خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

على عبد الرحمن

مبادرة "صوتك مسموع"

الجمعة، 20 سبتمبر 2019 01:40 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ ما يقرب من عام وحتى الآن أطلقت وزارة التنمية المحلية، مبادرة لتلقى شكاوى المواطنين من جميع  المحافظات فى مجالات"القمامة ومخالفات البناء، والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة"، بالإضافة إلى تلقيها أى شكاوى تخص تجاوزات بعض الموظفين أو العاملين فى الأحياء.

بحكم تغطيتى لأخبار الوزارة، أتابع بشكل دورى جهود هذه المبادرة التى يشرف عليها الوزير ويدير العمل بها مدير مكتب خدمة المواطنين بالوزارة، وكشف آخر تقرير للمبادرة عن تلقيها منذ إطلاقها نهاية أكتوبر 2018 وحتى نهاية أغسطس الماضى نحو 66 ألفاً و228 رسالة منها 17 ألفاً و106 شكوى تم حل 16 ألفاً و764 شكوى بنسبة 98% وجارى حل 342 شكوى.

لغة الأرقام التى تحدث بها تقرير وزارة التنمية المحلية حول مبادرة "صوتك مسموع"، تكشف أمرين الأول هو سرعة استجابة القائمين على المبادرة للشكاوى حيث تم حل 98% منها، والثانى أن حجم الشكاوى التى وردت للمبادرة اعتقد أنه قليل نسبيًا بما يفترض أو بالذى كان متوقع أن يرد للمبادرة، لذلك أتمنى أن تعمل الوزارة أن تطلق حملة دعائية للمبادرة، فمثلا يمكن وضع ملصقات تعريفية بالمبادرة وأهدافها وطرق التواصل معها داخل المصالح الحكومية والأحياء فى المحافظات.

"صوتك مسموع".. هى مبادرة ضمن مبادرات وحلول كثيرة تطرحها الحكومة من آن لآخر للقضاء على مصطلح "مخالفات المحليات"، والتى كان آخرها بطاقات الحيازة الإلكترونية للمزارعين "كارت الفلاح"، وإطلاق بوابات التحول الرقمى، وميكنة الخدمات المقدمة فى الأحياء والمحافظات، والمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين، وإعلان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، عن استهداف الحكومة ميكنة كاملة لـ174خدمة تتيح للمواطن إنهاءها من مكان واحد حتى نهاية العام الجارى.

وعلى صعيد محاربة التجاوزات، شهدت الفترة الماضية كشف العديد من القضايا  على يد رجال الرقابة الإدارية، حيث وجهت أكثر من ضربة قاصمة، وخاصة تجاوزات المحليات الذى تحدث عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى أكثر من مرة فى أكثر من مناسبة وانتقده بشدة، وأكد أنه يضيع أى مجهود يبذل، ويصيب الناس بالإحباط وهم يرون المخالفون.

أتمنى أن يكون المواطن شريكًا فاعلاً مع الدولة فى مكافحة ومحاربة التجاوزات، وأن يبلغ عن أى مقصر فى عمله مهما كان حجمه أو منصبه، وهو فى سبيل الإبلاغ عن أى تجاوزات لديه الكثير من الطرق مثل الرقابة الإدارية أو بوابة الشكاوى الحكومية أو مبادرة صوتك مسموع وغيرها من الطرق القانونية التى يمكن أن يشارك بها للحفاظ على وطننا مصر.

ويمكن للمواطن تقديم شكوى لمبادرة صوتك مسموع من خلال:"رقم الواتس أب 01150606783، أو صفحة "فيس بوك" www.facebook.com/sotakmasmwo، أو رقم الخط الساخن (15330)، والبريد الإلكترونى: (Info@mld.gov.eg <mailto:Info@mld.gov.eg).

كما يمكن التقدم بأى شكوى لهيئة الرقابة الإدارية من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لهيئة الرقابة الإدارية https://www.aca.gov.eg/arabic/Pages/default.aspx، أو إرسال الشكاوى على الفاكس رقم 0020222915403 ، أو تليفون الهيئة 0020222902728 أو الرقم المختصر 16100.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

ضابط آداب من أولى ابتدائى..!

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 12:14 م

الحكومة VS التوك توك

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 12:56 م

حكم الصلاة بعد شرب الحشيش بساعة !

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 12:07 م

"سبوبة" التبرع لبناء المساجد

الجمعة، 12 يوليه 2019 01:14 م

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة