أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الاخبار العربية والعاليمة حتى منتصف الليل.. رئيس الوزراء اليابانى بالزى السعودى.. إصابة 5 أشخاص فى إطلاق للرصاص بولاية أمريكية.. غضب تونسى من زيارة رئيس البرلمان لأردوغان.. استقالة رئيس ابخازيا

الإثنين، 13 يناير 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الاخبار العربية والعاليمة حتى منتصف الليل.. رئيس الوزراء اليابانى بالزى السعودى.. إصابة 5 أشخاص فى إطلاق للرصاص بولاية أمريكية.. غضب تونسى من زيارة رئيس البرلمان لأردوغان.. استقالة رئيس ابخازيا واردوغان
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

رئيس الوزراء اليابانى بالزى السعودى فى خيمة مع الأمير محمد بن سلمان.. فيديو

خلال زيارته للمملكة العربية السعودية، ناقش رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى العديد من القضايا الهامة، أبرزها التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وايران، وتأثير ذلك على الشرق الأوسط، حيث أكد آبى أن بلاده ستقوم بكافة الجهود لتهدئة هذه الأوضاع المتأزمة.

 

مظلوم عبدى: التحقيقات مع "الدواعش" اثبتت وجود تنسيق بين قياداتهم وتركيا

قال الجنرال مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية، إن تركيا هى المسئولة بالكامل عن تطوير تنظيم "داعش"، الإرهابى وإطلاق أسم "الدولة الإسلامية"، موضحاً أن مشروع تطبيق الخلافة الإسلامية الذى عمدت "داعش"، إلى تطبيقه هو منهج تركيا فى الأساس، وتابع: "التحقيقات مع عناصر داعش ممن تم القبض عليهم أكدت وجود تنسيق بينهم وبين القادة العسكريين الأتراك المتواجدين على الحدود التركية السورية".

 

بوتين يحث الأسد على دعوة ترامب لزيارة دمشق

طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، من نظيره السوري بشار الأسد ، دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيارة دمشق.وذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي ، أن ذلك جاء خلال زيارة بوتين المفاجئة لسوريا، الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن التصريح ظهر في مقطع فيديو لمحادثة وجيزة جرت بين الرئيسين وأذاعتها قناة روسية اليوم الأحد.

 

إصابة 5 أشخاص فى إطلاق للرصاص بولاية كولورادو الأمريكية

أعلن متحدث باسم الشرطة بولاية كولورادو الأمريكية اليوم ، الأحد ، أن خمسة أشخاص أصيبوا بجراح إثر قيام مسلح بإطلاق الرصاص عليهم ثم فر هاربا .ونقلت شبكة ( فوكس نيوز ) الإخبارية الأمريكية عن المتحدث قوله " إن من بين المصابين 3 أطفال قصر، علاوة على اثنين من البالغين، وإن المصابين نقلوا إلى المستشفى في حالة خطرة ".

 

متحدث جزائرى: وفد ليبى زار الجزائر لبحث تطورات الأوضاع قبل وقف إطلاق النار

كشف عبد العزيز بن علي الشريف، المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، اليوم الأحد، عن أن وفدا ليبيا برئاسة عبد السلام البدرى نائب رئيس الحكومة المؤقتة التابعة للمشير خليفة حفتر زار الجزائر، أمس، وأجرى محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الجزائرى صبرى بوقدوم ومسؤولين جزائريين رفيعى المستوى.

 

استمرار الاحتجاجات فى إيران على خلفية اعتراف السلطات باسقاط الطائرة الأوكرانية

خرج مئات المتظاهرين في العاصمة الإيرانية طهران وعدة مدن أخرى في البلاد، لليوم الثاني على التوالى احتجاجا على اعتراف سلطات إيران بإسقاط طائرة الركاب الأوكرانية الأربعاء الماضي.

 

وزيرا الرى والخارجية السودانيان يغادران إلى واشنطن للمشاركة فى مفاوضات سد النهضة

غادر وزيرا الرى والموارد المائية بالسودان ياسر عباس، والخارجية أسماء عبد الله ، إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، اليوم الأحد ، للمشاركة فى مفاوضات سد النهضة ، التي تستضيفها واشنطن غدا الإثنين، على مستوى وزراء الخارجية والمياه ، من مصر والسودان وإثيوبيا، بمشاركة مراقبين من وزارة الخزانة الأمريكية والبنك الدولي.

 

حزب الشعب الجمهورى بتركيا: أردوغان سيرحل مع أول انتخابات قادمة

قال نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى، أيكوت أردوغدو، إن النظام الحاكم سوف يرحل فى أول انتخابات قادمة.

 

غضب تونسى من زيارة رئيس البرلمان لأردوغان.. ومغردون: الغنوشى مخبر تركيا

أثارت زيارة رئيس البرلمان التونسى راشد الغنوشى للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، غضبا شديدا بين التونسيين، وهو ما عبروا عنه من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، والسخرية من الأسباب التى تحدث عنها بعض من مؤيدى الغنوشى، والبرلمان التونسى.

 

نائب الرئيس الأبخازى: الرئيس راؤول خاجيمبا وقع وثيقة استقالته لعدم إراقة الدماء

أكد نائب الرئيس الأبخازي أصلان بارتسيتيس ، مساء اليوم الأحد ، أن الرئيس راؤول خاجيمبا وقع وثيقة استقالته من منصبه.وقال بارتسيتس ، في تصريح خاص لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية بشأن استقالة الرئيس ، " نعم ، من أجل عدم إراقة الدماء ، ومن أجل ضمان بعض الاستقرار في الجمهورية، قرر توقيع وثيقة الاستقالة ، والوثيقة تدخل حيز التنفيذ على الفور".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة