أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. موسكو: عينات التربة قرب انفجار الصاروخ أظهرت مستوى طبيعى للإشعاع.. مطار هونج كونج يستأنف رحلاته.. وإعادة فتح شارع تل الرميدة بفلسطين بعد إغلاق استمر 20 عاما

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 12:01 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. موسكو: عينات التربة قرب انفجار الصاروخ أظهرت مستوى طبيعى للإشعاع.. مطار هونج كونج يستأنف رحلاته.. وإعادة فتح شارع تل الرميدة بفلسطين بعد إغلاق استمر 20 عاما انفجار روسيا النووى
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار المهمة على الساحة العالمية والعربية، كان أبرزها، موسكوتعلن عينات التربة والمياه قرب انفجار الصاروخ أظهرت مستوى طبيعى للإشعاع، وقفة بالورود فى جنوة بإيطاليا تأبينا لضحايا حادث انهيار جسر موراندى، و الصين ترفض طلب سفينتين تتبعان البحرية الأمريكية للرسو فى ميناء هونج كونج، و مطار هونج كونج يستأنف الرحلات الجوية بعد اشتباكات واحتجاجات حاشدة، وتظاهرات فى البرازيل ضد قرار الحكومة بخفض الميزانية المخصصة للجامعات، وترامب يهدد بالانسحاب من منظمة التجارة العالمية، و ناسا تنشر صورا مروعة لذوبان الأنهار الجليدية فى أيسلندا، وانتحار رجل الأعمال والمليونير الأمريكى جيفرى إيبستين بزنزانته فى سجن بنيويورك، ومقتل 15 من عناصر طالبان فى غارات جوية على أربعة أقاليم أفغانية، ووفاة 23 شخصا و12 ألف مصاب بسبب ارتفاع درجات الحرارة فى اليابان، الطائرات تشارك فى إخماد حريق جزيرة إيفيا اليونانية ولا خطر على السكان، والصين تقدم احتجاجا رسميا بشأن الرسوم الجمركية الأمريكية الإضافية، وحاكم كشمير الهندية يعلن تخفيف حظر التجوال عقب يوم الاستقلال غدا، شرطة هونج كونج تعتقل 5 متظاهرين فى المطار، و الشرطه المريكية تعثر على 25 قطعة سلاح لدى شاب دعا لقتل الموظفين الفيدراليين بأمريكا، وعمران خان يزور كشمير بمناسبة عيد الاستقلال الباكستانى. 
 
وفى الشأن العربى، وزير الحج والعمرة بالسعودية يقيل مديرى مكتبى حجاج لتقصيرهما فى خدمة الحجاج، و 382 ألف حاج عربى أدوا فريضة الحج هذا العام ومصر تتصدر المركز الأول، وعسكرى سعودى يرفض أموال من "حاجة" ووزير الداخلية يفاجئة، ومقتل العشرات فى اشتباكات بين قوات الجيش السورى ومسلحين شمال غربى البلاد، و مقتل 36 حوثيا بينهم قيادات فى معارك مع الجيش اليمنى بجبهة نهم شرق صنعاء، و إعادة فتح شارع تل الرميدة فى الخليل بفلسطين الخميس المقبل بعد إغلاق استمر 20 عاما، وزير إسرائيلى يدعو لتمكين اليهود من دخول المسجد الأقصى، الطيران المدنى الكويتى يعلن عدم عبور لطائرات إسرائيلية فى اجوائها، والعاهل المغربى يلغى الاحتفالات الرسمية الخاصة بعيد ميلاده بداية من العام الجارى.
 
قالت سلطات الطوارئ المحلية في مدينة سيفيرودفينسك الروسية،  الثلاثاء ، إن الاختبارات المعملية التي أجريت على عينات من التربة والماء والرمل في المدينة والمناطق المجاورة أظهرت أن مستويات الإشعاع لم تتجاوز المعدلات الطبيعية، وذلك بعد الانفجار الذي وقع، الخميس الماضي، أثناء تجربة صاروخية في منشأة عسكرية قرب المدينة الواقعة في منطقة القطب الشمالي.

انفجار روسيا 

صور.. وقفة بالورود فى جنوة بإيطاليا تأبينا لضحايا حادث انهيار جسر موراندى

شارك عشرات المواطنين فى إيطاليا فى وقفة بالورود على الجسر المعروف بـ"موراندى"، تأبينا لضحايا حادث انهياره الأليم، والذى راح ضحيته 43 شخصا، وتسبب انهيار الجسر إرباكا كبيرا فى حركة المرور بالمدينة الإيطالية، سواء لمن يريدون الذهاب إلى الميناء، أو من يقصدون الجنوب متجهين صوب فرنسا.

62713-وقفة-بالورود-على-جسر-جنوة-(4)
وقفة بالورود فى جنوة 

الصين ترفض طلب سفينتين تتبعان البحرية الأمريكية للرسو فى ميناء هونج كونج

قال مسؤولون أمريكيون أمس الثلاثاء إن الصين رفضت طلب سفينتين تتبعان البحرية الأمريكية لزيارة هونج كونج فى الأسابيع المقبلة فيما تتفاقم الأزمة السياسية فى المستعمرة البريطانية السابقة.

البحرية الأمريكية 

مطار هونج كونج يستأنف الرحلات الجوية بعد اشتباكات واحتجاجات حاشدة

استأنف مطار هونج كونج عملياته اليوم الأربعاء بعدما أعاد جدولة المئات من الرحلات الجوية التى تعطلت على مدار اليومين الماضيين مع اشتباك المحتجين وشرطة مكافحة الشغب فى أزمة متفاقمة بالمدينة التى تخضع لحكم الصين.

مطار هونج كونج
 

صور.. تظاهرات فى البرازيل ضد قرار الحكومة بخفض الميزانية المخصصة للجامعات

خرج آلاف الطلاب فى البرازيل فى مظاهرات احتجاجية على قرار الرئيس جايير بولسونارو بتخفيض الميزانية المخصصة للجامعات والمؤسسات التعليمية فى البرازيل بنسبة 30%.
57775--تظاهرات-فى-البرازيل-ضد-قرار-خفض-الميزانية-المخصصة-للجامعات-(1)
تظاهرات فى البرازيل ضد قرار خفض الميزانية المخصصة للجامعات
 

الرئيس الأمريكى ترامب يهدد بالانسحاب من منظمة التجارة العالمية

لم يستبعد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، انسحاب الولايات المتحدة من منظمة التجارة العالمية، إذا لم تتحسن شروط هذه المنظمة، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

دونالد ترامب

ناسا تنشر صورا مروعة لذوبان الأنهار الجليدية فى أيسلندا

أصدرت وكالة "ناسا" صورا مروعة تٌظهر كيف تسببت درجات الحرارة المرتفعة في القطب الشمالي بذوبان الأنهار الجليدية الهائلة في أيسلندا، خلال 3 عقود فقط، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

108710-1
صورا مروعة لذوبان الأنهار الجليدية فى أيسلندا
 

انتحار رجل الأعمال والمليونير الأمريكى جيفرى إيبستين بزنزانته فى سجن بنيويورك

عُثر السبت الماضى على رجل الأعمال والمليونير الأمريكى جيفرى إيبستين ميتاً إثر محاولة انتحار فى زنزانته فى سجن بنيويورك، حيث كان ينتظر المحاكمة، على خلفية اتهامات بتهريب بشر لأغراض جنسية؛ حيث يواجه إيبستين البالغ ثروته تبلغ 559 مليون دولار أمريكى عقوبة السجن لمدة تصل إلى 45 سنة فى حال الإدانة.

201908140631153115
جيفرى إيبستين
 

مقتل 15 من عناصر طالبان فى غارات جوية على أربعة أقاليم أفغانية

قتل 15 مسلحا من عناصر طالبان على الأقل إثر سلسلة من الغارات الجوية شنتها القوات الأمنية على أقاليم غازنى ووارداك وفارياب وهلماند.

افغانستان 
 

وفاة 23 شخصا و12 ألف مصاب بسبب ارتفاع درجات الحرارة فى اليابان

أعلنت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث فى اليابان اليوم الأربعاء، وفاة 23 شخصا فيما لا يزال 12 ألفا و751 مصابا موجودين فى المستشفيات بسبب ارتفاع درجات الحرارة فى جميع أنحاء اليابان خلال الأسبوع الماضى اعتبار من 5 أغسطس.

الأرصاد
 

الطائرات تشارك فى إخماد حريق جزيرة إيفيا اليونانية ولا خطر على السكان

رشت الطائرات المياه فى وقت مبكر اليوم الأربعاء، فى محاولة لإخماد نيران حريق غابات ضخم على جزيرة إيفيا اليونانية أدى لإخلاء قرى ودفع السلطات لطلب المساعدة من الشركاء الأوروبيين.

حرائق الغابات فى اليونان
 

الصين تقدم احتجاجا رسميا بشأن الرسوم الجمركية الأمريكية الإضافية

أعلنت الصين اليوم الأربعاء، أنها قدمت احتجاجا رسميا فى وقت متأخر من مساء أمس بالتوقيت المحلى لبكين بشأن الرسوم الأمريكية الإضافية التى كان من المقرر فرضها على الواردات الصينية بداية من أول سبتمبر المقبل.

الرئيس الصينى
 

حاكم كشمير الهندية: سيتم تخفيف حظر التجوال عقب يوم الاستقلال غدا

قال "ساتيا بال مالك" حاكم الشطر الهندى من إقليم "كشمير" اليوم الأربعاء، إنه سيتم تخفيف حظر التجوال المفروض فى الإقليم عقب يوم الاستقلال غدا الخميس، على الرغم من أن وسائل الاتصالات ستظل متوقفة، وذلك منذ قرار نيودلهى بإلغاء الوضع الخاص الممنوح للإقليم.

القوات الهندية 
 

شرطة هونج كونج تعتقل 5 متظاهرين فى المطار

اعتقلت شرطة هونج كونج اليوم الأربعاء، 5 متظاهرين أثناء عملية إنقاذ فى مطار المدينة، حيث احتجز المتظاهرون أحد الضباط وصحفيا .

مطار هونج كونج 
 

العثور على 25 قطعة سلاح لدى شاب دعا لقتل الموظفين الفيدراليين بأمريكا

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى (أف بى آى) أنه عثر على 25 قطعة سلاح نارى وحوالى 10 آلاف رصاصة فى ولاية أوهايو شمال شرقى الولايات المتحدة، لدى شاب فى الثامنة عشرة من العمر أوقف لأنه أطلق دعوات إلى قتل شرطيين.

الشرطة الامريكية 
 

عمران خان يزور كشمير بمناسبة عيد الاستقلال الباكستانى

توجه رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان إلى كشمير، اليوم الأربعاء، حيث يرتقب أن يصدر مواقف تشكل تحديا للهند فى أوج التوتر بين البلدين، بعد قرار نيودلهى إلغاء الحكم الذاتى فى تلك المنطقة.
عمران خان 
 

أصدرت وزارة الحج والعمرة قرارا يإعفاء مديرى المكتبين (80) و (82) التابعين لمؤسسة مطوفى حجاج دول جنوب آسيا عن العمل نظراً لما رصد عليهما من تقصير فى تقديم الخدمات المقدمة للحجاج وإحالتهما لمجلس تأديب أفراد الطوائف للتحقيق، وتعيين مديرين آخرين لمتابعة تقديم الحلول العاجلة لمعالجة الوضع الراهن حتى عودة الإخوة الحجاج التابعين للمكتبين إلى بلادهم سالمين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وزير الحج و العمرة 
 

382 ألف حاج عربى أدوا فريضة الحج هذا العام ومصر تتصدر المركز الأول

كشفت إحصائية صادرة عن مؤسسة مطوفى حجاج الدول العربية عن أداء 382091 حاجاً عربياً لمناسك حج هذا العام1440 هـ ، وفق الإحصائية السنوية التى تصدرها المؤسسة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

موسم الحج 
 

مقتل العشرات فى اشتباكات بين قوات الجيش السورى ومسلحين شمال غربى البلاد

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان (مقره لندن) بأن 59 شخصا على الأقل قتلوا فى اشتباكات بين قوات الجيش والفصائل المتشددة فى شمال غرب سوريا.

سوريا
 

مقتل 36 حوثيا بينهم قيادات فى معارك مع الجيش اليمنى بجبهة نهم شرق صنعاء

أعلنت قوات الجيش اليمنى مقتل 36 عنصرا من ميليشيات الحوثية، بينهم 10 قيادات ميدانية وإصابة 69 آخرين خلال يومين من المعارك فى جبهة نهم شرق صنعاء.

الجيش اليمنى 
 

بعد إغلاق استمر 20 عاما.. إعادة فتح شارع تل الرميدة فى الخليل بفلسطين الخميس المقبل

أعلن رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة أمس الثلاثاء التوصل لاتفاق بفتح شارع تل الرميدة بمدينة الخليل باتجاه منطقة وادى الهرية ودوار الكرنتينا، بعد إغلاق استمر 20 عاما من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

محافظة الخليل 
 

شاهد.. عسكرى سعودى يرفض أموال من "حاجة" ووزير الداخلية يفاجئة

أجرى وزير داخلية السعودية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، اتصالا هاتفيا بالطالب العسكرى ماجد بن نادر العبد العزيز، الذى رفض مبلغا ماليا قدمته له حاجة عن طيب خاطر من جنسية عربية.
عسكرى سعودى
 

وزير إسرائيلى يدعو لتمكين اليهود من دخول المسجد الأقصى

دعا وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى، جلعاد إردان، إلى تغيير الوضع القائم فى مدينة القدس، ليتمكن المستوطنون اليهود من أداء طقوس تلمودية فى الحرم القدسى للمسجد الأقصى.
المسجد الاقصى
 

نفت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتى ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعى حول عبور طائرة تابعة للخطوط الجوية الإسرائيلية قادمة من تايلاند من الأجواء الكويتية.

طيران الكويت 
 

عاهل المغرب يلغى الاحتفالات الرسمية الخاصة بعيد ميلاده بداية من العام الجارى

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أن العاهل المغربى الملك محمد السادس أصدر أمرا بإيقاف الاحتفالات الرسمية بالقصر الملكى الخاصة بعيد ميلاده ابتداء من هذه السنة، والذى جرت العادة إقامته يوم 21 أغسطس من كل سنة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المغربية.

العاهل المغربى 
 
 

الطقس فى الخليج.. حار على معظم الأنحاء والعظمى فى السعودية والكويت 44 درجة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة