خالد صلاح

الرياضة المصرية اليوم.. منتخب اليد يواجه كينيا فى أمم أفريقيا.. الأهلى يواصل الاستعداد لمواجهة المقاولون.. منتخب الكرة النسائية يواجه المغرب.. الإسماعيلى ينهى تجهيزته لسموحة.. ومختار يعلن قائمة الإنتاج للحدود

الجمعة، 17 يناير 2020 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. منتخب اليد يواجه كينيا فى أمم أفريقيا.. الأهلى يواصل الاستعداد لمواجهة المقاولون.. منتخب الكرة النسائية يواجه المغرب.. الإسماعيلى ينهى تجهيزته لسموحة.. ومختار يعلن قائمة الإنتاج للحدود الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الجمعة الموافق 17 / 1 / 2020 العديد من الاحداث الرياضية سواء على صعيد منافسات كرة القدم أو الالعاب الأخرى حيث يواصل الاهلى الاستعداد لمواجهة المقاولون العرب فيما يواجه منتخب اليد نظيره الكينى فى أمم افريقيا ويصطدم منتخب الكرة النسائية بنظيره المغربى فى بتروسبورت.

الاهلى يواصل الاستعداد لمواجهة ذئاب الجبل

يواصل فريق الاهلى تدريباته اليوم الجمعة في إطار التحضير للمباراة المقبلة أمام المقاولون العرب في إطار مباريات الجولة الرابعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز والمقرر لها الاحد المقبل ،ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة جمعهم بالفوز في 11 مباراة متتالية.

وحقق الأهلي الفوز على طنطا بخمسة أهداف دون رد في الجولة الثالثة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.

منتخب اليد فى مواجهة كينيا فى ثان مواجهات أمم أفريقيا المؤهلة لـ طوكيو 2020

يواجه في الواحدة ظهر اليوم الجمعة ، منتخب مصر الأول لكرة اليد نظيره الكينى فى  ثان لقاءاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسختها الـ 24 و التى تستضيفها تونس و المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 .

و يسعى منتخب مصر لكرة اليد إلى تحقيق الفوز فى ثان مواجهاته بالبطولة قبل أن يصطدم بالكونغو الديمقراطية يوم 19 يناير الجارى فى ختام مواجهاته بالدور الأول على صعيد المجموعة الأولى .

كما تشهد منافسات اليوم الثانى لقاءات مهمة على صعيد باقى المجموعات  الأربعة بين كلا من ، زامبيا مع المغرب و الكاميرون مع الرأس الأخضر و ليبيا مع أنجولا و الكونغو مع الجزائر و غينيا مع الكونغو الديمقراطية و تونس مع كوت ديفوار و نيجيريا مع الجابون .

و يعول الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة الأسبانى روبرتو جارسيا باروندو أمال كبيرة على اللاعبين أصحاب الخبرات أمثال أحمد الأحمر و كريم هنداوى و على زين و إيهاب المصرى فضلا عن عناصر الشباب المتمثلة فى محسن رمضان و أحمد هشام " دودو " .

وتقع مصر في بطولة أمم أفريقيا الـ24 بتونس في المجموعة الأولى مع منتخبات غينيا والكونغو الديمقراطية وكينيا، وتضم المجموعة الثانية منتخبات أنجولا والجابون وليبيا ونيجيريا، فيما تقع تونس في المجموعة الثالثة مع منتخبات الكاميرون وكوت ديفوار والرأس الأخضر، وتضم المجموعة الرابعة فرق الجزائر والمغرب والكونغو وزامبيا.

 

منتخب الكرة النسائية يواجه المغرب فى بتروسبورت

يخوض منتخب مصر للكرة النسائية تحت 20 سنة بقيادة حسين عبد اللطيف، فى الثانية والنصف عصر اليوم الجمعة، مباراة الذهاب بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم للسيدات أمام نظيره المغربى، باستاد بتروسبورت، وتقام المباراة بحضور ألف مشجع بعد موافقة الجهات الأمنية.

وظهرت علامات التركيز الشديد والجدية علي اللاعبات خلال المران الأخير الذى أقيم أمس، وركز الجهاز الفني بقيادة حسين عبد اللطيف ومصطفي منير المدرب العام وفايزة حيدر المدرب المساعد وباسم خيرت مدرب الحراس علي النواحي الفنية وطريقة اللعب والتكتيك الذي يخوض به منتخبنا المباراة.. وشارك في المران جميع اللاعبات بعد عودة هنا وجيه ودنا نده للتدريبات الجماعية بعد الانتهاء من التدريبات التأهيلية تحت إشراف الدكتور أحمد بسيوني طبيب الفريق بعد التعافي من الإصابة بالتواء في الكاحل.

ويغيب عن منتخب مصر فى المباراة اللاعبتان نادية رمضان وليلى زاهر بسبب قرار الفيفا بمنع مواليد 2006 من المشاركة فى التصفيات، وأكدت الدكتورة سحر عبد الحق المشرف على الكرة النسائية أنها قامت بعمل جميع المحاولات لحل الأزمة  إلا أن الاتحاد الدولي أصر علي عدم مشاركة اللاعبات مواليد 2006 وقام حسين عبد اللطيف بإبلاغ اللاعبتين نادية وليلي وظهرت علامات التأثر الشديد ووصلت لحد البكاء حيث كانتا يرغبن في المشاركة مع المنتخب في مباراة المغرب بعد فترة من الاستعداد والتركيز من أجل تحقيق حلم تمثيل منتخب مصر بشكل رسمي في تصفيات كاس العالم.

الاسماعيلى ينهى استعداداته لسموحة

يختتم اليوم الجمعة فريق الإسماعيلى بقيادة الفرنسى ديديه جوميز استعداداته لمواجهة سموحة المقرر لها السابعة والنصف مساء غداً السبت على ستاد المكس بالاسكندرية ضمن منافسات الاسبوع الرابع عشر لمسابقة الدوري العام.

وفاز الاسماعيلى على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف فى الجولة الاخيرة للدوري وحقق فوزاً ودياً على الترسانة بنفس النتيجة استعداداً لمواجهة سموحة تلك المباراة التى يسعى المدرب الفرنسى لتسجيل انتصاره الثانى خلالها مع الدراويش منذ توليه المسئولية خلفاً للصربى ميوداج يسيتش والتى تخللها تولى أدهم السلحدار ومحمد محسن أبوجريشة تدريب الفريق بشكل مؤقت.

مختار مختار يعلن قائمة الانتاج الحربى لمواجهة حرس الحدود

يختتم اليوم الجمعة ، فريق الانتاج الحربى بقيادة مختار مختار استعداداته لمواجهة حرس الحدود المقرر لها الخامسة عصر غداً السبت بالجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدورى العام على استاد السلام، حيث يخوض الفريق مرانه الاخير على ستاد المصانع الحربية ثم يعلن بعدها مختار مختار المدير الفنى للفريق قائمة المباراة ، وتعادل فريق وادى دجلة مع الإنتاج الحربى بهدف لكل منها فى المباراة التى جمعتهما على استاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الثالث عشر من عمر مسابقة الدورى الممتاز، وتقدم الفريق الحربى بهدف فى الدقيقة 12 بعد خطأ كارثى ارتكبه خالد وليد حارس المرمى بإمساك الكرة ثم السقوط من يده داخل مرماه، ثم أحرز رجب عمران هدف التعادل من ركلة جزاء فى الدقيقة 59

ويحتل الإنتاج الحربي المركز الثامن بجدول ترتيب الدورى برصيد 18 نقطة بعدما لعب 12 مباراة فاز فى 4 مباريات وتعادل فى 6 مباريات وخسر 3 مواجهات، وسجل لاعبوه 11 أهداف وتلقت شباكه 12 هدفا.

 

6 مصريين يتنافسون في نصف نهائي جي بي مورجان للاسكواش ومصر تضمن لقب الرجال

 

 
تنطلق في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، منافسات الدور نصف النهائي ببطولة جي بي مورجان للاسكواش المقامة حاليا في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تستمر حتى 17 يناير الجاري، حيث يمثل مصر في هذا الدور 4 لاعبين بمنافسات الرجال ليضمن الفراعنة اللقب، ولاعبتين بمنافسات السيدات.
وتواجه نور الشربيني لاعبة سبورتنج والمصنفة الثانية عالميا وبطلة العالم، منافستها النيوزلاندية المخضرمة جويل كينج، المصنفة السادسة عالميا، فيما تلتقي نوران جوهر لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثالثة عالميا مع الفرنسية كاميل سيرم المصنفة الخامسة.
 
 
وتهيمن مصر  على نصف النهائي بالكامل في منافسات الرجال  بتأهل كريم عبد الجواد ومحمد الشوربجي بالإضافة إلى علي فرج المصنف الأول عالميا وطارق مؤمن المصنف الثالث وبطل العالم.
ويلتقي علي فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالميا، مع طارق مؤمن لاعب الجزيرة وبطل العالم المصنف الثالث في مباراة نصف النهائي، فيما يواجه محمد الشوربجي المصنف الثاني، كريم عبد الجواد لاعب الأهلي والمصنف الرابع.
وكانت البطولة قد شهدت مفاجآت في منافسات السيدات بخروج رنيم الوليلي المصنفة الأولى عالميا من الدور ربع النهائي على يد الفرنسية كاميل سيرم المصنفة الخامسة عالميا، كما ودعت نور الطيب المصنفة الرابعة البطولة من دور ال 16 عقب خسارتها أمام سلمى هاني.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة