أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. ولى عهد أبو ظبى يؤكد أن الإمارات نقف فى خندق واحد مع السعودية.. وإصابة 14 فى انفجارات بمخزن أسلحة تابع لفصيل عراقى مسلح.. وإلغاء الرحلات بمطار هونج كونج

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. ولى عهد أبو ظبى يؤكد أن الإمارات نقف فى خندق واحد مع السعودية.. وإصابة 14 فى انفجارات بمخزن أسلحة تابع لفصيل عراقى مسلح.. وإلغاء الرحلات بمطار هونج كونج
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار المهمة على الساحة العالمية والعربية، أهمها نجاح التحالف العربى فى إسقاط طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثى، بالإضافة إلى زيارة ولى عهد أبوظبى محمد بن زايد إلى السعودية، وتأكيده على أن الإمارات والسعودية يقفان فى خندق واحد، كما أن الملك سلمان التقى عددا من ضيوف الرحمن، مؤكدا على أنه يفتخر بخدمة الحجاج، بالإضافة إلى إصابة 14 فى انفجار مخزن أسلحة بالعاصمة العراقية بغداد.

التحالف العربى يُسقط طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثى باتجاه السعودية

تمكنت قوات التحالف العربى فى اليمن، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة صنعاء باتجاه السعودية.
 
 

الأمواج تلفظ أطنانا من الكوكايين على شواطئ المغرب

شهدت إحدى المدن الساحلية المغربية، حالة من الاستنفار الأمنى بعدما أبلغ المواطنون السلطات بوجود كمية كبيرة من الكوكايين ملفوفة فى أكياس بشكل احترافى على شاطئ سيدى رحال بمدينة برشيد.
 

تدمير رتلا لتنظيم "داعش" فى قصف جوى غربى الأنبار بالعراق

أفاد مصدر أمنى عراقى، اليوم الاثنين، بتدمير رتل لتنظيم "داعش" الإرهابى مكون من أربع سيارات، ومقتل جميع من فيه جراء قصف جوى غربى محافظة الأنبار.
 

حفاظاً على سلامة ضيوف الرحمن.. مواد صديقة للبيئة لتطهير المسجد الحرام

عُنيت الإدارة العامة للشؤون الخدمية للمسجد الحرام والمسجد النبوي بتطهير وتنظيف المسجد الحرام وساحاته ومرافقه، متمثلة في إدارة تطهير سجاد المسجد الحرام، وذلك باختيار أحدث آلات النظافة، وأجود أنواع مواد التنظيف والتعقيم والتطهير وأكثرها أماناً على صحة قاصدي بيت الله الحرام، وفقا لـ"واس".

 

ولى عهد أبو ظبى: الإمارات نقف فى خندق واحد مع السعودية

أكد ولى عهد أبوظبى، الشيخ محمد بن زايد، اليوم الإثنين، على أن تحالف دعم الشرعية وقف بحزم ضد محاولة اختطاف اليمن.
وقال بن زايد - في تصريحات خلال زيارته للسعودية أوردتها قناة "العربية الحدث" - إن الإمارات والسعودية في خندق واحد في مواجهة القوى التي تهدد أمن المنطقة، مشددا على أن العلاقات بين السعودية والإمارات متينة وصلبة وتستند إلى أسس راسخة.
 
|
 

هطلت اليوم أمطار غزيرة إلى متوسطة على مكة المكرمة والمراكز التابعة لها ارتوت على إثرها الأرض.

وكان المسجد الحرام قد شهد هطول أمطار واستغلوها حجاج بيت الله وهم يؤدون طواف الإفاضة برفع أكفّ الضراعة لله -عز وجل- وتحرّي الإجابة مع نزول المطر في مشهد روحاني مفعم بالإيمان , وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن من عناية واهتمام وحرص ورعاية منذ وصولهم إلى أرض وطننا الغالي وحتى مغادرتهم لها مقبولين سالمين غانمين. 

الملك سلمان: نفخر بخدمة الحرمين وضيوف الرحمن

أقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فى الديوان الملكى بقصر مِنى، حفل الاستقبال السنوى لكبار الشخصيات الإسلامية، وضيوف خادم الحرمين الشريفين، وضيوف الجهات الحكومية.

 

إصابة 14 فى انفجارات بمخزن أسلحة تابع لفصيل عراقى مسلح

 

قالت السلطات العراقية إن حريقا كبيرا اندلع اليوم الاثنين فى مخزن أسلحة يديره فصيل عراقى مسلح مما تسبب فى انفجارات سمع دويها فى أنحاء من العاصمة بغداد وأسفرت عن إصابة 14 شخصا.

 

ضبط ألمانى فى سويسرا بسبب حقيبة قنابل مزيفة

ضبطت الشرطة السويسرية مواطنا ألمانيا على خلفية العثور على حقيبة مليئة بالمتفجرات المزيفة قرب استعراض موسيقى بمدينة "زيورخ".
 
 
وذكرت الشرطة، حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية، اليوم الاثنين، أنه تم ضبط مالك الحقيبة بمنزله فى سويسرا أمس الأحد، فيما تم إطلاق سراح مشتبه آخر كان قد تم القبض عليه على خلفية القضية. 
 

بريطانيا تطالب إيران بالتوقف عن أنشطتها "المزعزعة " للاستقرار فى المنطقة

طالب المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون، إيران بالتوقف عن أنشطتها المزعزعة للاستقرار فى المنطقة.

 
وأشار، إلى أن رئيس الوزراء البريطانى سيبحث مع مستشار الأمن القومى الأمريكى جون بولتون، الذى يزور بريطانيا حاليا، مجموعة من القضايا الأمنية من بينها إيران.
 
 
 

اضطرت حكومة هونج كونج لإلغاء كافة رحلات الطيران بعد دخول اعتصام المحتجين فى المطار الدولى للإقليم، اليوم الرابع على التوالى.

 

الإدارة الأمريكية تصدر قانونا برفض منح البطاقات الخضراء لغير المكتفين ماليا

أصدرت الإدارة الأمريكية، اليوم الاثنين، قانونا جديدا من شأنه السماح للمسئولين الفدراليين برفض منح المهاجرين وثائق إقامة دائمة (البطاقات الخضراء) للمهاجرين إذا اعتقد المسئولون أن الحاصلين عليها سيحصلون على امتيازات عامة كقسائم الشراء الغذائية أو المعونات الطبية أو إيصالات الإيواء.

دعا الرئيس السنغالى ماكى سال، اليوم /الإثنين/، مواطنيه إلى إقامة صلاة الاستسقاء والتضرع إلى الله من أجل موسم خريف جيد في بلاده التي تعتمد زراعتها بشكل كبير على مياه الأمطار.
 
 
 

قال مستشار الأمن القومى الأمريكى جون بولتون للصحفيين اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة ستؤيد بحماس خروجا بدون اتفاق من الاتحاد الأوروبى إذا كان ذلك هو قرار الحكومة البريطانية.

 

نيجيريا: مقتل 8 فى هجومين منفصلين استهدفا قاعدة عسكرية وقرية شمال البلاد

لقى 8 نيجيريين مصرعهم، بينهم 3 جنود فى هجومين منفصلين استهدفا قاعدة عسكرية وقرية فى شمال شرق البلاد خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك.

وقالت مصادر عسكرية نيجيرية - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الفضائية مساء اليوم الإثنين - إن 3 جنود نيجيريين و3 مدنيين قتلوا فى هجوم لتنظيم ما يعرف بـ "داعش فى غرب إفريقيا"، استهدف قاعدة عسكرية في جوبيو الواقعة على بعد 80 كلم من مدينة مايدوجوري عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه.
 
 

استطلاع: ثلاثة أرباع البريطانيين يدعمون خطة جونسون لتعزيز صلاحيات الشرطة

 
تعزز موقف رئيس الوزراء البريطانى الجديد بوريس جونسون إثر ما كشفه استطلاع للرأى من أن نحو ثلاثة أرباع البريطانيين يدعمون خطته الرامية إلى زيادة صلاحيات الشرطة فيما يتعلق بالتوقيف والتفتيش.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة