التليفزيون هذا المساء.. عكاشة: مصر تعرضت لأكبر عملية غسيل أموال فى صناعة الإعلام بداية 2007.. المفتى: النبى كان حريصا على التخطيط المدروس خلال الهجرة.. رئيس الإسعاف: لائحة الأسعار الجديدة للخدمات غير الطارئة

السبت، 31 أغسطس 2019 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عكاشة: مصر تعرضت لأكبر عملية غسيل أموال فى صناعة الإعلام بداية 2007.. المفتى: النبى كان حريصا على التخطيط المدروس خلال الهجرة.. رئيس الإسعاف: لائحة الأسعار الجديدة للخدمات غير الطارئة توفيق عكاشة
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليلة الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، كما استحوذ لائحة الأسعار الجديدة لخدمات هيئة الإسعاف على مساحة كبيرة من البرامج.

عكاشة: مصر تعرضت لأكبر عملية غسيل أموال فى صناعة الإعلام من 2007 لـ2015

 

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن بناء الشعب والأمة، يقف أمامه غزوات ثقافية، مشيراً إلى أن مصر اليوم أصبحت دولة مستوردة للثقافة.

 

وأضاف عكاشة ، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن مصر صاحبة أكبر ثقافة فى المنطقة ، مضيفا :" الغلط متعدد وليس خطأ من شخص واحد، وكتاب المسلسلات والأفلام رافضين إنهم يعرفوا أنه لا بد أن تخرج القصة مباشرة من واقع اجتماعى وليس افتراضي .

 

وتابع عكاشة قائلا :"لو عاوز أنتج مسلسل وقمت بدعوة عدد من الكتاب وطلبت منهم إنتاج مسلسل فيه مجموعة من المحاور منها الداعم للتنمية الاجتماعية والثقافية وإعادة بناء الأخلاق، يقولك هتشرط على أكتب ايه؟"، مضيفاً أنه تحدث عن شركة إعلام المصريين كأكبر شركة إنتاج فى مصر، مضيفا :" احنا مش هنعمل زى النعامة وتحط رأسها فى الرمل هذا واقع وحق وكان لا بد منه".

 

وأشار توفيق عكاشة ، إلى أن مصر تعرضت لأكبر عملية غسيل أموال فى تاريخ صناعة الإعلام المصرى من 2007 إلى 2015، وكان لا بد أن تكون هناك شركة كبرى تقف أمام عمليات غسيل الأموال التى تستهدف تدمير الشعب من خلال صناعة الإعلام، بالإضافة إلى القنوات الفضائية العربية الأخرى التى كانت تحمل غزوات ثقافية ، مضيفا  "لما عملت دراسة نظرية مقارنة ما بين إحدى القنوات وبين اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى، خرجت الدراسة بعظمة الاتحاد، الذى ينهار الآن، من المسئول؟ الذى ترك الاتحاد يُدمر".

مفتى الجمهورية: النبى كان حريصا على التخطيط المدروس خلال الهجرة

 

قال مفتى الجمهورية، الدكتور شوقى علام، إن النبى محمد صل الله عليه وسلم كان حريصا فى طريق الهجرة النبوية ان يكون هناك تخطيط دقيق ومدروس خلال رحلة الهجرة.

وأضاف المفتى خلال لقائه مع الإعلامى حمدى رزق، في برنامج "نظرة"، على "قناة صدى البلد"، أن بناء الأمم والدولة يجب أن يتم بنائها على أساس معايير الكفاءة، وأى أمة يحدث بها اختلال فى هذا الميزان لا تصيب الحقيقة فى مسيرتها وفى منافستها للدول الأخرى.

 

وتابع مفتى الجمهورية، الدكتور شوقى علام أن النبي صل الله عليه وسلم حريص حريص فى كل خطوة يخطوها أن يكون مدروس وكل شىء محسوب، موضحا أن العناية الإلهية فى يقين سيدنا محمد ويستطيع باعتباره نبيا ومن أحب الأنبياء إلى الله سبحانه وتعالى أن يدعوه الله سبحانه وتعالى وينتقل دون عناء ولكنه يريد أن يقول إن الأسباب من أهم عمل الإنسان وأن الإنسان عليه عدم إهمال تلك الأسباب ومن جملة الأسباب التخطيط السليم والعمل المتقن الذى نصل به إلى درجة الجودة بالمعايير الحالية.

 

وأشار مفتي الجمهورية، إلى أن وصف الجماعات الإرهابية بخوارج العصر هو تعبير صحيح، لافتاً إلى أن المعايير التي وضعها النبى محمد صل الله عليه وسلم في وصفه للخوارخ الذين سيخرجون في زمان بعد وفاته تنطبق على كل من يتبنى هذه الأفكار.

 

وتابع المفتي، أن النبي عندما جاءه أحدهم وقال له أعدل يا محمد وهى كلمة خطيرة فى شخص سيدنا محمد صل الله عليه وسلم فسيدنا محمد أكمل الخلق، وقال له النبى ويحك ومن يعدل إذا لم أعدل.

 

وتابع مفتى الجمهورية، الدكتور شوقى علام، أن عدد من الصحابة كادوا أن يقتلوا هذا الرجل من شدة الغضب من واقع كلمة "اعدل يا محمد" على النفس وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "سيخرج فى آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم"، وأوضح المفتى أن تلك الأوصاف متكررة على مدار التاريخ ومنطبقة على المجموعات الإرهابية التى تتدعى أنها تحتكر الحقيقة والصواب أنهم ليسوا على شىء.

ميادة الحناوى تكشف سبب غنائها باللهجة المصرية فى بداية مشوارها الفنى

 

كشفت الفنانة ميادة الحناوى، عن سبب غنائها باللهجة المصرية فى بداية مشوارها الفنى، موضحة أن اللهجة المصرية محببة فى العالم العربى، ومعتاد عليها من خلال الأفلام والأصوات الجميلة على الساحة الفنية من أم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم حافظ.

 

وسردت "الحناوى"، خلال لقائها ببرنامج "ON Set"، مع الإعلامية شيرين حمدى، على فضائية "ON E"، قصة كوميدية مع الراحل محمد عبد الوهاب، مشيرة إلى أنها خلال لقائها معه فى سوريا، وكانت مع أختها فاتن، غنت هى وشقيقتها.

 

وأضافت: "سألوه عن رأيه فى أفضل صوت وأشار إلى ولم يتذكر اسمى، قائلاً: أم شعر أحمر"، موضحة أنه أتى بها للقاهرة بعد عام، وعاشت بها مدة سنتين.

 

رئيس هيئة الإسعاف: لائحة الأسعار الجديدة للخدمات غير الطارئة

 

قال الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف، إن لائحة أسعار خدمات هيئة الإسعاف لم تتغير منذ عام 2009 مع انطلاق الهيئة الجديدة فى عام 2008، وكان لا بد من تعديلها لارتفاع سعر السيارة وقيمة التشغيل والصيانة والوقود.

 

وأوضح "جاد"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، أن الزيادة الأخيرة لم تغط التكلفة الحقيقية لقيمة تشغيل السيارة فى الشهر، لافتا إلى أن الخدمات الطارئة ما زالت تقدم مجانا، أما الخدمات غير الطارئة فيراعى فيها بعض الحالات الاجتماعية غير القادرة.

 

وأشار جاد إلى أنه فى الحالات المزمنة مثل الغسيل الكلوى وجلسات الأورام تتم مراعات الأسعار وبها خصم 50%، مؤكدًا أن الحالات الطارئة تُعامل مجاناً، أما الحالات غير الطارئة مثل: "حد عاوز يروح يعمل أشعة أو يزور الدكتور بتاعه من سنتين كان الناس تحسن التعامل الخدمة، لكن دلوقتى بدأوا يستسهلوا بقى سعر عربية الإسعاف أسهل، والهيئة تحافظ على مقدرات الدولة".

 

مسؤول الجايكا بالشرق الأوسط يكشف دور المنظمة إزاء الشرق الأوسط

 

قال تيكاشيتا ماتاساكا مسؤول الجايكا بالشرق الأوسط، إن الجايكا عبارة عن منظمة لتنفيذ المساعدات الإنمائية، مضيفاً أن هدفها مكافحة الفقر وتوفير فرص العمل.

وأوضح ماستكو، خلال حواره مع الإعلامية دينا عصمت، مقدمة برنامج لقاء خاص الذى يبث عبر فضائية DMC، أنه من أبرز المشاكل التي تواجه منطقة الشرق الأوسط هى البطالة والتفاوت الطبقى وعدم توفر فرص العمل.

 

وأشار مسؤول الجايكا بالشرق الأوسط، إلى أن هناك تعاون كبير ومشترك وشامل بين اليابان ومصر في مجال التعليم ، موضحًا أن هناك ٣٥ مدرسة يابانية بمصر، تعمل بشغف لتكوين وتطوير الشخصية الاجتماعية للطفل المصري.

 

 










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

المفتى وخلط الكلام الرسول الاعظم فى مقام الرسالة معصوم من الخطاء

فى مقام النبوة يصيب ويخطىء بدليل الايات بالقران الكريم فى مقام البشرية انسان يمارس حياتة مثل الاخرين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة