محافظا السويس والبحيرة يهنئون الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

الثلاثاء، 07 يناير 2020 02:51 ص
محافظا السويس والبحيرة يهنئون الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد محافظا السويس والبحيرة يهنئون الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد
محمود مقبول - السيد فلاح - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، كنيسة مار جرجس بمدينة الصباح بحي فيصل لتقديم التهنئة للأخوة الأقباط وقيادات الكنيسة وعلي رأسهم الأنبا بموا أسقف محافظة السويس وقيادات الكنيسة بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

رافق محافظ السويس في تقديم التهنئة كلا من الدكتور عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس واللواء طارق عبد العظيم، السكرتير العام للمحافظة وخالد سعداوى، السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس واللواء حسن ترك، نائب مدير أمن السويس.

وقدم محافظ السويس التهنئة لكل المصريين، مشيرًا إلي عمق العلاقة بين أبناء مصر مسلمين ومسيحيين والترابط الذي يسود بين طرفي الوحدة الوطنية منذ سنوات طويلة.

فى سياق آخر، أكد الأنبا باخوميوس مطران البحيرة والمدن الغربية أن الاحتفال بعيد الميلاد هو رسالة سلام على الأرض وفرح وسرور لكافة البشر، ومجد لكل مواطن فى العالم ، مضيفا أن مشاركة المسلمين فى الاحتفال بعيد الميلاد يعكس عمق المحبة وروح المواطنة فى مصر عبر التاريخ.

جاء ذلك خلال قداس عيد الميلاد المجيد الذى اقيم بمطرانية البحيرة بمدينة دمنهور بمشاركة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة واللواء ريمون نعيم  نائب مدير أمن البحيرة والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد للمحافظة والعقيد  محمد شرف المستشار العسكرى، بالإضافة الى عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة

 وأوضح مطران البحيرة ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقود مسيرة السلام بكل ربوع الوطن العربى ولذلك نثق فى قراراته الحكيمة ، مشيرا إلى أن كافة  الاقباط فى جميع الكنائس يصلون من أجل وحدة الوطن وسلامة أراضيه.

 كما أكد نيافة الأنبا باخوميوس على الجهود التى يبذلها اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والجهاز التنفيذى للنهوض بالمحافظة في كافة المجالات وكذلك الجهود الأمنية لقوات الشرطة والقوات المسلحة فى حفظ أمن وسلامة واستقرار الوطن .

من جانبه أعرب اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة ، عن خالص التهاني وأطيب أمنياته لاقباط مصر عامة وأقباط محافظة البحيرة خاصة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مشيرا إلى أن مصر شعب واحد متلاحم بمسلميه واقباطه يجمعنا حب الوطن ومشاعر نابعة من الوجدان والاحتفال بعيد الميلاد مناسبة دينية يعكس روح الوطنية والمحبة والإخاء.

كما قدم مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا بسوهاج وكيل لجنة الخطة والموازنة التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة قداس عيد الميلاد المجيد، وذلك أثناء زيارته لمطرانية طهطا وجهينة وتوابعهما وكان فى استقباله الانبا أشعيا أسقف طهطا وجهينة وتوابعهما وعدد كبير من القساوسة ورهبان المطرانية وأهالي طهطا.

وأعرب" سالم "خلال الزيارة عن خالص التهاني وأطيب الأمنيات إلى أقباط مصر عامة وأقباط محافظة سوهاج وطهطا خاصة، مؤكدًا أن المسلمين والمسيحيين نسيج واحد يعيشون على أرض وطن واحد وتحت سماء واحدة، تربطهم روابط الأخوة والوطنية ويعملون معا لتحقيق التنمية الحقيقية في كافة المجالات من أجل رفعة شأن هذا الوطن و أن احتفالنا جميعا هذة الأيام بأعياد الأقباط أنما يجدد و يؤكد مشاعر المودة و المحبة وعلاقات الأخوة الوثيقة والروابط الوطنية.

وقال نيافة الانباء أشعياء مطران طهطا وجهينة وتوابعهما قبل البدء في قداس عيد الميلاد المجيد أن هناك عظة نقولها لشعب الكنيسه هي " أعطنا يارب يقظه لكى نفهم كيف نقف أمامك وقت الصلاه"  هذه العظة تم تحويلها وتوظيفها فى مجال العمل العام وتم توعية شعب الكنيسة بها لتكون " أعطنا يارب يقظة كى نعرف كيف نحافظ على مصر".

جاء ذلك في تصريح خاص لليوم السابع من قبل نيافة الانباء أشعياء مطران طهطا وجهينة وتوابعهما، حيث أكد أن مصر وشعبها وجيشها يدا واحدة وأنه يجب على الشعب المصرى أن يلتف حول رايه مصر وخلف قيادتها السياسية برئاسة عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والذى لا يدخر جهدا في إسعاد الشعب المصرى والمحافظة على مقدراته وأن ما يحدث فى مصر من إنجازات هي خير شاهد أن مصرنا الحبيبة على الطريق الصحيح للتنمية وأن مصر قادره بكل ما فيها من إمكانيات على المنافسة بين الدولة العظمى وأن التاريخ يشهد على ذلك وأنه كما قال الرئيس أن مصر قادرة على صنع المعجزات وكما فعلت من قبل تستطيع أن تصنع بعد ذلك وتحيا تحيا مصر تحيا مصر .

فيما شارك الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، فى احتفالات الأقباط لتقديم التهنئة بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية وذلك فى اطار سعى مديرية اوقاف الإسكندرية لتطبيق الوحدة الوطنية على ارض الواقع، و شارك عدد من قيادات الازهر الشريف  والقيادات الشعبية والتنفيذية.

وقال الشيخ خشبة ان هذه المشاركات تأتى فى إطار التأكيد على الوحدة الوطنية والبر الذى امرنا الاسلام الحنيف به قال تعالى «لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم انت تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين » وأن مصر المحروسة يعيش أهلها في ود وسلام ووئام ومحبة.

كما اقيمت العديد من الامسيات الدينية فى شتى بقاع المحافظة لنشر الوعى والثقافة بين الناس وبث الفكر المعتدل والاسلام الوسطى.

محافظا السويس والبحيرة يهنئون الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد (1)
 
محافظا السويس والبحيرة يهنئون الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد (2)
 
محافظا السويس والبحيرة يهنئون الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد (3)
 
محافظا السويس والبحيرة يهنئون الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد (4)
 
محافظا السويس والبحيرة يهنئون الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد (5)
 
محافظا السويس والبحيرة يهنئون الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد (6)
 
محافظا السويس والبحيرة يهنئون الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد (7)
 
محافظا السويس والبحيرة يهنئون الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد (8)
 
محافظا السويس والبحيرة يهنئون الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد (9)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة