خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12..مخاوف من استقالات بحكومة بريطانيا بعد نجاح جونسون..منتجو البيض بتركيا يتخلصون من 17 مليون دجاجة بسبب وقف استيراده..التصديق على تعيين إسبر وزيرا لدفاع أمريكا

الأربعاء، 24 يوليه 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12..مخاوف من استقالات بحكومة بريطانيا بعد نجاح جونسون..منتجو البيض بتركيا يتخلصون من 17 مليون دجاجة بسبب وقف استيراده..التصديق على تعيين إسبر وزيرا لدفاع أمريكا أهم الأخبار العالمية والعربية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار المهمة على الساحة العالمية والعربية

السعودية تقرر صرف 50 ألف ريال للجامعيين.. والقرار يشمل حالات التقاعد والوفاة

نقلت صحيفة "عكاظ" عن مصادر قولهم إن قرار صرف مكافأة الـ50 ألفا للخريجين الجامعيين سيشمل الموظفين المتقاعدين والمتوفين.

يذكر أن المقام السامى أصدر توجيهاته إلى الوزارات والجهات الحكومية التي تقضى بصرف مكافأة 50 ألف ریال لخريجى الجامعات الذين سيعملون بالسلك الوظيفى الحكومى، شريطة أن يكون الخريج منتظما ً بدراسته وليس منتسبا.

وزارة الخارجية‭ ‬الإيطالية: ليبيا تحتجز سفينة صيد إيطالية

قالت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان اليوم الثلاثاء إن خفر السواحل الليبى احتجز سفينة صيد إيطالية.

وقال البيان إن أسباب احتجاز السفينة غير واضحة، لكن يُرجح أن تكون متصلة بعمليات الصيد فى مياه تعتبرها إيطاليا نفسها "محفوفة بالمخاطر"، مشيرا إلى أن هناك تحذيرا صادرا للسفن الإيطالية من دخول تلك المياه.

إعلان أوروبى مشترك يدين هدم الاحتلال للمبانى الفلسطينية بالقدس

أدانت ألمانيا وفرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، فى إعلان مشترك هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلى للمبانى الفلسطينية فى منطقة وادى الحمص جنوب شرقى القدس.

السلطات الليبية تعثر على 8 جثث متحللة لمهاجرين فى سرت

 
عثر خفر السواحل الليبية على 8 جثث لمهاجرين غير شرعيين في شاطئ البحر بضواحي مدينة سرت.
 
وقال مصدر أمني محلي -وفقا لبوابة الوسط الليبية- اليوم الثلاثاء " إن الجثث وجدت في حالة تحلل، مشيرًا إلى أن نيابة سرت بدأت تحقيقاتها لمعرفة ظروف وفاة هؤلاء المهاجرين، واتخاذ إجراءات التصريح بالدفن.
 
 

السعودية تدعو المجتمع الدولى للوقوف بوجه تهديد إيران لحرية الملاحة البحرية

دعا مجلس الوزراء السعودى، المجتمع الدولى لردع إيران عن المساس بحرية الملاحة البحرية، فى إشارة إلى اعتراض الحرس الثورى الإيرانى مؤخرا سفنا مدنية بما فيها احتجاز السفينة البريطانية فى الخليج العربى، جاء ذلك خلال جلسة للمجلس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عقدها، اليوم، فى نيوم بمنطقة تبوك، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

منتجو البيض بتركيا يتخلصون من 17 مليون دجاجة بعد قرار العراق بوقف استيراده

تسبب قرار الحكومة العراقية بوقف استيراد البيض من تركيا، فى أزمة بالأسواق التركية حيث أوضحت تقارير حجم الأزمة التي يواجهها منتجو البيض هناك، والتي أجبرتهم على التخلص من نحو 17 مليون دجاجة، وفقا لموقع "سكاى نيوز".

رؤساء الأحزاب التونسية يتهافتون على الانتخابات التشريعية للفوز بمقاعدها

بعد أن أعلن عدد من رؤساء الأحزاب السياسية فى تونس ترشحهم للانتخابات التشريعية، المقررة يوم 6 أكتوبر المقبل، بدأ تهافت باقى رؤساء الأحزاب للمشاركة فى هذه الانتخابات، والفوز بمقاعدها.

 

الصحة السعودية: لا حالات وبائية أو أمراض محجرية بين الحجاج حتى الآن

أكدت وزارة الصحة السعودية، عدم تسجيل أية حالات وبائية أو أمراض محجرية بين الحجاج حتى الآن، مشيرة إلى أن الوضع الصحى مطمئن.

وذكرت الوزارة - وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم /الثلاثاء/ - أنها تركز على النواحي الوقائية للحجاج، وتتابع المستجدات والمتغيرات التي تطرأ على الوضع الصحي عالميا، بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية الدولية.

مجلس الشيوخ الأمريكى يصادق على تعيين مارك إسبر وزيرا للدفاع

صادق مجلس الشيوخ الأمريكى، اليوم الثلاثاء، على تعيين مارك إسبر وزيرًا للدفاع.
ذكرت ذلك النبأ العاجل قناة "العربية الحدث" الإخبارية، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد عين، في وقت سابق، مارك إسبر وزيرًا للدفاع خلفا لباتريك شاناهان الذي سبق وحل محل الوزير جيم ماتيس، إثر استقالة الأخير في ديسمبر الماضي، على خلفية قرار ترامب المفاجئ بسحب القوات الأمريكية من سوريا، ليكون إسبر بذلك هو ثالث شخص يشغل هذا المنصب في غضون 6 أشهر فقط.

تكهنات بخروج المزيد من وزراء الحكومة قبيل تولى جونسون مهامه

شهدت الحكومة البريطانية ثانى استقالة لوزير من حكومة المحافظين اعتراضا على تأييد زعيم المحافظين الجديد بوريس جونسون للخروج من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق، وسط تكهنات بموجة خروج أكبر لوزراء من الحكومة قبل وصول جونسون إلى "10 داونينج ستريت" خلفا لتريزا ماي غدا، بحسب صحيفة "الاندبندنت" البريطانية. 
 
 
 

افتتحت بمدينة بولونيا الإيطالية، أول غرفة في العالم ليعبر الأطفال فيها عن غضبهم ويمكنهم تجربتها ممن تتراوح أعمارهم من 5 إلى 9 أعوام، وذلك على طريقة مشروعات صممت خصيصا لمساعدة البالغين على التنفيس عن غضبهم والتخلص من الطاقة السلبية مثل "أكس ريج رووم" في عمّان، "عيادة الغضب" في جاكرتا، "كار سماش" في أمستردام.

 

ذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن إيطاليا تخطط لشن حملة ضد إدمان المراهقين للهواتف المحمولة والإنترنت من خلال سن قانون صارم من شأنه أن ينص على إرسال أكثر منتهكيه لمراكز إعادة تأهيل على غرار مدمنى المخدرات.

 

كشف رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان، الذى يزور واشنطن حاليا، عن تفاصيل تتعلق بقتل زعيم تنظيم القاعدة السابق ومؤسسها، أسامه بن لادن، الذى قتله قوات البحرية الأمريكية فى مجمع فى أبوت أباد الباكستانية فى الأول من مايو 2011.

وقال خان فى مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية، الثلاثاء، إن أجهزة الاستخبارات الباكستانية قدمت معلومات لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـCIA ساعدت فى تحديد مكان بن لادن.

 
انتقلت عدوى أخطاء الكتابة على "السوشيال ميديا" من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلى ابنته إيفانكا، والتى  أخطأت بشكل غريب فيما يخص المملكة المتحدة فى تغريدة لها على تويتر، نشرتها لتهنئة بوريس جونسون بفوزه بمنصب رئيس الوزراء.
 

قال شاهدان لرويترز إن قوات الجيش والشرطة النيجيرية اشتبكت اليوم الثلاثاء مع محتجين شيعة فى العاصمة أبوجا، وإنهما سمعا دوى إطلاق نار.

وأطلقت القوات الغاز المسيل للدموع، وبدأت فى تنفيذ اعتقالات بعدما نظمت جماعة شيعية مسيرة احتجاجا على استمرار اعتقال زعيمها رغم صدور حكم قضائى بإطلاق سراحه.

 

المفوضية الأوروبية: لن نعيد التفاوض على اتفاق "بريكست"

جدد مسؤولان فى المفوضية الأوروبية ، التأكيد اليوم الثلاثاء على أن بروكسل لن تعيد التفاوض على اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبى " بريكست " الذى توصلت إليه رئيسة الوزراء البريطانية "المستقيلة " تيريزا ماى - وذلك فى تصريحات تزامنت مع إعلان فوز بوريس جونسون بزعامة حزب المحافظين ليرأس الحكومة خلفا لماى. 

 تعتزم السلطات الأسترالية منع مواطنيها الذين قاتلوا في صفوف تنظيم (داعش) الإرهابي من العودة إلى أراضي البلاد لفترة تصل إلى سنتين، وذلك بموجب مشروعات قوانين صارمة نوقشت في البرلمان اليوم الثلاثاء.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة