أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأفريقى يدعم المرشحة النيجيرية لرئاسة منظمة التجارة العالمية

الخميس، 15 أكتوبر 2020 03:07 م
الاتحاد الأفريقى يدعم المرشحة النيجيرية لرئاسة منظمة التجارة العالمية منظمة التجارة العالمية
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقيه محمد بتهنئة مرشحة نيجيريا وإفريقيا نجوزى أوكونجو إيويلا، عقب تأهيلها للمرحلة النهائية لرئاسة منظمة التجارة العالمية، وتنافس يو ميونج هي من جمهورية كوريا، للجولة الثالثة والأخيرة من المشاورات لاختيار المدير العام القادم لمنظمة التجارة العالمية (WTO).

وأشار الاتحاد الإفريقي إلى إنجازات الدكتورة نجوزي أوكونجو إيويلا، وخاصة أنها سابقة تاريخية تضمن أن تكون المديرة العامة التالية لمنظمة التجارة العالمية امرأة، وقال الاتحاد إن سمعة الدكتورة أوكونجو إيويالا العالمية الهائلة في التمويل الدولي والتنمية والصحة العامة وخبرتها الواسعة في القيادة رفيعة المستوى، تجعلها إلى حد بعيد أفضل مرشح مؤهل لقيادة منظمة التجارة العالمية خلال هذا الوقت الصعب، وأيد الاتحاد الأفريقي بقوة ترشيحها ودعي الدول الأعضاء وأصدقاء القارة للتصويت لها  وفق قراءات أفريقية.

والمرشحون النهائيون للمنصب المعلن عنه في 8 أكتوبر هم الدكتور نجوزي أوكونجو إيويالا وزير المالية السابق من نيجيريا، ووزيرة التجارة الكوري الجنوبي يو ميونج هي، وأيًا كان من يفوز من المرشحين، سيصبح أول امرأة تتولى رئاسة منظمة التجارة العالمية.

ومن المقرر تأكيد الفائز بحلول الموعد النهائي في 7 نوفمبر، وسيحل أحدهم محل روبرتو أزيفيدو، الذي استقال قبل عام مما كان مخططا له في أغسطس بعد أن وقعت منظمة التجارة العالمية في خضم معركة تجارية متصاعدة بين الولايات المتحدة والصين.

تخرجت أوكونجو إيويالا بدرجة البكالوريوس وحصلت على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة هارفارد، وتحمل درجة الدكتوراه في الاقتصاد الإقليمي والتنمية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة