خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. محافظة القاهرة تواجه ظاهرة التبول فى الشوارع بنشر دورات مياه فى الشوارع الرئيسية.. الفكرة بدأت أثناء بطولة كأس الأمم والمحافظة تعمل على تعميمها.. والتعاقد مع شركة لتشغيل منافذ المشروبات بها

الإثنين، 19 أغسطس 2019 09:00 ص
صور.. محافظة القاهرة تواجه ظاهرة التبول فى الشوارع بنشر دورات مياه فى الشوارع الرئيسية.. الفكرة بدأت أثناء بطولة كأس الأمم والمحافظة تعمل على تعميمها.. والتعاقد مع شركة لتشغيل منافذ المشروبات بها محافظة القاهرة تواجه ظاهرة التبول فى الشوارع
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت محافظة القاهرة بشكل حضارى خلال استضافة بطولة كأس الأفريقية التى نظمتها مصر، ومن بين المظاهر الحضارية التى حرصت المحافظة على تواجدها، هى نشر 60 دورة مياه "رجال وسيدات"، بشوارعها وميادينها الرئيسية، وحرصت المحافظة على استمرار تشغيل هذه الوحدات الحضارية بعد انتهاء البطولة، والحفاظ عليها.
محافظة-القاهرة-تواجه-ظاهرة-التبول-فى-الشوارع-(1)
 
على الرغم من استمرار توجد وحدات دورات المياه فى أماكنها التى ظهرت فيه خلال البطولة الأفريقية، إلى أن أغلبها مغلق ولم يتم تشغيله، رغم أهميتها الكبيرة فى الحفاظ على نظافة شوارع العاصمة ومنع انتشار الروائح الكريهة ومكافحة ظاهرة التبول فى الطرقات وأسفل الكبارى.
 
محافظة-القاهرة-تواجه-ظاهرة-التبول-فى-الشوارع-(2)
 
ورصد "اليوم السابع" استمرار انتشار الوحدات بشوارع العاصمة، وتتكون الوحدات المنتشرة فى شوارع القاهرة الرئيسية، من دورتى مياه رجال وسيدات، ويتوسطهم منفذ لبيع المشروبات، وظهرت بشكل مميز، حيث تم كتابة شعار "حياة كريمة" على الوحدات، والحمام من الداخل به حوض لغسيل الوجه، ومرآة، ومنفذ المشروبات به نافة زجاجية لعرض المنتجات، والوحدة بالكامل متصلة بالكهرباء والمياه والصرف الصحى.
 
محافظة-القاهرة-تواجه-ظاهرة-التبول-فى-الشوارع-(3)
 
ووقعت محافظة القاهرة مؤخرا بروتوكول تعاون إحدى الشركات لتكون مسئولة عن إدارة منافذ بيع المشروبات وصيانة ونظافة دورات المياه، حيث يتواجد 4 من الوحدات بمحيط استاد القاهرة، وعدد منها بشوارع مدينة نصر، ومنطقة الزمالك وغيرها من الشوارع الرئيسية.
 
و أكد المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن المحافظة تعمل على تشغيل دورات المياه المنتشرة بعدد من شوارعها ومحيط استاد القاهرة، والتى تم انشاؤها ضمن استعدادات العاصمة لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.
 
محافظة-القاهرة-تواجه-ظاهرة-التبول-فى-الشوارع-(4)
 
وأضاف نائب محافظ القاهرة، لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة وقعت بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات لإدارة دورات المياه، مشيرا إلى أنها عبارة عن دورتى مياه متجاورتين ويتوسطهما منفذ لبيع المشروبات، وهى خدمة ضرورية للحفاظ على نظافة شوارع العاصمة.
 
محافظة-القاهرة-تواجه-ظاهرة-التبول-فى-الشوارع-(5)
 
وأوضح صابر أن هناك أكثر من 30 وحدة مزدوجة لدورات المياه منتشرة بالشوارع الرئيسية بالمحافظة ومحيط استاد القاهرة الدولى، وسيتم تشغيلها بالكامل، خاصة أنه تم عمل التوصيلات اللازمة لتوصيلها بالصرف الصحى وأيضا مياه الشرب.
 
 وأشار نائب المحافظ ان تشغيل تلك الوحدات سيعمل كثيرا على الظواهر السلبية بالشارع، مثل التبول على جدران المبانى وأعمدة الكبارى، مما يعمل على انتشار روائح كريهة بتلك المناطق ومظهر قبيح وغير حضارى، وعند رؤيته من أحد السياح سيترك لديه انطباع سيئ عن البلد.
 
محافظة-القاهرة-تواجه-ظاهرة-التبول-فى-الشوارع-(6)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة