خالد صلاح

تفاصيل عودة سفينة أمريكية للحياة بعد اختفاء 100 عام فى مثلث برمودا

الخميس، 30 يناير 2020 05:13 م
تفاصيل عودة سفينة أمريكية للحياة بعد اختفاء 100 عام فى مثلث برمودا عودة السفينة للظهور من جديد
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد اختفاء دام لأكثر من 100 عام لسفينة على متنها 32 راكبًا، تم العثور على حطام سفينة الفحم التي اختفت في مثلث برمودا  قبالة ساحل ولاية فلوريدا من قبل المستكشفين تحت الماء، وتم اكتشاف حطام السفينة منذ اختفائها فى عام 1925، وأصبحت منذ وقتها واحدة من أشهر القصص المرتبطة بسر مثلث برمودا ودارت فيها الكثير من القصص وصلت إلى تنفيذ أعمال سينمائية.

ووفق صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، قالته إنه لا أحد يعلم أين أو كيف اختفت سفينة الفحم كما أنه لم يتم استرداد أي من جثث الركاب الـ 32 على متنها، حيث إنه في 29 نوفمبر 1925 ، انطلقت شركة النقل السائبة العاملة بالبخار في رحلة قياسية من تشارلستون ، ساوث كارولينا إلى هافانا فى كوبا ومنذ ذلك الحين لا يعلم أحد عنها شيء.

السفينة قبل اختفاءها عام 1925
السفينة قبل اختفاءها عام 1925

 

الآن ، بعد ما يقرب من 100 عام، قام فريق من علماء الأحياء البحرية والمستكشفين تحت الماء بتحديد سفينة الفحم المسمى SS Cotopaxi قبالة ساحل سانت أوغسطين في ولاية فلوريدا، وسيتم الكشف عن أبحاث هؤلاء العلماء ونتائجهم في الحلقة الأولى من سلسلةScience Channel الجديدة، وسيكون العرض الأول يوم الأحد 9 فبراير.

عودة السفينة للظهور من جديد
عودة السفينة للظهور من جديد

 

وقال مايكل بارنيت ، عالم الأحياء البحرية والمستكشف تحت الماء لصحيفة نيوزويك: "كانت كوتوباكسي في رحلة روتينية، وكانت تعمل في تجارة الفحم ، وذهبت في مجرد رحلة نهاية شهر نوفمبر من عام 1925، ونعلم أنه في تلك الرحلة حدث شيء لأنها سلمت رسالة استغاثة في أوائل ديسمبر تقول فيها إنها في محنة، وبعد ذلك لم يعثروا على أي حطام ولم يعثروا أبدًا على أي قوارب نجاة أو أجسام أو أي شيء".

لحظة اكتشاف السفينة
لحظة اكتشاف السفينة

 

وتابع: "السفينة اختفت للتو بعد هذه النقطة.. لذلك نحن نحاول تحديد ما حدث، وأرسلت السفينة إشارات استغاثة لاسلكية في 1 ديسمبر 1925 ، بعد يومين من مغادرتها تشارلستون، وتم التقاط الإشارات في جاكسونفيل بولاية فلوريدا، حيث وضعت السفينة في منطقة حطام سفينة عثر عليها قبل 35 عامًا تقريبًا.

 

وتُعد السفينة واحدة من أكبر أسرار مثلث برمودا، وقد ظهرت في نهاية سلسلة أفلام ستيفن سبيلبرج لعام 1977.

 

وفي عام 2015 زعمت تقارير أن الباخرة «كوتوباكسي» عادت إلى الظهور بالقرب من منطقة عسكرية محظورة قبالة ساحل كوبا، رغم أن هذا تم رفضه باعتباره خدعة، ولكن الآن وبعد مرور ما يقرب من قرن على اختفائها، يزعم عالم الأحياء بارنيت وفريقه أنهم عثروا عليها على بُعد مسافة 35 ميلاً قبالة ساحل سانت أوجسطين، على الساحل الشمالي الشرقي لفلوريدا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة