التليفزيون هذا المساء.. الحياة اليوم يكشف مبادرة الرئاسة لضعاف السمع.. تفاصيل خطة "رقمنة الصحافة".. وكاتب يتساءل هل تتحول سيرة نجيب محفوظ لعمل درامى؟.. شعبة الأدوات المكتبية: الأسعار انخفضت 15% عن العام الماضى

الأحد، 01 سبتمبر 2019 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الحياة اليوم يكشف مبادرة الرئاسة لضعاف السمع.. تفاصيل خطة "رقمنة الصحافة".. وكاتب يتساءل هل تتحول سيرة نجيب محفوظ لعمل درامى؟.. شعبة الأدوات المكتبية: الأسعار انخفضت 15% عن العام الماضى مقدمو برامج التوك شو
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليلة السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، حيث ناقشت البرامج المبادرة الرئاسية للكشف عن الأطفال حديثي الولادة لمرض ضعف السمع والتى سيتم تطبيقها اليوم الأحد.

رئيس المبادرة الرئاسية لضعاف السمع: الحملة مدى الحياة والعلاج مجاني

قال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس المبادرة الرئاسية للمسح عن ضعاف السمع لحديثى الولادة، إن المبادرة ستبدأ العمل من الغد ليكون شهر سبتمبر أول بدايات المبادرة التى ستكون دائمة، موضحاً أن مواليد سبتمبر سيجرى عليهم كشف الغدة الدرقية.

وأضاف أحمد مصطفى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، تقديم الإعلامية لبنى عسل، المذاع عبر فضائية الحياة، أن الأب والأم سيذهبان بالطفل لعمل اختبار للغدة، وكذلك كشف طبى إلزامى على السمع، وسيتم كتابة الفحص على شهادة الميلاد.

وأكد الدكتور أحمد مصطفى، أنه سيتم مسح إجبارى على ضعاف السمع، وسيتم كتابة الحالة فى خانة بشهادة ميلاد الطفل، لكى تقدم كمستند رسمى للجهات المسئولة، موضحاً أن المبادرة ستستمر طوال الأعوام المقبلة.

وأكمل أن هناك 1300 وحدة من واحدت التى ستجرى المسح على مستوى المحافظات، وبعد المسح السمعى ولو وجد مشكلة، سيدون على كارت فيه إعادة مرة أخرى لعمل اختبار آخر، مشيرا أنه فى حالة أن وجدت مشكلة فى السمع سيتم تحويل الحالة المصابة للمستشفى وإجراء اختبارات سمع متقدمة أكثر، مشيراً إلى أنه سيتم البدء فى حل المشكلة منذ بداية مولد الطف، والعلاج وكل شيء سيكون بالمجان حتى زراعة القوقعة.

كرم جبر يكشف تفاصيل خطة "رقمنة الصحافة": لن يتم إغلاق أى مؤسسة

وقال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الدولة تتجه نحو رقمنة جميع الأنظمة، ويعتبر الإعلام أو من يتأثر بذلك الاتجاه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»،  على قناة صدى البلد: «لن يتم تحويل الصحف الورقية إلى إلكترونية، وإنما نعمل على تدعيمها وتوسيع انتشارها حتى تدر عائدا»، متابعا: "استحدثنا نظاما جديدا في الإعلانات الرقمية" .

وأردف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أنه سيتم الإعلان عن ملامح قرار الجديد بشأن الرقمنة خلال الأسبوع المقبل، بعد تطبيقه على مؤسسة بعينها، متابعا: «النظام لا يعني إنهاء للصحافة الورقية، وإنما نبحث عن موارد جديدة، وهذا النظام مطبق في صحف ورقية عالمية مثل الواشنطن بوست»، مشددا على أن النظام الجديد لا يعني الاستغناء عن عمالة.

وأكد جبر أن المؤسسات الصحفية القومية تضم كنوزا صحفية، مثل الأهرام والأخبار وروزاليوسف، متابعا: «الدمج ليس فزاعة ولن يتم إغلاق أى مؤسسة، مع العلم أن بعض المؤسسات ليس لديها موارد، وليس من العدل أن تركها لتختفي بعد 10 سنوات، ونحن سنقدم النموذج الجديد، وعلى من يرغب بالانضمام أن يوافق على النظام الجديد».

 

كاتب يتسأل هل تتحول سيرة نجيب محفوظ لعمل درامى؟

 

وتساءل الكاتب الصحفى طارق الطاهر، رئيس تحرير "أخبار الأدب"، عن سبب عدم تحويل السيرة الذاتية للأديب العالمى نجيب محفوظ إلى عمل درامي.

وأضاف الطاهر، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى فى برنامج "صالة التحرير"، على قناة صدى البلد: "حياته ثرية بالتفاصيل الدرامية، وهذا التكوين الفريد غير موجود حاليا، لذا لن يفوز العرب قريبا بجائزة نوبل فى الأدب".

ولفت رئيس تحرير أخبار الأدب، إلى أن الإخوانى سيد قطب أول من كتب عن نجيب محفوظ، وقد جمعتهما علاقة فى الأربعينيات، متابعا: نجيب محفوظ كان وفيًا، وذهب لزيارة سيد قطب فى السجن بحلوان، محاولا إثنائه عن أفكاره المتطرفة.

وأشار الطاهر، قائلا: "عندما استمع نجيب محفوظ لأفكار سيد قطب فى السجن، وأنه يكفّر المجتمع قال مفيش فايدة".

شعبة الأدوات المكتبية: الأسعار انخفضت 15% عن العام الدراسى الماضى

كشف أحمد أبوجبل، رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرف التجارية، تفاصيل معرض «أهلا مدارس»، الذى يبدأ غدا بتخفيضات على الأدوات المدرسية، وذلك استعدادا للعام الدراسى الجديد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى فى برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد: «استقبال الجمهور فى المعرض يبدأ صباح يوم الاثنين فى تمام العاشرة، بأرض المعارض بمدينة نصر، صالة الصندوق الاجتماعى، بدون تذاكر».

وأوضح رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرف التجارية، أن ما يزيد عن 200 شركة تعرض منتجاتها من الأدوات المكتبية فى معرض «أهلا مدارس»، بجانب الحقائب والأحذية المدرسية، ومنتجات غذائية تخص الوجبة المدرسية، بتخفيضات تبدأ من 30%.

وأشار أبوجبل إلى أن الغرفة التجارية بالقاهرة تتحمل كافة تكاليف المعرض، بدون أى قيمة على التجار، بهدف اختزال المصاريف الثابتة لصالح المستهلكين، متابعا: «الأسعار انخفضت بنسبة 15% عن العام الماضى نتيجة انخفاض سعر صرف الدولار».

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة