خالد صلاح

محمد صلاح VS ديمبلي.. هل يجلس النجم المصرى على مقاعد بدلاء ليفربول؟

الثلاثاء، 14 يناير 2020 09:00 ص
محمد صلاح VS ديمبلي.. هل يجلس النجم المصرى على مقاعد بدلاء ليفربول؟ محمد صلاح وديمبلي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، مهددًا بالجلوس على مقاعد بدلاء بطل أوروبا بدءًا من الموسم المقبل 2020-2021، فى ظل تفكير المدرب الألمانى يورجن كلوب فى تدعيم صفوف الريدز بالتعاقد مع الفرنسى عثمان ديمبلي لاعب برشلونة الذى انضم لصفوف البلوجرانا فى صيف 2017 قادمًا من بوروسيا دورتموند الألمانى مقابل 105 ملايين يورو بالإضافة إلى 40 مليون يورو كحوافز ومكافآت.

ويسعى كلوب للحصول على خدمات ديمبلى لتوفير منافسة قوية مع الثلاثى الهجومى للريدز ساديو مانى وروبرتو فيرمينو ومحمد صلاح، خاصة الأخير وهو ما قد يهدد موقف النجم المصرى من المشاركة أساسيًا فى جميع مع ليفربول.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية مؤخرًا عن تزايد حظوظ نادى ليفربول فى ضم ديمبلي من برشلونة وذلك بعدما أصبحت إدارة البارسا أكثر مرونة فى الاستغناء عن اللاعب الفرنسى بسبب الإصابات المتكررة وتراجع مستواه مع الفريق، لتصبح مستعدة للموافقة على أى عرض بقيمة 100 مليون يورو لرحيل اللاعب صاحب الـ22 عامًا.

وذكرت صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية مؤخرًا أن ديمبلى سيكون خيارًا مثاليًا للمدرب الألمانى كلوب من أجل المشاركة أساسيا فى بعض الأوقات مع إراحة محمد صلاح أو أحد الثنائى الهجومى للريدز "مانى وفيرمينو".

وشارك ديمبلى مع برشلونة فى 9 مباريات فقط خلال الموسم الجارى 2019-2020 بإجمالى 492 دقيقة، سجل خلالهم هدفًا وحيدًا فى الدوري الإسباني.

وبلغ عدد مشاركات اللاعب الفرنسى من انضمامه للبارسا 74 مباراة فى جميع البطولات، نجح خلالهم فى تسجيل 19 هدفا بمعدل 0.25 هدف فى المباراة الواحدة وصنع 17 آخرين.

فى المقابل، على الرغم من تراجع السجل التهديفى للنجم المصرى محمد صلاح  مع ليفربول هذا الموسم، إلا أن المتوسط التهديفى بلغ 0.50 هدفا فى المباراة الواحدة بتسجيله 14 هدفًا فى 28 لقاء بجميع البطولات، ليصل إجمالى أهداف الفرعون المتوج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الموسمين الماضيين إلى 85 هدفًا طوال مشواره مع الريدز فى 132 مباراة بالإضافة إلى 37 تمريرة حاسمة.

 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد خواص

صلاح لاعب كبير

ومين قال ان ديمبلى فى نصف مستوي صلاح ومحدش رجع البطولات لليفربول غير صلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

mona

ليفربول يتعاقد مع ديمبلى 23 عام السريع والمهارى والحريف يروة المستقبل

باى باى مو صلاح لن يعطى شىء جديد العودة لمكانتة الطبيعية فى اوربا لامكان للمشاعر والمجاملات مثلنا

عدد الردود 0

بواسطة:

ممحمد السيد

مقال غير مهني

للأسف يبدو أن كاتب المقال يأخذ موقفا معينا من محمد صلاح... بفرض صحة المعلومة بأن ليفربول ينوي ضم اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي الذي يلعب حاليا في برشلونة, إلا أن كل المعطيات التي يسوقها الكاتب في مقاله تظهر بأن هذا اللاعب ليس بالصفقة القوية حيث أن مستواه تراجع بشكل كبير بسبب الإصابةولم يلعب كثيرا كأساسي في برشلونة... أما بضعف تسجيل الأهداف لمحمد صلاح هذه السنة فالملاحظ أن أهداف ليفربول هذه السنة متنوعة وبسجلها لا عبون كثيرون في مراكز مختلفة (دفاع - وسط - هجوم) حتى أن الثلاثي الهجومي صلاح - فيرمينو - مانى كانت أهدافهم أقل من العام الماضي إلى الآن وهذا يرجع للعب الجماعي المبهر الذي يلعبه فريق ليفربول بشهادة جميع خبراء كرة القدم... كما أن فارق الأهداف بين مانى وصلاح إلى الآن هو هدف واحد فقط... فلماذا التركيز في المقال بأن صلاح هو من سيكون على دكة البدلاء في حالة إستقدام اللاعب الفرنسي... لذلك أقول أن هذا المقال غير مهني...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة