خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التعليم العالى تعلن نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق.. 183 ألف و264 طالبا ترشحوا للكليات والمعاهد الخاصة.. فتح باب تقليل الاغتراب الثلاثاء وحتى الحمعة.. مكتب التنسيق يرسل بطاقات الترشيح بعد غلق تقليل الاغتراب

الأحد، 08 سبتمبر 2019 05:30 م
التعليم العالى تعلن نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق.. 183 ألف و264 طالبا ترشحوا للكليات والمعاهد الخاصة.. فتح باب تقليل الاغتراب الثلاثاء وحتى الحمعة.. مكتب التنسيق يرسل بطاقات الترشيح بعد غلق تقليل الاغتراب نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، نتائج قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد المرحلة الثالثة عام 2019.

وقالت الوزارة إن مكتب التنسيق بدأ في تلقى رغبات طلاب المرحلة الثالثة عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الانترنت علي النحو التالي:

الطلاب الناجحون في الدور الأول في الفترة من يوم السبت الموافق 24/8/2019 حتى يوم الأربعاء الموافق 28/8/2019.

الطلاب الناجحون في الدور الثاني في الفترة من يوم السبت  الموافق 31 /8/2019 حتى يوم الأربعاء الموافق 4/9/ 2019 ، وقد كان الحد الأدنى لهذه المرحلة هو 205 درجات لجميع الشعب "العلمية والأدبية ".

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي أعداد الطلاب الناجحين في الثانوية العامة من الشعب العلمية والشعبة الأدبية من الدور الأول  هو 84872  طالب وطالبة، و إجمالي أعداد الطلاب الناجحين في الثانوية العامة من الشعب العلمية والشعبة الأدبية من الدور الثانى هو 113682طالبا وطالبة، و إجمالى العدد المقدر للمرحلة الثالثة هو 198554 طالبا وطالبة.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين 186924من الشعبتين العملية والأدبية، فيما بلغ عدد الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة.

وأعلنت التعليم العالى أن (11730) طالب تخلفوا عن التقدم برغباتهم خلال المرحلة حالات، استنفد عدد(2757) طالبا وطالبة من القسم العلمي وعدد ( 903) طلاب وطالبة من القسم الأدبى رغباتهم وذلك لتضمينهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموع درجاتهم.

وبذلك يتضح تخلف عدد (11730) طالب عن التقدم برغباتهم خلال المرحلة.

وتابعت وزارة التعليم العالي وصلت حالات استنفاد الرغبات 2757  طالب وطالبة من القسم العلمي وعدد ( 903) طالب وطالبة من القسم الأدبي رغباتهم وذلك لتضمينهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموع درجاتهم.

وبالنسبة لمؤشرات المرحلة الثالثة تم العمل في هذه المرحلة حيث التزام  المكتب عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة علي الموقع وفقاً لأخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق قد انتهى من توزيع عدد (555652) طالب وطالبة  في المراحل الثلاث.

وأكدت وزارة التعليم العالى أن بطاقة الترشيح التي يحصل عليها الطالب مجرد اخطار بترشيحه وليست مستند رسمي لقيد الطالب و بطاقة الترشيح التي يستخرجها الطالب مبدئية قبل تقليل الاغتراب ( تعتبر لاغية إذا تم تحويله خلال مرحلة تقليل الاغتراب علي موقع التنسيق الالكتروني وسوف يتم ارسال كشوف الترشيحات النهائية لشئون التعليم والطلاب بالكليات والمعاهد بعد اعلان نتيجة التحويلات الالكترونية (مرحلة تقليل الاعتراب) للمرحلة الثالثة.

وأوضحت وزارة التعليم العالى أنه خلال مرحلة تقليل الاغتراب، سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب  أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم  لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10/ 9/ 2019 حتى يوم الجمعه الموافق  13/9/2019 وذلك عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الانترنت وفقاً للشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

وأكدت الوزارة أن شروط مرحلة تقليل الاغتراب تتضمن التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها و الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي  والتحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.

وكشفت الوزارة أنه لا توجد تحويلات ورقية والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات.

وشددت وزارة التعليم العالى على أن تكون المفاضلة بين الطلاب علي اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة والتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الالكتروني فقط إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع .

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة