أكرم القصاص - علا الشافعي

ليس مثلث برمودا فقط.. أشهر حالات اختفاء الطائرات الغامضة..صور

الخميس، 31 أكتوبر 2019 05:06 م
ليس مثلث برمودا فقط.. أشهر حالات اختفاء الطائرات الغامضة..صور طائرة ذو إمكانيات خاصة
محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يزال مصير 42 راكباً مجهولاً، قبل 65 عامًا، اختفت طائرة تابعة لسلاح

البحرية الأمريكية

Lockheed R7V-1 Super Constellation  فوق المحيط الأطلسى.
 
استمرت عملية الإنقاذ، لأكثر من أسبوع، تم البحث عن الحطام والبضائع، كان على متن الطائرة 111 سترة نجاة، خمسة طوافات و 660 كوب من الورق، فى حالة تحطمها، كان من المؤكد ظهور شيء ما، لكن لم يتم العثور على شيء.
 
ونشر موقع وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" حالات الاختفاء الغامضة للطائرة العسكرية.
 

الفرقة الطائرة :

 
فرقة القاذفات المفقودة
فرقة القاذفات المفقودة
 
بعد ظهر يوم 5 ديسمبر 1945، أقلعت خمسة قاذفات حاملات طوربيد Avenger ، أمريكية من قاعدة عسكرية فى فورت لودرديل، كان الطقس مشمس، كانت ظروف رحلة التدريب مثالية، تم تعيين المهمة: رحلة تدريبية إلى النقطة أ - قصف تدريبى - دورة - رحلة إلى نقطة ب - دورة - العودة إلى القاعدة. 
كان الطيارون يعرفون الطريق جيدًا ، حيث تم استنساخ جميع نقاط التنقل بمعالم بصرية، وتم تخصيص ساعتين لتنفيذ المهمة بأكملها، ولكن تم تزويد الطائرات بالوقود ليكفى لخمس ساعات ونصف.
 
 
فى البداية، كل شيء يسير وفقا للخطة، اكتشف الطيارون هدف التدريب، وتم قصفه بنجاح، وحوالى الساعة 15:30 اتجهت فى المسار المعاكس، ولكن بعد خمس دقائق، أبلغ قائد الرحلة القاعدة أن الطائرة قد ضيعت مسارها وأنه لا يرى الأرض، غير الطيارون الاتجاه عدة مرات، لكنهم لم يصلوا إلى الساحل، آخر مرة اتصلت الفرقة بالأرض فى الساعة 19:00، تشير التقديرات إلى أنه بعد مرور ساعة نفد الوقود، ومن المحتمل أن تكون الطائرات قد نزلت.
 
نظمت قيادة البحرية الأمريكية، واحدة من أكبر عمليات البحث فى التاريخ، شارك أكثر من 300 طائرة من الجيش والبحرية و 21 سفينة، على الأرض، قاموا بتمشيط دقيق لساحل فلوريدا ، وجزر فلوريدا كيز وأرخبيل جزر البهاما، لم يجدوا ولا أثر واحد، توقف البحث بعد بضعة أسابيع، لا تزال تعتبر أطقم الطائرات مفقودة، ودخل هذا الحادث فى تاريخ الطيران كحادث الطيران الأكثر غموضا.
 
خلصت إدارة التحقيقات البحرية، إلى أن العامل البشرى هو السبب، وألقت اللوم على القائد كارول تايلور بالمسئولية، وفقا للبيانات الرسمية، فقد أخطأ الاتجاه وحلق بالطائرات إلى المحيط الأطلسى، هناك العديد من الفرضيات الأخرى، منها أن القاذفات اختفت فى منتصف مثلث برمودا، حيث يعتقد أن الظواهر الشاذة تحدث، ومع ذلك، لم تتلق هذه الاحتمالات تأكيدًا رسميًا.
 

اختفت مع القنابل :

 
القاذفة بي -47 ستراتوجيت
القاذفة بي -47 ستراتوجيت
 
 
فى 10 مارس 1956، اختفت القاذفة بى -47 ستراتوجيت بقنبلتين ذريتين دون أى أثر فوق البحر الأبيض المتوسط، فى المجموع، حلقت أربعة طائرات من قاعدة سلاح الجو الأمريكى ماكديل فى فلوريدا فى ذلك اليوم، إلى قاعدة بن جرير فى المغرب، عبرت المجموعة بنجاح المحيط الأطلسى وتزودت بالوقود فى الجو.
 
تم التخطيط للتزود بالوقود مرة أخرى فوق البحر الأبيض المتوسط، وبدأت الطائرات تخفض ارتفاعها وسط الغيوم الكثيفة، وعندما ظهرت من خلف الغيوم، تبين أن هناك طائرة مفقودة، ولم يتمكنوا من الاتصال بالطيار.
 
تم إرسال مجموعات البحث، بناءً على أحدث إحداثيات الطائرة المعروفة، شارك جيش فرنسا والمغرب فى عملية الإنقاذ قبالة الساحل الجزائرى، وصلت سفن تابعة للبحرية الملكية البريطانية العظمى إلى منطقة الحادث المتوقعة، ومع ذلك، لم يجدوا أى شيء، لا يزال ثلاثة من أفراد طاقم القاذفة فى عداد المفقودين.
 

وميض ساطع فى السماء :

 
اختفت طائرة أمريكية من طراز Lockheed L-1049 Super
اختفت طائرة أمريكية من طراز Lockheed L-1049 Super
 
 
فى ليلة 16 مارس 1962 ، اختفت طائرة أمريكية من طراز Lockheed L-1049 Super Constellation  فوق المحيط الهادى، وكانت تنقل قوات من الولايات المتحدة إلى فيتنام، بعد التزود بالوقود فى جزيرة غوام، توجهت الطائرة إلى قاعدة كلارك الجوية فى الفلبين، لكنها لم تصل إليها حتى الأن، تقريبا فى منتصف الطريق، انقطع الاتصال مع الطائرة، شارك فى عملية البحث أكثر من ألف شخص وعشرات السفن والطائرات، ولكن دون جدوى.
 
وفقا لنتائج اللجنة، "لا يمكن معرفة سبب اختفاء الطائرة بسبب عدم وجود أدلة مادية"، كانت الطائرة فى حالة فنية جيدة، وكانت الظروف الجوية قريبة من المثالية، ولم يرسل طاقم L-1049 رسائل حول أى حالات طوارئ، الدليل الوحيد هو شهادة طاقم الناقلة Lenzen، التى كانت فى نفس المنطقة فى نفس الوقت، قال البحارة إنهم رأوا وميضًا ساطعًا فى السماء، يشبه الانفجار، لكن مسح المياه لم يفيد بأى شيء. 
 
تم الإعلان عن وفاة 11 من أعضاء الطاقم و 96 راكبا، يعد هذا أكبر اختفاء لطائرة فى القرن العشرين من حيث عدد الأشخاص الذين كانوا على متنها.
 

نزلت واختفت :

 
طائرة النقل الأمريكية Douglas C-124
طائرة النقل الأمريكية Douglas C-124
 
 
فى 23 مارس 1951 ، اختفت طائرة النقل الأمريكية Douglas C-124 من الرادار، وكانت تنقل الطائرة 44 جنديًا من مطار ووكر فى نيو مكسيكو إلى قاعدة ميلدنهال الجوية البريطانية، وكان من بين الركاب العميد بالقوات الجوية بول توماس كولين، الذى كان متوجهاً إلى إنجلترا مع جنود آخرين لتشكيل لواء الطيران الاستراتيجى السابع هناك.
 
كانت الطائرة فوق المحيط الأطلسى، على بعد 1500 كيلومتر جنوب غرب أيرلندا، عندما أرسل مشغل الراديو إشارة استغاثة، اشتعلت النيران فى البضاعة، أنزل الطاقم الطائرة على الماء، تم نقل كل من كان على متنها إلى خمسة طوافات إنقاذ، وجاءت قاذفة القنابل بي-29 بعيدة المدى من إنجلترا للمساعدة، رأى الطاقم الطوافات وحلق فوقها بينما كان هناك ما يكفى من الوقود، ثم عاد إلى القاعدة.
 
ثم بدأ ما لا يمكن تفسيره، وصلت سفن الإنقاذ والطائرات إلى موقع هبوط الطائرة بعد 19 ساعة، فى 25 مارس، لكنهم لم يروا الطائرة أو طوافات الطوارئ، تم تمشيط آلاف الكيلومترات المربعة وعادوا بلا شيء، ما حدث للطائرة، والطاقم والركاب غير معروف حتى الآن.
 
فى ذلك الوقت، كان يتحدثون عن "يد الكرملين" اختطاف السفن السوفيتية للقوات الأمريكية، بسبب القيمة العالية للجنرال كولين للاستخبارات، ومع ذلك، لم يتم تأكيد هذه الفرضية.
 

بحثوا عنها سنة :

 
لقاذفة السوفيتية بعيدة المدى  دي بي-أ
لقاذفة السوفيتية بعيدة المدى دي بي-أ
 
لم تختف فقط الطائرات العسكرية الأمريكية بدون أى أثر، فى 12 أغسطس1937 ، أقلعت القاذفة السوفيتية بعيدة المدى  دى بى-أ برقم N-209 من مطار موسكو وتوجهت إلى أرخانجيلسك، وكان الطاقم تحت قيادة بطل الاتحاد السوفيتى سيجيسموند ليفانيفسكى، قام برحلة عبر القطبية إلى مدينة فيربانكس فى ألاسكا، اذا حكمنا من خلال الصور الشعاعية الأولى من متن الطائرة، كل شيء سار على ما يرام، ولكن فى 14 أغسطس، قال ليفانفسكى "إنه يحلق برياح قوية وسحب كثيفة، ونوافذ القمرة مغطاة بالجليد، وأحد المحركات متعطل"، كانت الطائرة فى منطقة ألاسكا، بعد هذه الرسالة، انقطع الاتصال مع القاذفة.
 
حوالى عام، بحث الطيارون من الاتحاد السوفيتى وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، عن طائرة ليفانيفسكى، ومع ذلك، لم يتم العثور على جثث ولا حطام، طرح عدة احتمالات، وفقا لأحدها، قام الطاقم بهبوط اضطرارى بالقرب من سلسلة جبال إنديكوت فى ألاسكا، فحص الطيارون الأمريكيون بعناية هذه المنطقة، من دون أى نتائج، ربما هبطت القاذفة على قطعة جليد وانجرفت فى المحيط الأطلسى، الأسكيمو قد رأوا تحطم طائرة فى المياه بالقرب من جزيرة تاتيس، مسح المنطقة لم يسفر عن شيء، تم الاعتراف رسميا بوفاة الطيارين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة