أكرم القصاص

بايدن يتصدر قائمة المرشحين للانتخابات الأمريكية فى كارولينا حسب استطلاع للرأى

الأحد، 29 سبتمبر 2019 03:34 م
بايدن يتصدر قائمة المرشحين للانتخابات الأمريكية فى كارولينا حسب استطلاع للرأى جو بايدن
واشنطن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع جديد للرأى فى الولايات المتحدة، أن جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكى السابق، والمرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية، يتصدر المنافسة بقوة فى ولاية ساوث كارولاينا،  بينما تقاربت نسبة مؤيديه مع كل من : بيرنى ساندرز وإليزابيث وارين، المرشحين من الحزب الديمقراطى فى ولاية "نيفادا " حيث كانت النسبة متقاربة، دون تصدر أحد منهم .

ووفقا للاستطلاع - الذى أجرته مؤسسة " إس إس آر إس " الأمريكية، وأعلنت نتائجه اليوم الأحد، فقد حصل بايدن على 21 نقطة، أعلى من منافسيه : إليزابيث وارين فى "ساوث كارولاينا " حيث بلغت نسبة مؤيديه 37% من الناخبين، بينما حصلت وارين على نسبة 16% وساندرز على نسبة 11% ممن استطلعت آراؤهم .

وفى المقابل ..وفى ولاية "نيفادا " لم يحقق أى من المرشحين الصدارة، حيث حصل كل من : بايدن وساندرز على نسبة 22%، بينما بلغت نسبة وارين 18% من المستطلعين، لكن أيا من سائر المرشحين الديمقراطيين لم يصل حتى إلى نسبة 10 % - حسب الاستطلاع .

ويرى محللون أن بايدن يحظى بدعم كبير من الناخبين السود فى ولاية "ساوث كارولاينا " حيث يسانده فى المجمل نسبة 45% منهم، وهو ما يمثل أعلى ب 30 نقطة عن أقرب منافس له، أما بالنسبة للناخبين البيض فهناك تقارب بينه وبين وارين حيث يؤيد بايدن نسبة 29%، فيما يحظى وارين بتأييد نسبة تقارب 28% ممن شملهم الاستطلاع .

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة