خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

إفريقيا × أسبوع.. السيسى يشارك بقمة ثلاثية مع جيبوتى وكينيا بنيويورك.. السودان تغلق الحدود مع ليبيا وتدشن البرنامج الاقتصادى.. مقتل شرطى فى اعتداء مسلح بتونس.. نيجيريا تشدد على حمل بطاقات الهوية لرصد بوكو حرام

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 03:35 م
إفريقيا × أسبوع.. السيسى يشارك بقمة ثلاثية مع جيبوتى وكينيا بنيويورك.. السودان تغلق الحدود مع ليبيا وتدشن البرنامج الاقتصادى.. مقتل شرطى فى اعتداء مسلح بتونس.. نيجيريا تشدد على حمل بطاقات الهوية لرصد بوكو حرام
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت القارة السمراء، هذا الأسبوع، العديد من الأحداث الهامة، لعل أبرزها مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة ثلاثية مع جيبوتى وكينيا بالولايات المتحدة، قرار مجلس السيادة السودانى بإغلاق الحدود مع ليبيا وإفريقيا الوسطى، و إستضافة السودان الاجتماعات الوزارية لسد النهضة أكتوبر المقبل، و إطلاق السودان برنامج إنقاذ اقتصادى مدته 9 أشهر بدءا من أكتوبر، و فى الشأن التونسى، هيئة الانتخابات التونسية ترجح إجراء الجولة الثانية 13 أكتوبر المقبل، ومقتل أمنى وإصابة عسكرى فى اعتداء مسلح بولاية بنزرت التونسية، و عن ليبيا قال المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى أن هناك قوات تركية على الأرض فى ليبيا، أما فى نيجيريا فشدت الحكومة على حمل بطاقات الهوية فى شمال شرق البلاد لرصد جماعة بوكو حرام، و فى الجزائر ارتفع عدد المرشحين لانتخابات رئاسة الجزائر لـ 22، و شهدت الجزائر مصرع 8 أطفال رضع فى حريق شب داخل مستشفى ولادة. 

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بنيويورك في قمة ثلاثية مع كل من إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي، وأوهورو كينياتا رئيس جمهورية كينيا.
 
السيسى يشارك فى قمة ثلاثية مع جيبوتى وكينيا بالولايات المتحدة
السيسى يشارك فى قمة ثلاثية مع جيبوتى وكينيا بالولايات المتحدة

الرئيس السيسى بالأمم المتحدة: حق مصر فى نهر النيل مسألة حياة وقضية وجود

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر سعت على مدار عقود على توثيق أواصر العلاقات مع دول حوض النيل، لافتا إلى أن مصر متفهمة لرغبة أثيوبيا فى بناء سد النهضة رغم أنها لم تقم بالدراسات الكافية حول هذا المشروع الضخم.

الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
وجه مجلس السيادة فى السودان بإغلاق الحدود فورا مع ليبيا وجمهورية أفريقيا الوسطى "لما تشكله من مخاطر أمنية واقتصادية، وذلك فى اجتماع مشترك عقده مجلس السيادة، مع حكومة ولاية جنوب دارفور (جنوب غرب السودان)، فى مدينة نيالا عاصمة الولاية، اليوم الخميس، وللسودان حدود مع ليبيا من جهة ولاية شمال دارفور (شمال غرب السودان)، ومع افريقيا الوسطى، من جهة ولايتى جنوب ووسط دارفور.
 
الجيش السودانى
 
تستضيف العاصمة السودانية، الخرطوم في الخامس من شهر أكتوبر المقبل، اجتماعات -سد النهضة- على مستوى وزراء الري والموارد المائية، بدول السودان ومصر وأثيوبيا.
 
اإجتماع الثلاثى حول سد النهضة
 
قال وزير المالية السوداني، إبراهيم البدوي اليوم الاثنين الماضى، إن الحكومة الانتقالية في السودان ستطلق خطة إنقاذ اقتصادي مدتها تسعة أشهر لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد.
 
وزير المالية السوداني إبراهيم البدوي

هيئة الانتخابات التونسية ترجح إجراء الجولة الثانية 13 أكتوبر المقبل

رجح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية نبيل بفون إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية فى 13 أكتوبر المقبل.

الإنتخابات التونسية

مقتل أمنى وإصابة عسكرى فى اعتداء مسلح بولاية بنزرت التونسية

لقى أحد أفراد الأمن التونسى مصرعه ، وأصيب عسكرى آخر صباح اليوم الاثنين الماضى، فى عملية طعن نفذها شخص فى محيط مقر محكمة الاستئناف بولاية بنزرت التونسية.
 

الشرطة التونسية

نقلت قناة "سكاى نيوز عربية" ، تصريحات عن المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى أحمد المسمارى قال فيها نشهد مرحلة انتقال الإرهاب من التنظيمات المسلحة إلى إرهاب الدول ، مضيفا "نحن فى مرحلة حاسمة من المعركة ضد الجماعات المتطرفة" .
 

المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى أحمد المسمارى

قال الجيش النيجيرى اليوم الأحد الماضى، إن نيجيريا ستطلب من أى شخص يتنقل عبر ثلاث ولايات فى شمال شرق البلاد حمل بطاقة الهوية فى محاولة لاكتشاف أعضاء جماعة بوكو حرام وتنظيم داعش.
 
جماعة بوكو حرام
 
 
قال علي دراع المتحدث الإعلامى باسم السلطة المستقلة للانتخابات الرئاسية بالجزائر، إن 22 شخصا تقدموا بملفاتهم للترشح فى انتخابات الرئاسة المقرر تنظيمها يوم 12 ديسمبر المقبل.
 

الرئيس الجزائرى المؤقت

مصرع 8 أطفال رضع فى حريق شب داخل مستشفى ولادة بالجزائر

أسفر حريق فى مستشفى ولادة فى الجزائر إلى مصرع 8 أطفال رضع، جاء ذلك بحسب ما أوردته شبكة سكاى نيوز فى خبر عاجل دون التطرق لتفاصيل أخرى.
 
حريق مستشفى الأطفال
 
 
وقع تبادل كثيف لإطلاق النار بين قوات ولاية "جوبالاند" الصومالية وحركة الشباب المتطرفة، اليوم الخميس الماضى، جراء هجوم شنته الأخيرة على قاعدة عسكرية بمنطقة تقع فى إقليم جوبا السفلى؛ ما أدى إلى وقوع عدد غير معلوم حتى الآن من القتلى والمصابين.
 

حركة الشباب المتطرفة

مصرع 7 أطفال وإصابة 57 آخرين جراء انهيار فصل دراسى فى كينيا

لقى 7 أطفال مصرعهم، وأصيب 57 آخرون نقلوا إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم؛ جراء انهيار صفهم الدراسى صباح اليوم الاثنين بأكاديمية المواهب الثمينة فى "داجوريتى" غربى العاصمة الكينية "نيروبى" .

مصرع 7 أطفال وإصابة 57 آخرين جراء انهيار فصل دراسى
 

استدعت تنزانيا الممثل المحلى لمنظمة الصحة العالمية على خلفية تصريحات بشأن رفض الحكومة مشاركة معلومات حول حالات مصابة بالإيبولا .

تمديد حالة الطوارئ فى مقاطعتين بالنيجر

مدد مجلس وزراء النيجر، الذى انعقد اليوم برئاسة الرئيس النيجرى يوسوفو محمدو، حالة الطوارئ المعلنة فى محافظتى تيلابيرى وجوتاى، لثلاثة أشهر إضافية، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية النيجرية.

الرئيس النيجرى يوسوفو محمدو
 

الاتحاد الدولى لحماية البيئة: الزراف على وشك الانقراض فى كينيا

توشك سلالة الثدييات الكبيرة على الانقراض فى كينيا شأنها فى ذلك شأن كافة دول أفريقيا، وذلك وفقا لما يؤكده دوما الاتحاد الدولى لحماية البيئة.
 
زرافة
 
قالت إثيوبيا إنها ألقت القبض على عدد لم تحدده من متشددى حركة الشباب الصومالية وتنظيم داعش كانوا يخططون لشن هجمات على أهداف مختلفة فى البلاد من بينها فنادق.
 

الامن الاثيوبى

أفاد وزير الدفاع التشادي محمد سالا في تصريح له اليوم، أن المنجم الذي يقع قرب الحدود الليبية انهار وتسبب بمقتل نحو 30 شخصًا ، مضيفًا ربما لا يزال هناك ضحايا آخرون تحت الأنقاض.

منجم - صورة أرشيفية

الصين تتعهد ببذل كل الجهود لحماية مصالح الدول الأفريقية

تعهد عضو مجلس الدولة، وزير الخارجية الصيني "وانج يى" ببذل بلاده كل الجهود لحماية مصالح الدول الأفريقية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة