النمور أصدقاؤه.. كيف وصف مروض الحيوانات دين شنايدر حرائق أستراليا.. صور

الخميس، 30 يناير 2020 11:00 م
النمور أصدقاؤه.. كيف وصف مروض الحيوانات دين شنايدر حرائق أستراليا.. صور دين شنايدر
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر دين شنايدر واحدا من محبى الحيوانات فى العالم ، والذى ترك حياته كرجل أعمال ناجح فى سويسر، لينقل للعيش مع الحيوانات المفترسة من الأسود والنمور والأفيال فى إحدى المحميات الطبيعية بدولة بجنوب إفريقيا، حيث يحظى بشعبية كبيرة على حسابه على انستجرام بأكثر من 5 ملايين متابع حول العالم، والذى حثهم بضرورة التبرع لصالح الغابات فى أستراليا بعودة الحياة الطبيعية للحيوانات مرة أخرى.

1
 

 
ونشر دين شنايدر، صورا من غابات أستراليا، قائلاً :"انتهى الضجيج على السوشيال ميديا، ولكن الأزمة الحقيقية بدأت الآن فقط بعد أن فقد ملايين الحيوانات بيئاتهم، وأصيب بعضهم بجروح بالغة بسبب الحرائق، وفقد آخرون أسرهم حيث أصبحوا رمادا مثل ذلك الكنغر"، وأضاف:"معظم الحيوانات يعانون من الجفاف والجوع بسبب عدم توافر الماء أو الطعام".

وطالب جمهوره على تويتر بضرورة مشاركة الرسالة قائلاً :"لا تتوقف عن مشاركة هذه الرسالة ومواصلة دعم الحياة البرية في أستراليا.. إن السيطرة على الحرائق أمر واحد، لكن توفير الحياة البرية والطبيعة وإعادة بنائها وحمايتها هما الصفقة الحقيقية الآن".

3

وكانت أدت العواصف التي هبت من أسبوعين إلى إخماد غالبية الحرائق فى شرق أستراليا، والتى اسفرت عن مصرع 28 شخصا ، ونجمت من الجفاف وارتفاع درجات الحرارة خلال الأشهر الماضية ، مما أدى إلى أن مساحات مترامية الأطراف ومزارع دمرت.

2

يشار إلى أن مكتب الأرصاد الجوية البريطاني، أكد أن حرائق الغابات في أستراليا تسهم في واحدة من أكبر الزيادات السنوية في تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي للأرض منذ بدء تسجيل البيانات قبل أكثر من 60 عاما، وبينما تعتبر انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري الناتجة عن الأنشطة البشرية مسئولة عن الجانب الأكبر من زيادة مستويات ثاني أكسيد الكربون، أدت حرائق الغابات في أستراليا إلى تفاقم المشكلة بشدة مما يبرز تأثير الكارثة على النظام المناخي العالمي. 
 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة