خالد صلاح

يجب استثمار فصل الشتاء فى إنقاص الوزن.. الدكتورة دعاء سهيل تؤكد

الخميس، 30 يناير 2020 12:23 م
يجب استثمار فصل الشتاء فى إنقاص الوزن.. الدكتورة دعاء سهيل تؤكد الدكتورة دعاء سهيل استشاري التغذية العلاجية والتجميل
تقرير خاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتساءل كثيرون لماذا نشعر بالجوع سريعا وباستمرار فى فصل الشتاء، ويعتقد البعض أن فصل الشتاء لا يمكن من خلاله إنقاص الوزن، بل يتم اكتساب المزيد من الكيلوجرامات على مدار الفصل.

الدكتورة دعاء سهيل استشاري التغذية العلاجية والتخسيس والتجميل، وصاحبة مبادرة مصر بدون سمنة، وأول من أسس فكرة التخسيس أون لاين، توضح في التقرير التالي كيف نستثمر فصل الشتاء في انقاص الوزن.

وأوضحت الدكتورة دعاء سهيل فى حديثها لـ"اليوم السابع" أن فصل الشتاء عكس ما يعتقد كثيرون، هو فرصة كبيرة لإنقاص الوزن، وعلينا استثمار هذا الفصل في خفض العديد من الكيلوجرامات، حيث أنه في فصل الشتاء دائما درجة حرارة الجسم تكون أعلى من درجة حرارة المناخ، فحتى يستطيع الجسم ان يشعر بالتدفئة يبذل المزيد من الطاقة فيقوم بحرق المزيد من الدهون وهضم الطعام لذا نشعر بالجوع سريعاً.

اسباب تجعل الشتاء فرصة كبيرة لإنقاص الوزن
اسباب تجعل الشتاء فرصة كبيرة لإنقاص الوزن

واشارت إلى أنه يجب تنظيم مواعيد ثابتة لتناول الطعام وأن يكون هناك وجبات خفيفة بين الثلاثة وجبات، على أن تكون تلك الوجبات عبارة عن سعرات سالبة مثل الخيار أو الكابوتشي وغيره، ويجب أن تنتهى وجبة العشاء في السادسة أو السابعة مساء على الأكثر، وليس هذا فحسب فمع كورس التخسيس المناسب لفصل الشتاء يمكن خفض الوزن بمنتهى السهولة ودون أى حرمان.

كيف يمكن استثمار فصل الشتاء في إنقاص الوزن؟
كيف يمكن استثمار فصل الشتاء في إنقاص الوزن؟

ولفتت إن كورس الشتاء يجب أن يحتوى على مجموعة من الألياف مثل السيليوم والبيسيلوم والتى تظل موجودة فى المعدة لمدة 14 ساعة كاملة وبالتالى لا نشعر بالجوع فى تلك المدة فإذا تناولنا تلك الألياف قبل أخر وجبة فلا نشعر بالجوع من الساعة السادسة مساء حتى الساعة الثامنة صباحا وهو موعد الإفطار، أيضا يجب أن يحتوى كورس الشتاء على مجموعة من الحوارق حتى يتم حرق الدهون العنيدة الموجودة فى الجسم، وبالتالى يتم إنقاص الوزن فى فصل الشتاء بمنتهى السهولة.  

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال السمنة والتغذية يمكنك الاطلاع على صفحة الدكتورة دعاء سهيل عبر "فيس بوك":

الدكتورة  دعاء سهيل

https://www.facebook.com/Doaasohiel/

والموقع الإلكتروني للدكتورة دعاء سهيل :

https://doaasohiel.com/

للتواصل-دعاء-سهيل
للتواصل دعاء سهيل
 
الفريق-الطبي (3)
الفريق الطبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة