وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب منها زيت اللوز

السبت، 28 ديسمبر 2019 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب منها زيت اللوز طرق التخلص من قشرة الحاجب أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشكلة القشرة لا تصيب شعر الرأس فقط وإنما فى بعض الحالات الأسوأ قد نراها فى الحاجبين لأسباب مختلفة منها جفاف البشرة، مما يتسبب فى شعورنا بالإزعاج والإحراج أمام الآخرين وتفسد مظهرنا بشكل مزعج، ولأن محاولات إخفاء قشرة الحاجبين تكون أصعب كثيرًا من قشرة الشعر، وغالبًا ما تفشل،  يفضل استخدام وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحاجب والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "makeup".

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحاجب
 

زيت اللوز
 

يساعد زيت اللوز فى التخلص من قشرة الحاجب لاحتوائه على مضاد للجراثيم لذلك يعمل كمنظف للبشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة حول العين، كما يعمل على نمو بصيلات الشعر، ولذلك ينصح بتسخين 1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز ووضعها على منطقة الحاجب وهى دافئة، وتكرار هذه الوصفة يومياً قبل النوم وعند الصباح يغسل الحاجب بماء بارد.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحاجب (1)
وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحاجب 

 

زيت شجرة الشاي 

ينصح باستخدام زيت شجرة الشاى الذى يساعد فى التخلص من قشرة الحاجب، لاحتوائه على خصائص قوية مضادة للفطريات، لذلك ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي في وعاء زجاجي ووضعه في الميكروويف دقيقة، ثم غمس قطعة من القطن في الزيت الدافئ وتمريرها على منطقة الحاجب، وتركها لمدة 10 دقائق ثم غسلها بالماء الدافئ، مع تكرار ذلك 3 مرات في اليوم .

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحاجب (3)
طرق طبيعية للتخلص من قشرة الحاجب 

زيت الزيتون
 

ينصح أيضاً باستخدام زيت الزيتون للتخلص من قشرة الحاجب، ولذلك ينصح بتسخين 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء زجاجي في الميكروويف، ثم تدليك الحاجبين بالزيت وتركه لبضع دقائق، ثم وضع منشفة دافئة على منطقة العين لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الزيت المتبقي بالماء الدافئ، مع تكرار هذه الوصفة يومياً لحين التخلص من قشرة الحاجب.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحاجب (2)
نصائح للتخلص من قشرة الحاجب 

جل الصبار

ينصح باستخدام جل الصبار للتخلص من قشرة الحاجب وذلك من خلال وضع جل الصبار على قطعة من القطن وتركها على الحاجب لمدة 5 دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر، مع تكرار التجربة يومياً . 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة