى مخاوف بشأن السلامة بسبب جائحة فيروس كورونا التي أودت بحياة أكثر من 218 ألف أمريكي في حين أصابت 8.1 مليون آخرين.

ويتقدم الديمقراطيون بشكل ملحوظ في الانتخابات المبكرة عن طريق البريد. وتفيد بيانات موقع مشروع الانتخابات الأمريكية الذي تديره جامعة فلوريدا بأن 5.8 مليون ديمقراطي أدلوا بأصواتهم من إجمالي 10.6 مليون ناخب أدلوا بأصواتهم عن طريق البريد.

وتراجع ترامب في استطلاعات الرأي على مستوى البلاد وأظهرت بيانات حملته أنه تراجع كذلك في جمع التبرعات مع احتدام السباق الانتخابي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة