العثور على 29 جثة فى مقبرة جماعية غرب المكسيك

الثلاثاء، 14 يناير 2020 09:41 ص
العثور على 29 جثة فى مقبرة جماعية غرب المكسيك الشرطة المكسيكية ـ صورة أرشيفية
مكسيكو سيتى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات المكسيكية أنه تم العثور على 29 جثة على الأقل في مقبرة جماعية بأحد المناطق الواقعة خارج مدينة "جوادالاخارا" فى ولاية "خاليسكو" الواقعة غربى البلاد، ونقلت قناة (فرنسا 24) الإخبارية اليوم الثلاثاء، عن مكتب المدعي العام المحلي قوله "إنه تم التعرف على أربعة جثث والتي تتوافق مع التحقيقات الجارية حول أشخاص مفقودين"، مشيرا إلى أن السلطات ستواصل عمليات البحث داخل المقبرة التي يصل طولها إلى نحو 25 مترا.

يذكر أن نصب Angel de la Independencia في مدينة مكسيكو سيتى بالمكسيك، شهد  مظاهرة حاشدة، وذلك بسبب تفاقم ظاهرة الاختفاء القصرى، حيث طالبوا السلطات الحاكمة فى المكسيك بالعدالة لضحايا الاختفاء.

كما قاموا برفع لافتات تندد بالنظام الحاكم لعدم تحقيق مطالبهم حول حالات الاختفاء المستمرة.
 
وفى ديسمبر الماضى لقى 7 أشخاص  من أعضاء عصابات المخدرات "الكارتل" فى المكسيك حتفهم من جراء اشتباكات  دارت لمدة ساعة مع قوات الأمن فى ولاية “كواهويلا” شمالى البلاد.

وقالت حكومة ولاية “كواهويلا” - فى بيان أردته شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية ، إن ضباط الشرطة لا يزالوا يبحثون عن المتبقيين من أعضاء العصابة الذين وصلوا فى قافلة من الشواحن إلى بلدة فى الولاية المكسيمكية وشنوا هجومًا بها.

وصرح حاكم الولاية، ميجيل ريكيلمى، بأن ما لا يقل عن 14 شخصًا لقوا حتفهم، من بينهم أربعة ضباط شرطة، لافتًا إلى أن العديد من العمال المحليين أُدرجوا على قائمة المفقودين، إلا أنه من غير الواضح إذا  تم العثور عليهم منذ ذلك الحين من عدمه.

فيما أوضحت الشبكة أن البيان الجديد لم يشر إلى حصيلة قتلى جديدة، لكنه أعلن عن أن سبعة آخرين من أعضاء العصابة لقوا مصرعهم بالإضافة إلى العشرة الذين أفادت التقارير بأنهم قتلوا خلال الاشتباكات.

وأوضح حاكم الولاية المكسيكية أن العصابة المسلحة هاجمت بلدة يسكنها ثلاثة آلاف شخص، معتدين على مكاتب حكومية محلية، ما دفع قوات أمن الولاية والفيدرالية إلى التدخل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة