خالد صلاح

قطع ثلج أو زيت أفوكادو.. وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

الإثنين، 06 يناير 2020 05:00 ص
قطع ثلج أو زيت أفوكادو.. وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب علاج حب الشباب-أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من وقت لآخر يفاجئنا ظهور حب الشباب فى أماكن متفرقة من الوجه، وقد نلجأ لبعض الحيل المؤقتة للتخلص مها مثل استخدام بعض مستحضرات التجميل لإخفائها لفترة مؤقتة، إلا أن هذا يتسبب فى تفاقم المشكلة ولذلك ينصح بتجنب هذه الطرق واتباع بعض الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " today".

حب الشباب
حب الشباب

 

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب:

زيت الأفوكادو

يعتبر زيت الأفوكادو من الزيوت الطبيعية التى تساعد فى علاج حب الشباب وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من حمض اللينوليك وحمض اللينولينيك، وكذلك حمض الأوليك بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات A و C و D و E، التى تساعد فى علاج حب الشباب وحيوية البشرة وترطيب البشرة الجافة، لذلك ينصح باستخدام زيت الأفوكادو، بوضعه على البشرة وتركه لفترة من الوقت ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

 

دقيق الشوفان

عندما تتحول حبات الشوفان إلى مسحوق ناعم ينصح باستخدامه فى البشرة للتخلص من حب الشباب، حيث يحتوى على مضادات الأكسدة التى تعمل على ترطيب البشرة الجافة أيضا، ولذلك ينصح باستخدام دقيق الشوفان من خلال وضعه كقناع على الوجه لفترة من الوقت ثم شطف الوجه بالماء الفاتر حتى تحقق نتائج إيجابية.

 

قطع الثلج

يمكن استخدام قطع الثلج فى التخلص من البثور المتواجدة على الوجه وكذلك حب الشباب، من خلال تغطية قطع الثلج بقطعة قماش رفيعة ووضعها على حب الشباب حيث تساعد على تخفيف الالتهاب والتخلص من حب الشباب.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

جل الصبار

يعتبر جل الصبار من أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب، وعلاج حروق الشمس، وكما يعتبر من أفضل أنواع المكونات الطبيعية لترطيب البشرة، لذلك ينصح باستخدامه بشكل يومى، حتى يحقق نتائج إيجابية للبشرة من خلال وضعه على الوجه لفترة من الوقت ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة