خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نائب بـ"إسكان البرلمان": قانون التصالح فى مخالفات البناء راعى كل المواطنين

الأحد، 18 أغسطس 2019 10:51 م
نائب بـ"إسكان البرلمان": قانون التصالح فى مخالفات البناء راعى كل المواطنين النائب محمد العقاد
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد العقاد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء، الذى بدأ تطبيقه على أرض الواقع منذ ما يزيد عن شهر تقريبا يهدف للحفاظ على الثروة العقارية فى مصر، مطالبا بعقد مؤتمر لكشف النقاب عن الحالات التى تقدمت لتقنين أوضاعها وفقا للقانون الجديد.

وشدد عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، على ضرورة أن يكون هناك عرض بشكل دورى خلال المدة التى سيتم تطبيق القانون خلالها، يشمل عدد الحالات التى تقدمت للتقنين وفقا للشروط، وتلك التى لم تنطبق عليها الشروط، وحالات التظلم، وذلك من خلال حصر دقيق لكافة الطلبات وفقا للجان النوعية المختصة التى سيتم تشكيلها فى كل محافظة بشكل خاص.

وأوضح عضو اللجنة، أن القانون يهدف للقضاء بشكل نهائى على ظاهرة النمو العشوائى، والبناء المخالف، وتراكمات منذ سنوات طويلة، وجاء القانون ليقضى على هذه الحالة، مشيرا إلى أن القانون الجديد جاذب للمواطنين، لأنه تضمن تيسيرات عديدة للمواطنين، بداية من قيمة المخالفة وآلية السداد.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمد

الاحلال والتجديد في قانون التصالح

هل لو المنزل مبنى بالطوب الابيض البلوك وساكن وبه مرافق مياه وكهرباء ومبنى على ارض زراعيه منذو ٢٠١٦ يمكن بعد التصالح هدمه واعادة بناءه بالمسلح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة