أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. السيسى يشارك فى قمة ثلاثية مع جيبوتى وكينيا بالولايات المتحدة

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 03:40 ص
صور.. السيسى يشارك فى قمة ثلاثية مع جيبوتى وكينيا بالولايات المتحدة زعماء القمة الثلاثية
بعثة نيويورك – يوسف أيوب – محمد الجالى – أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوسف-ايوب---محمد-الجالي---أسماء-مصطفى
 
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بنيويورك في قمة ثلاثية مع كل من إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي، وأوهورو كينياتا رئيس جمهورية كينيا.
 
وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن القمة الثلاثية جاءت تلبيةً لطلب كل من جيبوتي وكينيا، انطلاقاً من رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي، وكذا العلاقات المتميزة التي تجمع مصر بكلٍ من الدولتين، وذلك لبحث عدد من القضايا الإقليمية الخاصة بالطرفين والعمل على تقريب وجهات النظر بينهما. 
 
السيسى يشارك فى قمة ثلاثية مع جيبوتى وكينيا بالولايات المتحدة (3)
 
وأكد  الرئيس السيسى  أهمية توفيق وجهات النظر بين البلدين، وذلك من منطلق الحرص على دعم وحدة الموقف الأفريقي والحفاظ على تماسك الصف، لا سيما في ظل حكمة الرئيسين الشقيقين.
 
السيسى يشارك فى قمة ثلاثية مع جيبوتى وكينيا بالولايات المتحدة (2)
 
من جانبهما؛ ثمن الرئيسان الجيبوتي والكيني الاستجابة المصرية لعقد هذه القمة، وذلك في ظل العلاقات الأخوية الراسخة لمصر مع أشقائها في كل من جيبوتي وكينيا، بالإضافة إلى ما يجمع الدول الثلاث من روابط وصلات ومصالح مشتركة.
 
وأضاف المتحدث الرسمي أن القمة قد شهدت تبادل وجهات النظر بين الأطراف الثلاثة، حيث تم التوافق حول استمرار التنسيق والتشاور، مع تأكيد أن منطقة الشرق الأفريقي تمر بمنعطف هام في تاريخها في ظل تحديات كبرى تشهدها حالياً، والتي يتعين العمل على تجاوزها في إطار روح الأخوة، وتضافر الجهود من أجل التركيز على العمل المشترك في مواجهة تلك التحديات وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب وتحقيق التنمية والرفاهية لشعوب المنطقة، وهو الأمر الذى يتطلب من الجميع التحلي بروح الأخوة والتشارك ومد يد العون والمساعدة في مواجهة المشاكل والتحديات التي تشهدها المنطقة.
 
السيسى يشارك فى قمة ثلاثية مع جيبوتى وكينيا بالولايات المتحدة (1)

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة