خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"المرأة النصابة".. سيدات ارتدين ثوب النصب استولين على 500 مليون فى عامين.. رشا ورانيا ونور وملك ودنيا أبرز مستريحات الطبقة الوسطى.. والاستثمار العقاري والأدوات الصحية والملابس والمطاعم أبرز الانشطة الوهمية

الجمعة، 16 أغسطس 2019 10:45 م
"المرأة النصابة".. سيدات ارتدين ثوب النصب استولين على 500 مليون فى عامين.. رشا ورانيا ونور وملك ودنيا أبرز مستريحات الطبقة الوسطى.. والاستثمار العقاري والأدوات الصحية والملابس والمطاعم أبرز الانشطة الوهمية أموال - ارشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرق جديدة للنصب على محدودى الدخل لتحقيق مكاسب على حساب المواطنين، ظهرت خلالها السيدات بشكل كبير، لتلعب دور المرأة النصابة التى نصبت شباكها بألاعيب قذرة، لتستهدف الطبقة المتوسطة وتتآمر على المصريين البسطاء.

بدأت ظاهرة المرأة النصابة بتأسيس هدي عبد المنعم شركة "الهدى مصر" للمقاولات عام 1986، ونفذت عددًا من المشروعات بمصر والدول العربية، ونجحت صاحبتها الملقبة بـ"المرأة الحديدية" في جمع أكثر من 45 مليون جنيه من خلال حملة إعلانية واسعة، واشترت مساحات شاسعة من الأراضي قرب المطار، ورغم حظر البناء في تلك المنطقة، قامت ببناء وحدات محدودة بها.

وقام العديد من المودعين بتقديم العديد من البلاغات ضدها، لعدم تسلمهم وحداتهم، ومن البنوك لعدم سدادها مديونيتها، التي بلغت 12 مليونا و350 ألف جنيه، و4 ملايين و598 ألف دولار، عجزت عن الالتزام بردها أو تنفيذ التسويات التي أبرمتها مع البنوك الدائنة، وفرضت الحراسة على أموال هدى عبد المنعم وأموال شركائها في 12 يوليو عام 1987، ثم هربت المرأة الحديدية لليونان، في حين صدر ضدها أحكام غيابية بالحبس 60 عامًا في 31 قضية.

وفى الآونة الأخيرة، عادت ظاهرة المرأة النصابة مرة أخرى، واستيلاء السيدات على أموال المواطنين بقصد توظيفها، والتى تجاوزت 500 مليون جنيه خلال العامين الماضيين، وفتحت النيابات المختصة بجرائم الأموال العامة بالقاهرة والمحافظات، في 42 قضية خاصة بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توظيفها في العديد من الأنشطة الوهمية متهمة بها سيدات، والتي ضبطتها مباحث الأموال العامة خلال العامين الماضيين.

وأجرت الجهات الأمنية تحرياتها حول المتهمات في هذه القضايا، والتي كشفت عن وقوع 130 ضحية في فخ التوظيف الوهمي، مما سهل للمتهمين الاستيلاء على قرابة 500 مليون جنيه  خلال عامين، من خلال استثمارات وهمية في مجال تجارة الأراضي والاستثمار العقاري والأجهزة الطبية والغلال والملابس ، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز الوقائع التي تم ضبطها خلال العامين.

سيدة تستولى على 36 مليون جنيه بزعم استثمارها فى تجارة الأجهزة الكهربائية

قامت متهمة بالاستيلاء على 36 مليون جنيه من الأهالي بحجة توظيفها في تجارة الأجهزة الكهربائية مقابل فوائد كبيرة شهريًا وفرت هاربة، وبدأ اكتشاف الواقعة بتكرار البلاغات في مركز بلقاس من عشرات المواطنين ضد "منال. ح. ي"، 34 سنة، بتهمة بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم بقصد توظيفها لهم إلا أنها فرت هاربة.

المتهمة تمتلك عددًا من المحال التجارية لبيع الأجهزة الكهربائية وأوهمتهم بقدرتها على توظيف الأموال وتمكنت من إقناع عدد من السيدات بذلك فأقنعن أزواجهن بإعطائها الأموال لتوظيفها، مؤكدين أنها كانت تسدد لهم فوائد كبيرة أعلى من البنوك، مما زاد من ضحاياها.

نور تستولى على 30 مليون جنيه من أموال المواطنين بالسويس

استطاعت المتهمة "نور. م." 36 عاما، متهمة بالنصب على 40 ضحية بمحافظة السويس، واستولت على ما يقرب من 30 مليون جنيه، تحت مزاعم توظيفهم في شراء حاويات البضائع من الموانئ، وأنها استغلت علاقاتها بعدد كبير من السيدات بالمحافظة منهم زوجات رجال أعمال بالمحافظة ومسئولين بشركات وتجار معروفين، واستطاعت إقناعهم بإحضار الأموال لتوظيفها في شراء بضائع الحاويات من من ميناء العين السخنة بالسويس.

نصرة استولت على 28 مليون جنيه بزعم توظيفها فى الاستثمار العقاري

استولت متهمة على اموال عشرات المواطنين بلغت جملتها 27 مليونا و700 ألف جنيه بدعوى توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري، المتهمة "نصره . هــ . خ" استولت على الأموال مقابل لهم في مجال الاستثمار العقاري مقابل أرباح شهرية إلا أنهما لم يفيا بوعدهما.

استيلاء سيدة على 20 مليون جنيه من أموال المواطنين بالدقهلية

استولت مالكة لشركة متخصصة بالاستيراد والتصدير والخدمات البترولية، لقيامها بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء منهم على 20 مليون جنيه، بزعم توظيفها في مجال الخدمات البترولية وتأجير السيارات، واتهم الضحايات المتهمة المذكورة بتلقي مبالغ مالية منهم بلغت 20 مليون جنيه بقصد توظيفها لهم في مجال الخدمات البترولية وتأجير السيارات، مقابل حصولهم على أرباح شهرية قدرها 3%، إلا أنها لم تلتزم بما وعدت به ورفضت رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.

متهمة تستولي على 12 مليون جنيه بمشاركة زوجها

"مروة.أ" حاصلة على ليسانس آداب، مقيمة بمنطقة بولاق الدكرور، سبق اتهامها في 3 قضايا، محكوم عليها في قضيتين منهم بإجمالي 3 سنوات من الوزارة للشباب لبيع سيارات لهم بأسعار منخفضة، وأنها تعمل في مجال استيراد قطع السيارات من الخارج ويمكنها استثمار أموال ضحاياها في هذا المجال، مقابل ربح شهري 10 % من قيمة المبلغ المدفوع، وتمكنت من الاستيلاء على أموال بلغت قيمتها حوالي 5 ملايين جنيهاً، منتحلة عدة أسماء مختلفة، كما أنها تركت محل إقامتها هرباً من ضحاياها.

"رانيا" تستولى على 5 ملايين جنيه بزعم توظيفها فى المفروشات

"رانيا" صاحبة محل لتجارة المفروشات والأدوات المنزلية وإدعت لهم إحتياجها لمبالغ مالية كبيرة لتوظيفها لهم وتوسيع نطاق تجارتها وتمكنت من الإستيلاء منهم على مبالغ مالية (5) مليون جنيه فى حلوان، حيث قامت المذكورة بإستغلال طبيعة عملها وإدعت رغبتها فى توسيع نطاق تجارتها وقامت بتلقى مبالغ مالية من المبلغين وآخرين بغرض إستثمارها وتوظيفها فى مجال تجارة المفروشات والأدوات المنزلية إلا أنها إمتنعت عن سداد الأرباح ورد أصل المبالغ للمبلغ.

"ملك" تتزعم تشكيل عصابي استولى على 3 مليون جنيه من البنوك

المتهمة "ملك.أ.م" 35 سنة استولت على أموال البنوك، من خلال انتحال صفة إحدى السيدات تدعى "أمل.ف.إ" مالكة إحدى شركات المستلزمات الطبية، والاستيلاء على العديد من القروض من بعض البنوك بلغت قيمتها قرابة 3 ملايين جنيه، متخذة من شقة سكنية كائنة بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة مركزاً لمزاولة نشاطها الإجرامى.

متهمة تستولى على مليون و800 ألف لتوظيفها فى تصنيع الحقائب

استولت متهمة على مبالغ مالية بلغت نحومليون و٨٠٠ ألف جنيه من المواطنين بدعوى توظيفها فى مجال تصنيع وبيع الحقائب البلاستيكية، مقابل حصولهم على أرباح شهرية قدرها ٢٠%، ولم تف بما وعدت ورفض رد المبالغ لهم.

سيدة تستولى على مليون ونصف لتوظيفهم فى "المطاعم"

استولت سيدة على مبالغ مالية منهم بلغت نحو (1,383000) جنيه مصرى بغرض توظيفها وإستثمارها فى مجال تأسيس المطاعم والفنادق مقابل أرباح مُتفق عليها فيما بينهم وإلتزامها مع بعضهم فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنها إمتنعت عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والإستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة للقانون، وقال أحد ضحايا المتهمة، بأنها زعمت استثمار الأموال في  مجال تأسيس المطاعم والفنادق، وأنها اتفقت معي علي عطاءها 60 ألف جنيه كسهم في أحد مشروعاتها، مقابل أرباح حددت بنسبة 30 % في الشهر، وأن عدد كبير من الشاكين أعلنوا عن اتفاقهم معها علي نفس العرض ، وأنها  إلتزمت مع بعضهم فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنها إمتنعت عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والإستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة للقانون.

 "دنيا" تستولى على نصف مليون جنيه لتخصيص وحدات سكنية بأسعار زهيدة

ضبطت "دنيا.أ" لقيامها بالنصب على المواطنين بالزاوية الحمراء والإستيلاء منهم على مبلغ 470 ألف جنيه لقيامها بالنصب عليهم وإستيلائها على مبالغ مالية وتسليمهم إيصالات مزورة منسوبة لمحافظة القاهرة بزعم تخصيص وحدات سكنية لهم  تابعة للمحافظة بأسعار زهيدة تتراوح من 100 إلى 150 ألف جنيه لكل وحدة سكنية وقامت بالإستيلاء على مبلغ 470 ألف جنيه من المجنى عليهم كمقدمات حجز لتلك الوحدات.

سيدة وابنتها تستوليان على قرابة مليون جنيه

استولت سيدة بمساعدة ابنتها "ممرضة" على أموال 30 مواطنا وصلت إجمالى المبالغ نحو 775 ألف جنيه نظير توظيفها مقابل أرباح شهرية، وقامت المتهمة نور بالاستيلاء على أموال طائلة من المواطنين بعد أن أوهمتهم بأنها موظفة بوزارة التضامن الاجتماعي، ويمكنها تخصيص سيارات لهم من الوزارة بأسعار منخفضة.

"رشا" تستولى  على 800 ألف جنية فى الأجهزة الطبية

رشا .ح.م- استولت على 800 ألف جنيه من عدد من المواطنين بزعم توظيفها فى مجال إستيراد الأجهزة الطبية، مقابل نسب ربح شهرية، إلا أنها قامت بإعطائهم الفائدة المتفق عليها لفترة ثم توقفت عن السداد، وعند مطالبتها برد المبالغ المالية التى تحصلت عليها تهربت من السداد .

عقوبة النصب 

على الرغم من انتشار ظاهرة النصب في الفترة الأخيرة وتأثيرها السلبي على الطبقة المتوسطة، إلا أن قانون العقوبات حدد عقوبة الشروع في جريمة النصب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة، ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن سنتين في حالة العودة.

يعاقب النصاب عن طريق المادة  336 من قانون العقوبات، وهى  تتطلب لتوافرها أن يكون ثمة احتيال وقع من المتهم علي المجني عليه بقصد خداعه والاستيلاء علي ماله فيقع المجني عليه ضحية الاحتيال الذي يتوافر باستعمال طرق احتيالية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة