خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إعلام الإخوان حرامى على الهواء.. قناة الشرق تواصل السرقة العلنية وتذيع مسلسل "سوق العصر".. الفضائية المملوكة للهارب أيمن نور تواصل السطو على الفن المصرى.. أذاعت "كفر دلهاب وسكة الهلالى" وخرقت حقوق الملكية

الإثنين، 22 يوليه 2019 05:37 م
إعلام الإخوان حرامى على الهواء.. قناة الشرق تواصل السرقة العلنية وتذيع مسلسل "سوق العصر".. الفضائية المملوكة للهارب أيمن نور تواصل السطو على الفن المصرى.. أذاعت "كفر دلهاب وسكة الهلالى" وخرقت حقوق الملكية
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل إعلام الإخوان جرائمه، وسرقاته العلنية، والإصرار على الاستيلاء والسطو سواء على المحتوى  أو المضمون، إذ أذاعت قناة الشرق الإخوانية والمملوكة للهارب أيمن نور، والمبثوثة من تركيا، مسلسل "سوق العصر" مؤخرا هو الأمر الذى يعد سرقة مفضوحة.

مسلسل سوق العصر (1)

و"سوق العصر"، مسلسل مصرى من إنتاج مدينة الإنتاج الإعلامى، يروى صراع الخير والشر في المجتمع المصري إبان ثورة يوليو، وجسّد فيه الفنان أحمد عبد العزيز فيه شخصية منصور المغازي الذي ضحى بنفسه في سبيل الثورة.

ولم تكن هذه المرة الأولى التى تسرق فيها قنوات الإخوان بهذا الشكل الفج، بل سرقت منذ أيام قليلة المحتوى الحصرى من القنوات المصرية الخاصة بكأس الأمم الافريقية والذى أذيع حصريا على قناة تايم سبورت المصرية، ويعد هذا الأمر انتهاكا لحقوق البث ويعرضها للمسائلة القانونية.

وضمن وقائع السرقة قامت قناة الشرق الإخوانية بعرض مسلسل كفر دلهاب على شاشتها، في سرقة واضحة للمحتوى وتعدى على حقوق الملكية الفكرية.

مسلسل سوق العصر (3)

ومسلسل كفر دلهاب من تأليف سمير عاطف و يوسف الشريف ومن اخراج احمد نادر جلال وتدور احداثه في أحد العصور القديمة في أحد الكفور التي تقع في قرية تدعى كفر دلهاب، حيث عادت روح قتيلة لتنتقم من القرية، وتتم الاستعانة بالطبيب سعد "يوسف الشريف" للوصول إلى القتلة، وبعد ذلك يتبين لنا أن الأحداث الغريبة التي شهدتها البلدة كانت من تدبير الطبيب سعد انتقامًا لموت والدته، التي تسبب بموتها عمه بهاء الدين "محمد رياض".

كما أن قناة الإخوانية قامت بإذاعة حلقات لمسلسل "سكة الهلالى" الذى تدور قصته حول رئيس حزب الفضيلة (مصطفى الهلالي) الأستاذ بالجامعة وهو يقدم برنامج تلفزيوني يناقش فيه مشاكل المجتمع وله جماهيريه عريضة يختاره حزبه للترشيح في البرلمان عن دائرة كفر أصالة، ومن خلال هذه الانتخابات يتعرض المسلسل للصراعات بين مختلف الاتجاهات السياسية لنكتشف في نهاية المسلسل زيف مصطفى الهلالى، المسلسل بطولة الفنان الكبير يحيى الفخرانى ومن تاليف يوسف معاطى.

مسلسل سوق العصر (2)

وعن السرقات التى تقوم بها قنوات جماعة الإخوان الإرهابية، أكد النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن سرقة قنوات الإخوان لمحتوى  يخالف كافة القواعد الإعلامية على مستوى العالم، كما يخالف الإعلان العالمى لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن ما فعلته تلك المنابر الإخوانية يتعارض مع حقوق الملكة الفكرية بمخالفة القانون الدولى.

مسلسل سوق العصر (5)

وأضاف أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن حقوق الملكية الفكرية حقوق راسخة، مضيفا:"هناك مواثيق دولية تنص وتؤكد عليها"، موضحا أن حقوق الملكية الفكرية حقوق ثابتة فى كل دول العالم، ولا تشمل الحقوق الأدبية فقط.    

وأشار النائب نادر مصطفى، إلى ضرورة اللجوء إلى المحاكم الدولية المختصة رفع دعاوى قضائية ضد قنوات الإخوان لسرقتها مسلسلات مصرية ومحتوى كأس الأمم الأفريقية، خاصة أن مثل هذه السرقات تتسبب فى خسائر اقتصادية وبالتالى لابد من مقاضاتها.

مسلسل سوق العصر (4)

من جانبه أكد أيمن نصرى، رئيس المنتدى العربى الأوروبى للحوار وحقوق الإنسان بجنيف، أن اقدام قنوات الاخوان على سرقة وبث مسلسلات وكذلك عرض مقتطفات من مباريات بطولة الأمم الأفريقية على القنوات الإعلامية التابعة لجماعة الإخوان والتي تبث من تركيا هي جريمة قرصنة طبقا للقوانين والضوابط الصادرة عن هيئة حماية الملكية الفكرية (WIPO) التابع للأمم التحدة وتحديدا اتفاقية روما عام 1961 والتي تدين كل من يحاول بأي شكل إعادة البث غير المصرح للأنشطة الرياضية سواء بسرقة إشارة البث أو إعادة إذاعتها على الإنترنت بدون الحصول على تصريح رسمي من الراعي الرسمي المسئول عن هذا الحدث الرياضي وهو ما يؤدي إلى تقليص قيمة حقوق البث والإعلانات ومن ثم إيرادات المنظمات الرياضية التي تنظم مثل هذه الأحداث الرياضية للاستفادة منها لتطوير الرياضة وتقديم الدعم للرياضيين .

مسلسل سوق العصر (6)

وأضاف رئيس المنتدى العربى الأوروبى للحوار وحقوق الإنسان بجنيف، أن هذه السرقات تخالف القانون الدولى وتعتبر جريمة قرصنة مشتركة بين القنوات التابعة لجماعة الإخوان وبين النظام التركي الذي سمح لهذه القنوات أن تبث من داخل أراضيها وهو تصرف يدين الدولة التركية قبل أن يدين هذه القنوات التابعة لجماعة الإخوان.

 
مسلسل سوق العصر (7)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة