خالد صلاح

5 نصائح تقلل وزنك 6 كيلو خلال شهر من غير دايت قاسى أو وصفات تخسيس

الثلاثاء، 21 يناير 2020 06:00 ص
5 نصائح تقلل وزنك 6 كيلو خلال شهر من غير دايت قاسى أو وصفات تخسيس إنقاص الوزن-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كم مرة حرمتك زيادة الوزن من اختيار الفستان الذى تحلمين بارتدائه فى مناسبة معينة؟ الكثير منا تعانى هذه المشكلة التى تجعلها تبحث عن وصفات تخسيس سريعة أو تلجأ إلى نظام رجيم قاسى لخفض الوزن بشكل سريع، وفى الكثير من الأحيان تكون هذه الحلول أضرارها أكبر من نفعها. ولكن وفقًا لموسوعة  " wikihow" هناك بعض الحيل والنصائح التى يمكن باتباعها خفض الوزن خلال شهر واحد دون اتباع نظام رجيم قاس.

رجيم
رجيم

 

نصائح لإنقاص وزنك 6 كيلو خلال شهر بدون وصفات تخسيس

- يجب حساب السعرات الحرارية للوجبات الغذائية التى تتناولها المرأة خلال اليوم، مع الحرص على خفض  500-750 سعرة حرارية يومياً، مما يساعد على فقدان 0.5 إلى 1 كجم كل أسبوع، مع استبدال العصير أو الصودا بالماء أو اختيار سلطة خضراء خفيفة لتناولها  كوجبة واحدة في اليوم.

- الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومى، والذى يساعد على إنقاص 1.3 كجم (2.9 رطل) أسبوعيًا.

طرق انقاص الوزن
طرق انقاص الوزن

- تناول الأطعمة البروتينية الخالية من الدهون حيث يساعد البروتين على دعم عملية الأيض و إعادة بناء أنسجة العضلات، والشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، لذلك ينصح بتناول وجبة خفيفة على مصادر البروتين مثل الألبان قليلة الدسم والمكسرات، واللحوم الخالية من الدهون والفاصوليا والعدس والمأكولات البحرية والبقوليات والعدس .

- الحرص على تناول الأطعمة التى تحتوى على عناصر غذائية هامة يحتاجها الجسم، وتؤدى للشعور بالشبع مثل الخضروات والفواكه، والتى يمكن تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات اليومية، مثل تناول أربعة ملاعق كبيرة من اللفت أو السبانخ المطبوخة، أو ثمرة فاكهة متوسطة (مثل التفاح أو الكمثرى)، 30 جرام من الفواكه المجففة (مثل الزبيب).

نصائح لإنقاص الوزن
نصائح لإنقاص الوزن

- يفضل تناول الحبوب الكاملة 100% مثل الشوفان والكينوا والأرز البني، والتى تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، مثل تناول حوالي 28 جراما  من الحبوب مثل الشوفان المطبوخ أو الكينوا .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة