خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السعودية تطلق مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن محرم المقبل

الأحد، 25 أغسطس 2019 10:50 ص
السعودية تطلق مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن محرم المقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
كتبت ـ إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تنطلق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ 41، التي تنظمها الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم بوزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية في رحاب المسجد الحرام خلال الفترة من الـ 8 من محرم إلى الـ 12 من الشهر ذاته لعام 1441هـ.

وبحسب صحيفة الجزيرة السعودية، رفع وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ د. عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك الصالح والإمام العادل سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لرعايته وعنايته بالقرآن الكريم، مشيرًا إلى أن المسابقة تأتي امتدادًا لما تقدمه هذه الدولة المباركة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز وصولاً إلى هذا العهد الميمون من تحفيز لأبناء المسلمين في مختلف دول العالم على التنافس الشريف في حفظ القرآن الكريم وتلاوته.

نوه الوزير آل الشيخ بما حققته المسابقة خلال مسيرتها منذ 41 سنة، التي بلغ عدد المشاركين في دوراتها الماضية أكثر من 6300 متنافس منذ انطلاقها في عام 1399هـ، من تشجيع أبناء المسلمين على المنافسة الإيمانية لحفظ كلام الله تعالى، وربط المسلمين بكتاب ربهم، وإبراز جهود المملكة العربية السعودية في العناية والاهتمام بحفظ كتاب الله الكريم وتلاوته وتجويده وتفسيره.

وأشار الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ إلى أن المسابقة في دورتها الحالية سيتنافس في فروعها 146 متسابقًا، يمثلون 103 دول من مختلف قارات العالم، وأن الوزارة ممثلة بالأمانة العامة للمسابقة أكملت استعداداتها كافة لاستضافة المشاركين في المسابقة.

وأوضح أن المتسابقين الذين سيجتازون التصفيات الأولية يتم اختبارهم في المسجد الحرام من قِبل لجنة التحكيم التي يشارك فيها 5 محكّمين دوليين مختصين في علوم القرآن الكريم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة