خالد صلاح

ليفربول يواصل ضرب الأرقام القياسية في الدوري الانجليزي.. الريدز يُسقط توتنهام ويعزز صدارة البريميرليج بفارق 16 نقطة كاملة.. رفاق محمد صلاح يستعيدون رقما غائبا منذ 86 عاما.. وكلوب يسحق مورينيو في تاريخ المواجهات

السبت، 11 يناير 2020 10:47 م
ليفربول يواصل ضرب الأرقام القياسية في الدوري الانجليزي.. الريدز يُسقط توتنهام ويعزز صدارة البريميرليج بفارق 16 نقطة كاملة.. رفاق محمد صلاح يستعيدون رقما غائبا منذ 86 عاما.. وكلوب يسحق مورينيو في تاريخ المواجهات فيرمينو وصلاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق ليفربول فوزا صعبا على نظيره توتنهام، بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت على ملعب "السبيرز" ضمن منافسات الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

توتنهام ضد ليفربول

الهدف الوحيد جاء في الدقيقة 37 من صناعة النجم المصري محمد صلاح، لزميله البرازيلي روبرتو فيرمينو الذى أودعها داخل الشباك.

وخاص محمد صلاح المباراة بأكملها، ولكنه خرج في الدقيقة 92 وحل بدلا منه السويسري شيردان شاكيري

وأهدر ليفربول فرصة خطيرة في الدقيقة الثالثة، عندما انفرد البرازيلي روبرتو فيرمينو بالمرمى ثم سدد الكرة لينقذها داني روز، قبل أن تتاح مرة أخرى لتشامبرلين الذى سددها قوية لتصطدم بالقائم.

كما أهدر توتنهام العديد من الفرص خاصة في الشوط الثاني، لاسيما الفرصة التى أهدرها هيونج مين سون، وكذلك ديلي ألي.

الريدز في صدارة الدوري الانجليزي

بهذه النتيجة يتربع فريق ليفربول على قمة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى، برصيد 61 نقطة، بينما يحتل توتنهام المركز السادس برصيد 30 نقطة، مع العلم أن الريدز له مباراة مؤجلة ضد وست هام.

ووسع ليفربول الفارق مع الوصيف ليستر سيتي إلى 16 نقطة كاملة، بعد هزيمة الثعالب اليوم ضد ساوثهامبتون بنتيجة 2-1.

رفاق محمد صلاح يستعيدون رقما غائبا من 86 عاما

ليفربول
ليفربول

 

ونجح فريق ليفربول الإنجليزي في تحقيق أفضل سلسلة تهديفية له منذ 86 عاما،ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فإن هذه هي أطول سلسلة تهديفية للريدز بتاريخه بالدوري، حيث (سجل في 21 مباراة على التوالي) معادلاً الرقم القياسي بالنادي الذي تم تحقيقه 1933/34 أى منذ 86 عاما.

كما أصبح ليفربول أول فريق يصل إلى النقطة 61 بعد 21 مباراة فقط.

ليفربول 2019/20 — 61 نقطة

مانشستر سيتي 2017/18 — 59 نقطة

تشيلسي 2005/06 — 58 نقطة

توتنهام 1960/61 — 56 نقطة

وصل ليفربول للنقطة رقم 61، من أصل 21 مباراة خاضها حتى الآن، حيث فاز في 20 مباراة، وتعادل في مرة وحيدة كانت أمام مانشستر يونايتد.

ويعتبر هذا الرصيد من النقاط هو الأعلى لأي فريق في تاريخ الدوريات الخمس الكبرى في موسم واحد، بعد هذا العدد من المباريات.

كما أصبح ليفربول أول فريق يفوز في 20 مباراة فى أول 21 من الموسم في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى.

كلوب يواصل سحق مورينيو

واصل الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، سحق منافسه البرتغالي جوزيه مورينيو في تاريخ المواجهات بينهما.

جوزيه مورينيو لم يحقق سوى فوزين من 11 مباراة أمام المدرب الأفضل في العالم يورجن كلوب، وقد نجح كلوب في الفوز عليه عندما كان مدربا لريال مدريد ثم تشيلسي ثم مانشستر يونايتد وأخيرا توتنهام.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة