التليفزيون هذا المساء.. رئيس إيجيبت جولد:وصلنا أكثر من 2000 طلب لدراسة صناعة الحلى والمجوهرات.. "بطريقة ساخرة"..أكرم حسنى يقّدم وصفة لتبرير التأخير عن الشغل.. أحمد موسى:تكلفة شعار قطر لكأس العالم 8 ملايين دولار

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. رئيس إيجيبت جولد:وصلنا أكثر من 2000 طلب لدراسة صناعة الحلى والمجوهرات.. "بطريقة ساخرة"..أكرم حسنى يقّدم وصفة لتبرير التأخير عن الشغل.. أحمد موسى:تكلفة شعار قطر لكأس العالم 8 ملايين دولار أكرم حسنى
إعداد أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون هذا المساء "فى ليل الثلاثاء" العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، أبرزها:

رئيس إيجيبت جولد: وصلنا أكثر من 2000 طلب لدراسة صناعة الحلى والمجوهرات

قال مصطفى نصار، رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة إيجيبت جولد، إن التعليم الفنى هو المستقبل، لأن البحث عن عامل ماهر أصبح صعباً جداً، ولا توجد مدراس متخصصة لتخريج الفنيين، موضحاً أن الشرق الأوسط لا يوجد به مدرسة لتعليم صناعة الحلى.

وأضاف مصطفى نصار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم، تقديم الإعلامى وائل الإبراشى، وخلود زهران، المذاع عبر فضائية ONE، أن مدارس تصنيع الذهب والحلى فى ألمانيا وإيطاليا فقط، ولا توجد دولة عربية بها مدرسة من ذلك النوع، موضحا أن الشركة استخدمت المناهج الألمانية لتدريسها فى مصر، موضحاً أن تلك المدرسة ستكون الأولى بمصر، والشرق الأوسط، قائلا: "شروط القبول من الإعدادية بنجاح 220 درجة، وبطاقة صورة الوالد، واستمارة النجاح الدراسية ويتقدم لمقر الشركة بمدينة نصر ومن يجتاز شروط الاتفاق يتم قبوله".

وأشار مصطفى نصار، إلى أن الدراسة ستبدأ بشهر أكتوبر المقبل، والطبيعى أن أى مدرسة تحصل على أموال من المتدربين، ولكن هذه المدرسة ستعطى أموال للدارسين، لتحفيزهم كما أنه سيتعلم مهنة احترافية، مضيفا أن المدرسة وصلها أكثر من 2000 طلب للدراسة بها، وكذلك وصول طلبات من دول عربية والجميع مهتم بالأمر، موضحاً أنه تم قبول حوالى 175 بنتا و25 ولدا.
 

"بطريقة ساخرة".. أكرم حسنى يقّدم وصفة لتبرير التأخير عن الشغل

سرد الفنان أكرم حسنى، قصة طريفة عن "الشكايين" وهم كثيرى الشكوى، قائلاً: "كان مرة حد شغال معانا كل حياته مشاكل، وغير عادية، يعنى عمه ولع جوه الدولاب، وحاجات كلها مأساوية".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "قهوة أشرف"، على فضائية "الحياة"، مع الفنان أشرف عبد الباقى، أنه فى إحدى المرات تأخر عن العمل، وكان يريد أن يبرر التأخير بسبب، مردفاً: "قلتلهم يا جماعة أنا مش لاقى حجة، أنا اتأخرت عشان اتأخرت".

وأشار أكرم حسنى إلى أن هناك "ستات" كثيرة الشكوى، وتزيد بعد الزواج، موضحاً أنه التقى رجالا كثيرى الشكوى أيضاً، وتابع: "أنا من الناس الراضيين".
 

مدير المشروعات بالعلمين: 30 يونيو 2020 سيشهد افتتاح عدد كبير من المشروعات

قال المهندس محمود زغلول، مدير عام المشروعات بجهاز مدينة العلمين الجديدة، إن المدينة غيرت مفهوم الساحل الشمالى، حيث كانت عبارة عن القرى السياحية التى تُستغل شهرين أو ثلاث أشهر فى العام، ولكن ننشئ مدينة مستدامة تعمل طوال العام.

وأضاف، خلال لقائه مع خالد أبو بكر، فى حلقة خاصة من برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن المدينة مقامة على 48 ألف فدان وواجهة شاطئية على البحر بطول 14 كيلو متراً تعادل شاطئ مدينة الإسكندرية، لافتا إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ 4 كبارى بالطريق الجديد لإلغاء التقاطعات السطحية.

وأشار إلى أن بحيرات مدينة العلمين متصلة بالبحر وتصل مسطحاتها إلى ألف فدان وتضم مرسى لنشات ويخوت، لافتا إلى أن البحيرات الجديدة تعمل بغاطس كبير وتسمح باستقبال يخوت كبيرة.

وأكد أن 30 يونيو 2020 سيشهد افتتاح عدد كبير من المشروعات، مضيفاً أن البحيرات الجديدة تضم أماكن للسباحة والرياضات الشاطئية، مشدداً على أن المرحلة الأولى سيتم تنفذ 15 برجا على طول الساحل، وفى المرحلة الثانية 10 أبراج.

وذكر أن مشروع الداون تاون يضم 44 عمارة وسيتم تسليم المرحلة الأولى فى 2020، مضيفا أنه يتم إنشاء محطات كهرباء وبنية تحتية عملاقة بالمشروع.

وتابع: "وحدات الإسكان المتميز تم طرحها للبيع أونلاين وتم حجزها فى 10 دقائق، أما مشروع سكن مصر يختلف عن النماذج السابقة وطرحه للبيع خلال شهر والتسليم بعد عام".

وأعلن أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لعدد من الكليات وفرع الأكاديمية البحرية والعلمين جاهز لاستقبال الطلاب، مضيفاً أن هناك منطقة صناعية بالجنوب الشرقى بالمدينة وتم تسليم أراضى للمطورين الصناعيين.

ولفت إلى أن محطة التحلية جاهزة لإنتاج 150 ألف متر مكعب مياه فى اليوم، مؤكدا أنه تم الانتهاء من المنطقة الثقافية والتراثية كأساسيات ونبدأ فى التشطيبات بنسبة 90%، وأنها تضم أوبرا ومسجدا وكنيسة والعديد من المنشآت الثقافية الأخرى.

واستطرد: "بدأنا إزالة الألغام فى 36 ألف فدان بمعاونة القوات المسلحة فى عام 2012، لكن بدء مرحلة المرافق منذ 3 سنوات ولم يكن بها أى بنية تحتية"، مشدداً على أن هناك 80 ألف عامل مصرى يعملون بمدينة العلمين الجديدة.
 

خالد أبو بكر يستعرض مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة من الداخل

استعرض خالد أبو بكر مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة من الداخل، موضحا أن المقر لم يكن موجودا منذ سنتين، والذى انتهى بالفعل وعقدت فيه اجتماعات مجلس الوزراء.

وقال أبو بكر، فى حلقة خاصة من برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة": "إن قاعة اجتماعات مجلس الوزراء تليق باستقبال أى ضيوف لمجلس الوزراء"، مردفًا: "حاجة مشرفة".

وأكد أبو بكر، أن مدينة العلمين الجديدة تجعل المصرى فخوراً، معلقا: "تقريباً عاملين دولة صغيرة"، مشيراً إلى أن مقر مجلس الوزراء أن الدولة مهتمة أن تنشئ مجتمعاً جديداً.
 

أحمد موسى: تكلفة شعار قطر لكأس العالم 8 ملايين دولار

قال الإعلامى أحمد موسى، إن شعار كأس العالم 2022، المقرر إقامته فى قطر، هو الأسوأ فى تاريخ الكرة.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتى»، على قناة صدى البلد: «الشعار عبارة عن حبل مشنقة، وكأن القطريين هيعدموا كل من يذهب لحضور كأس العالم»، متابعا: «الشركة التى نفذت الشعار حصلت على 8 ملايين دولار.. أغلى حبل مشنقة فى التاريخ، وكان ممكن يتعمل فى 48 ساعة».

وأردف موسى: «هذا الشعار بداية سقوط كأس العالم، وستكون أسوأ بطولة كأس عالم فى التاريخ، مع العلم أنه لن يتم استضافة مواطنى مصر والإمارات والسعودية والبحرين فى بطولة كأس العالم».









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة