أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. فرنسا وبريطانيا وألمانيا ستفعل اليوم فض النزاع النووى مع إيران.. العثور على 29 جثة فى مقبرة جماعية بالمكسيك.. واعتقال 9 فلسطينيين بمحافظتى جنين وأريحا

الثلاثاء، 14 يناير 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. فرنسا وبريطانيا وألمانيا ستفعل اليوم فض النزاع النووى مع إيران.. العثور على 29 جثة فى مقبرة جماعية بالمكسيك.. واعتقال 9 فلسطينيين بمحافظتى جنين وأريحا أهم الأخبار العربية والعالمية
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 9 فلسطينيين بمحافظتى جنين وأريحا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الثلاثاء، 6 مواطنين من قرية عانين، وبلدة قباطية بمحافظة جنين. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت، 3 مواطنين آخرين من محافظة أريحا والأغوار.
 

لافروف: حفتر غادر موسكو دون التوقيع على اتفاق.. ومصادر: الميليشيات السبب

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء اليوم الثلاثاء عن وزارة الخارجية الروسية قولها إن خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطنى الليبى) غادر موسكو دون أن يوقع على اتفاق لوقف إطلاق النار وضعت مسودته أثناء محادثات فى روسيا أمس الاثنين. وقال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أمس إن فائز السراج رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطنى المعترف بها دوليا فى ليبيا وقع على الاتفاق.

 
 
 

دبلوماسيان: فرنسا وبريطانيا وألمانيا ستفعل اليوم فض النزاع النووى مع إيران

قال دبلوماسيان أوروبيان إن فرنسا وبريطانيا وألمانيا، ستبلغ الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، بأنها ستقوم بتفعيل آلية فض النزاع النووى مع إيران بعدما أقدمت طهران على انتهاكات جديدة للاتفاق النووى المبرم عام 2015.

 
 

أعلنت السلطات المكسيكية أنه تم العثور على 29 جثة على الأقل في مقبرة جماعية بأحد المناطق الواقعة خارج مدينة "جوادالاخارا" فى ولاية "خاليسكو" الواقعة غربى البلاد، ونقلت قناة (فرنسا 24) الإخبارية اليوم الثلاثاء، عن مكتب المدعي العام المحلي قوله "إنه تم التعرف على أربعة جثث والتي تتوافق مع التحقيقات الجارية حول أشخاص مفقودين"، مشيرا إلى أن السلطات ستواصل عمليات البحث داخل المقبرة التي يصل طولها إلى نحو 25 مترا.

 

طقس الخليج اليوم.. عدم استقرار بالسعودية والبحرين.. وفرص للأمطار بالإمارات

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الثلاثاء، حالة من عدم الاستقرار النسبى فى درجات الحرارة ، فمن المتوقع أن يكون الطقس بالبحرين بارداً وفى المملكة العربية السعودية تنخفض الحرارة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة، بينما فى الإمارات طقس غائم جزئيا مع فرصة لسقوط الأمطار

مقالات صحف الخليج.. عبد الرحمن الراشد يتساءل: هل نظام المرشد فى مهب الريح؟.. عبدالله المدنى يسلط الضوء على خلاف العسكر والقضاة فى باكستان حول "مشرف".. حافظ البرغوثى: الاحتلال يواجه نقصا فى الهجرة

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، أن دولة الاحتلال تواجه نقصا فى عدد المهاجرين اليهود، حيث إن نسبة كبيرة من المهاجرين ليسوا يهوداً، لكنها تقوم باستيعابهم لتعويض النقص البشرى فى اليد العاملة والتجنيد العسكري، ومع ذلك أعلن وزير الحرب نفتالى بنيت فى مؤتمر عقد فى القدس المحتلة بعد إعلان الوزير الأمريكى بومبيو أن المستوطنات شرعية وأنه سيعمل على رفع عدد المستوطنين فى الضفة المحتلة من 400 ألف إلى مليون.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة