خالد صلاح

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. جونسون يعين فريق إتمام البريكست.. قسيس يكون ثروة من النذور.. ولى عهد أبو ظبى فى إندونيسيا.. وصول 479.917 حاجا للمدينة.. وشفاء طفل يمنى من ورم خبيث فى عينه

الأربعاء، 24 يوليه 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. جونسون يعين فريق إتمام البريكست.. قسيس يكون ثروة من النذور.. ولى عهد أبو ظبى فى إندونيسيا.. وصول 479.917 حاجا للمدينة.. وشفاء طفل يمنى من ورم خبيث فى عينه الأخبار العالمية والعربية
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار المهمة على الساحة العالمية والعربية، كان أبرزها الإعلان عن أن رئيس وزراء بريطانيا الجديد سيكشف اليوم عن فريق الخروج من الاتحاد الأوروبى، وإصابة 25 شخصا فى انقلاب حافلة سياحية فى تركيا، وبمناسبة الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، مواطنو النرويج يهربون للشواطئ، وفى الشأن العربى، وبمناسبة موسم الحج.. أخبار الحجاج تسيطر على الساحة حيث وصل 479.917 حاجا إلى المدينة المنورة، ومغادرة أول فوج من حجاج تونس للسعودية، وفى أخبار الساحة العربية أيضا زيارة ولى عهد أبو ظبى لإندونيسيا.

بوريس جونسون يعين اليوم فريق إتمام الخروج من الاتحاد الأوروبى

يتولى بوريس جونسون اليوم الأربعاء، منصب رئيس وزراء بريطانيا وسيكشف عن أعضاء الفريق المكلف بإتمام الخروج من الاتحاد الأوروبى بحلول نهاية أكتوبر، سواء من خلال اتفاق أو بدونه.
 

بوريس جونسون 

مغارة على بابا الأمريكى.. اكتشاف قسيس بفرانسيسكو كون ثروة من العشور والنذور

قالت إيبراشية سانتا روزا فى شمال فرانسيسكو، اليوم الأربعاء، إنه عندما وصل عناصر الإسعاف الشهر الماضى إلى موقع حادث مروري في كاليفورنيا، لم يعثروا فحسب على كاهن أصيب بكسر فى فخذه، بل أيضا على كيس فيه مبلغ 18 ألف دولار كشف عن فضيحة كبيرة.
 

صندوق نذور ـ صورة أرشيفية

إصابة 25 شخصا إثر انقلاب حافلة سياحية فى تركيا

أصيب 25 شخصا على الأقل إثر انحراف حافلة كانت تقل سياحا من بولندا وروسيا والنرويج عن الطريق ثم انقلابها بالقرب من منتجع (كيمير) السياحى فى محافظة (أنطاليا) .

انقلاب حافلة 

الإدارة الأمريكية: سنفتح تحقيقا فى ممارسات احتكارية لمنصات الإنترنت

أعلنت الإدارة الأمريكية أنها ستفتح تحقيقا بشأن ممارسات احتكارية كبرى لمنصات الإنترنت، بشأن ما إذا كانت هذه المنصات منخرطة فى ممارسات حدت من المنافسة وخنقت الابتكار أو أضرت بالمستهلكين وكيفية حصول ذلك.

ترامب

صور.. هروب مئات المواطنين من الحر الشديد إلى الشواطئ فى النرويج

هرع عدد كبير من المواطنين فى النرويج  بسبب ارتفاع درجات الحرارة الشديد إلى نافورات المياه فى الشوارع، كما شهدت الشواطئ توافد المئات للهروب من موجة الحر الشديدة.

هروب المواطنين للشواطئ

كوريا الجنوبية ترفض مطالبات اليابان بشأن جزر دوكدو وتتعهد بالرد الصارم

رفضت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء، مطالبة اليابان بشأن جزر دوكدو وسط توترات عسكرية بسبب انتهاك طائرة حربية روسية لمجالها بالقرب من الجزر فى البحر الشرقى.
 
 
جزر دوكدو 

واشنطن بوست: خلافات بين ترامب والجمهوريين حول الرد على شراء تركيا لـ"إس 400"

كشف مسئولون أمريكيون مطلعون عن مواجهة اشتعلت بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وأحد كبار الجمهوريين فى مجلس الشيوخ الأمريكى السناتور جيمس ريش خلال اجتماع مغلق فى البيت الأبيض.

منظومة إس 400

مصرع 32 شخصا جراء صواعق البرق فى ولاية بيهار الهندية

أعلن مسئول بالهيئة الوطنية لإدارة الكوارث فى الهند اليوم الأربعاء، أن 32 شخصا على الأقل لقوا حتفهم فيما أصيب عشرات آخرون جراء صواعق البرق فى جميع أرجاء ولاية "بيهار" خلال الـ 24 ساعة الماضية.

صاعقة برق

مارك إسبر يؤدى اليمين الدستورية وزيرا للدفاع الأمريكى بالمكتب البيضاوى

أدى مارك إسبر اليمين الدستورية وزيرا للدفاع الأمريكى بعد موافقة مجلس الشيوخ بأغلبية ساحقة "90 مؤيدا و8 من المعارضين".، وقد أدى إسبر القسم أمام القاضى صموئيل أليتو رئيس المحكمة العليا بالمكتب البيضاوى بحضور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى أشاد بخبرة إسبر ومساهماته فى العسكرية الأمريكية.

مارك إسبر

الإمارات وإندونسيا يبحثان سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع جوكو ويدودو رئيس جمهورية أندونيسيا، سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، فضلًا عن مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.\
 
 
الرئيس الإندونيسى يستقبل ولى عهد أبو ظبى
 
 
قالت صحيفة سبق السعودية، إن الطفل اليمنى رواف جابر آل عوفان تماثل للشفاء؛ حيث تم استئصال ورم خبيث فى عينه بالكامل، بعد أن كان يهدد حياته.
 
 
الطفل اليمنى رواف
 

الكويت تتسلم 270 مليون دولار كدفعة جديدة من تعويضات الغزو العراقى

 
أعلنت لجنة التعويضات التابعة للأمم المتحدة، أن الكويت تسلمت دفعة جديدة من التعويضات عن الأضرار الناجمة عن الغزو العراقى عام 1990 تبلغ 270 مليون دولار.
 
أمير الكويت

المسمارى: محاربة الإرهابيين تمتد لمن يساندهم وفى مقدمتهم قطر

قال الناطق الرسمى باسم الجيش الليبى اللواء أحمد المسمارى إن محاربة الإرهاب لا تقتصر على قتال الإرهابيين، مشددا على ضرورة محاربة كل وسائل الدعم وتجفيف منابع المال الفاسد وخصوصا المال القطرى.
 
 
المسمارى
 

التلفزيون السورى: عدوان إسرائيلى على تل الحارة بريف درعا

 
أعلن التلفزيون السورى، اليوم الأربعاء عن عدوان إسرائيلى على تل الحارة بريف درعا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية.
 
 
قصف فى سوريا
 
 
دشنت الجمهورية التونسية مبادرة طريق مكة لحج هذا العام، وغادر الفوج الأول من حجاج تونس مطار قرطاج الدولى متوجهين إلى المملكة العربية السعودية، لأداء مناسك الحج، وذلك بحضور مستشارالرئيس التونسى لزهر القروى الشابي، ووزير الشؤون الدينية أحمد عظوم، ووزير النقل هشام بن أحمد، وسماحة مفتى الديار التونسية عثمان بطيخ، وسفير خادم الحرمين الشريفين

حجاج تونس

الإمارات تعلن إطلاق مسبار الأمل إلى المريخ منتصف يوليو 2020

أكد كل من وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء أن "مسبار الأمل" محور مشروع دولة الإمارات العربية المتحدة لاستكشاف المريخ سينطلق بعد أقل من عام فى منتصف شهر يوليو 2020 .
 

مسبار

وصول 479.917 حاجا إلى المدينة المنورة

ذكرة وكالة الأنباء السعودية، إن إجمالى عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة حتى يوم أمس وصل 479.917 حاجا، وفقا للإحصائية اليومية لحركة قدوم ومغادرة الحجاج، التي تصدرها وحدة الإعلام بلجنة الحج والزيارة بمنطقة المدينة المنورة.
 

حجاج

الطقس فى الخليج.. حار على معظم الأنحاء والكويت تسجل 47 درجة والإمارات 40

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الأربعاء، ارتفاعا فى درجات الحرارة ليستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.
 

مقالات صحف الخليج.. رامى خليفة العلى يرصد استخدام أردوغان للاجئين لتحقيق مكاسب.. وبكر عويضة يتنبأ بانقسام بريطانيا بعهد جونسون.. وأمينة النقاش تحتفى بثورة يوليو.. وعبد الله السويحى يثير أزمة اللاجئ الفلسطينى

تناول الكتاب، العديد من القضايا فى مقالاتهم المنشورة بالصحف الخليجية، اليوم الأربعاء، وعلى رأسها الكيفية التى تعامل بها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان مع اللاجئين السوريين واستخدامهم كورقة لتحقيق أهدافه السياسية، بالإضافة إلى تداعيات نجاح بوريس جونسون فى انتخابات حزب المحافظين، واعتلائه منصب رئيس الوزراء فى بريطانيا، بالإضافة إلى حرص بعضهم على الحديث عن إرث ثورة يوليو، فى ذكراها الـ67.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة