خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس الاتحاد الأفريقى للهجن: ندرس نقل الهجن لميادين السباقات بالطائرات

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 03:00 ص
رئيس الاتحاد الأفريقى للهجن: ندرس نقل الهجن لميادين السباقات بالطائرات سعد العمده رئيس الاتحاد الأفريقي للهجن
رسالة الطائف - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سعد العمدة رئيس الاتحاد الأفريقى للهجن، إنه يتم حاليا دراسة آلية نقل الهجن بين الدول لتوصيلها لميادين السباقات بواسطة النقل الجوى.

وأشار رئيس الاتحاد الأفريقى للهجن فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، على هامش فعاليات سباق ولى العهد للهجن بالسعودية، أن رياضة الهجن فى القارة الإفريقية أثبتت قوتها وبدأت مبكرا فى مصر والسودان حتى أصبحت من أهم الرياضات وفى هذه الدول أنشأت أقدم اتحادات الهجن التى تمثل أندية.

وأوضح أنه لأجل خدمة تقدم رياضة الهجن تم تشكيل الاتحاد الأفريقى للهجن ويضم أهم دول أفريقية بها تتم تربية الإبل وهى مصر والسودان، ارتيريا، تشاد، الجزائر، المغرب، الصومال، النيجر، جنوب السودان، موريتانيا، كينيا، وتنزانيا وتونس .

وقال إن ثمة صعوبات تواجه مشاركة الدول الغفريقية فى السباقات الكبرى ويتم البحث جديا فى وسائل نقل جوية كبديل عن البرى المنهك للهجن، لافتا أن من بين ما يتم دراسة قيام طائرة نقل بالمرور والتوقف فى الدول المشاركة ونقل ما فيها من هجن وصولا لميدان السباق .

وقال إن أهم تحدى تواجه رياضة الهجن فى القارة السمراء إنها لإنزال تحتاج تسهيل المرور بين الدول، وعدم استخدام التنشيط، ودعم حكومات الدول للهجن والسباقات بشكل مناسب .

وقال إن الهجن المصرية والسودانية كانت فى مشاركتها فى مهرجان سباق ولى العهد للهجن بالسعودية، واجهة مشرفة لأفريقيا، لافتا إلى أن هذا أثبت أن أفريقيا تملك هجنا قوية وقادرة على المنافسات ويؤطر لمزيد من ازدهار رياضة الهجن وجعلها رسميا من الرياضات الدولية وضمن الأولمبياد خصوصا بعد تشكيل الاتحاد الاسيوى والاتحاد الاوربى والاتحاد الدولى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة