خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الإمارات وإندونسيا يبحثان سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك

الأربعاء، 24 يوليه 2019 11:33 ص
الإمارات وإندونسيا يبحثان سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى
أبو ظبى - جاكرتا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع جوكو ويدودو رئيس جمهورية أندونيسيا، سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، فضلًا عن مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم الأربعاء، أن الجانبين استعرضا - خلال اللقاء الذى عقد بقصر بوغور الرئاسى فى العاصمة جاكرتا - فرص التعاون بين البلدين فى المجالات الاستثمارية والاقتصادية والثقافية والتنموية والزراعية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن التداعيات والتطورات التى تشهدها المنطقة.

وأكد الجانبان الجهود المشتركة فى محاربة التطرف والإرهاب، مشددين على أهمية ترسيخ ونشر قيم التسامح والتعاون والتعايش المشترك بين شعوب العالم؛ لنشر الأمن والاستقرار والتقدم.. كما أكدا ضرورة مضاعفة المجتمع الدولى لجهوده من أجل تحقيق السلام والأمن فى المنطقة والعالم.

وأعرب آل نهيان عن سعادته بزيارة إندونيسيا، ناقلًا تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وتمنياته لإندونيسيا الصديقة حكومةً وشعبًا بدوام التقدم والاستقرار والازدهار.

وقال: "إن بلاده تهتم بشكل كبير بتوثيق علاقات الشراكة مع إندونيسيا فى الكثير من المجالات المهمَّة والحيوية، خاصة فى مجالات النفط والغاز والطاقة المتجدِّدة، والزراعة، والسياحة والاستثمار وغيرها من المجالات الأخرى"، مشيرًا إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تملك الكثير من الفرص ومقومات النماء والازدهار، التى من المهم استثمارها خلال الفترة المقبلة لتعزيز الروابط التنموية بينهما.

من جهته.. رحب الرئيس الإندونيسى بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى بلاده، معربًا عن ثقته بأن هذه الزيارة تدعم بقوة العلاقات المتينة بين البلدين وتعزيز أوجه التعاون المشترك بينهما.. مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الإمارات وتنميتها.

ودعا المستثمرين الإماراتيين إلى استغلال الفرص الاستثمارية القائمة فى إندونيسيا، والتركيز على المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية والتجارية والزراعية، مؤكدًا الإرادة السياسية القوية لحكومة بلاده؛ لتشجيع الاستثمار وتهيئة البيئة المناسبة لدعمه.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة