خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ليس فقط الانتخابات.. تقرير الكونجرس يكشف حجم التدخل الروسى فى 2016

الجمعة، 26 يوليه 2019 10:31 ص
ليس فقط الانتخابات.. تقرير الكونجرس يكشف حجم التدخل الروسى فى 2016 ترامب فى أحد خطاباته بالكونجرس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تقرير للجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكى، إن أنظمة الانتخابات فى كل الولايات الخمسين، تم استهدافها من قبل روسيا فى عام 2016، فى محاولة كانت أكثر اتساعا بكثير عما عرف من قبل، والتى لم يتم رصدها بشكل كبير من قبل مسئولى الحكومة الفيدرالية أو فى الولايات فى هذا الوقت.

 

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إنه فى حين أن تحذير التقرير بأن الولايات المتحدة لا تزال معرضة للتدخل فى الانتخابات المقبلة واضح، إلا أن النتائج التى تم التوصل إليها كانت منقوصة بشدة بسبب إصرار وكالات الاستخبارات الأمريكية، حتى أن بعض التوصيات الرئيسية لانتخابات 2020 قد تم حجبها.

 

يأتى هذا التقرير، الذى يعد الأول من عدة إصدارات هى ثمرة تحقيق اللجنة فى التدخل الروسى فى انتخابات 2016، بعد 24 ساعة من تحذير المحقق الخاص السابق فى قضية التدخل الروسى روبرت مولر بأن روسيا تتحرك مجددا لتدخل بينما "نجن جالسون هنا".

 

وفى حين أن تفاصيل العديد من عمليات القرصنة التى وجهتها المخابرات الروسية، لاسيما فى ولايتى جلينوى وأريزونا، معروفة جيدا، حسبما تقول نيويورك تايمز، إلا أن اللجنة تحدثت عن مستوى غير مسبوق من النشاط ضد البنية التحتية للانتخابات فى الولاية"، والذى كان يهدف إلى حد كبير إلى البحث عن نقاط الضعف فى أمن أنظمة الانتخابات.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة